السؤال

قبل 7 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

زوجي يعتمد علي في كل شيئ من مصاريف المنزل والاولاد

انا متزوجة مند 10 سنوات ولدي طفلان وانا ابلغ من العمر28 عاما لكن حياة الزوجية اكثر من سيئة رغم انني متزوج عن حب بحيث ان زوجي يكبرني ب3 سنوات الا ان تصرفاته لاتدل على سنه . زوجي يعتمد علي في كل شيئ من مصاريف المنزل والاولاد والكراء الكهرباء وعندما اشتكي يحتج ويخنقني ويضربني حتى ان اطفال يهرعون بلبكاء وطلب النجدمن الجيران واخفاء اي شيء حاد يمكنه ان يئديني به مع العلم انه ميسور الحال ويرفض تطليق رفضا بتا ويضل يهينني رغم تدخل عائلتي مرارا وتكرارا الا انهم عدمو على محادته نهائيا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مشاكل العنف الاسري خطيرة جدا وقد تودي بحياتك لذلك اما اللجوء لجمعيات العنف الاسري والشكوى والتقارير الطبية وتثبتي شيء عليه وتفرضي الطلاق عليه او ترفعي معاملة خلع ان وجدت في قانونكم

اسألي نفسك لماذا صبرتي عليه لمدة 10 سنوات والآن بدأتي تتذمرين؟!!! إذا كان الجواب بسبب الأولاد أو بحجة أنه سووف يتغير ، عليك ان تعلمي أن لا أحد يتغير بسبب الزواج أو حتى لوجود زوجة وأولاد، ولا يمكن لأحد أن يُغير شخصاً آخر. أن الله لا يُغير ما بقوم حتى يُغيروا ما بأنفسهم. وأنتِ أيضا لن يستطيع أهلك ولا جيرانك أن يُساعدوك، أنتِ فقط من تستطيع أن تُساعد نفسك. كوني حازمة وعند أول محاولة للعنف اتخذي إجراء صارم إلجئي للقانون ومنها للقضاء حتى يستطيع أن يحترم هذا الرجل يستيقظ من غفلته. زوجك واضح أنه لايحترمك ولا يحترم حتى وجودك كزوجة وأم. بعد اللجوء للقضاء إتركي له أمر إما أن يُكمل بمسؤولية أو أن يتركك بالمعروف، ولكن عليك أن تكوني متأكدة مائة بالمائة لأن مشكلة المرأة المعنفة بشكل عام تشتكي وتشتكي وتعمل ضجة وعندما يحين الوقت للقرار أو الحل الحازم تتراجع وتضعف اعتقادا منها أن الرجل سوف يُقدر ذلك ويتغير لكن ما يحدث أن العنف يتكرر وبشكل أقوى وأشد.

قبل 7 شهر

حبيبتي خساره تضيعي عمرك مع زوجك غير المسئول

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه