السؤال

قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

المشكلة ان زوجي لا يصلي

انا متزوجة من رجل يفوق 60 سنة و اب ل 3 اطفال و المشكلة ان زوجي لا يصلي الا صلاة الجمعة و قد حاولت تنبيهه عدة مرات رغم اني اصغره سنا الا انه لا يصغي لي وقد حج حجتين الاولى لوحده و الثانية كنا معا لا ادري كيف اتصرف و هل عيشتي حلال ام لا واخاف على أبنائي الصغار فقد ياخذون عادة ابيهم ارجوكم انصحوني حفظكم الله فانا في دوامة و اخاف الله ماذا افعل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زوجك في سن يعرف الصح من الخطأ، عليكِ أن تنصحيه بحب وليس عن طريق توجيهه كطفل لأنه لن يتقبل منك، كما عليكِ أن توجهي أبنائك ولا تنتظري منه أن يكون قدوة لهم في المداومة على الصلاة. وفي نهاية الأمر أنتِ غير مسؤولة عن واجباته تجاه ربه فهذا بينه وبين ربه.

لابد ان يعرف الدين ويريد ان يطبقه لانه حج وهو ملتزم ولكن غير مداوم على الصلاة حاولي تدريجيا مثلا بين الحين والاخر حتى يتعود تدريجيا وايضا ناقسي وجهة نظره لماذا لا يصلي لانها يجب ان تكون عن قناعة ومحبة ورغبة. اما الحلال والحرام فاستشيري اهل الشان بها

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أولاً حتى تتأكدي من أن عيشك معه حلال أم حرام فلا بد من الإستفسار عن ذلك من خلال أحد مشايخ الدين المعتمدين. أما بالنسبة لمقترحات الحلول من جانبنا، أعتقد انه لا بد من أن يتدخل بعض الأهل في الموضوع، صحيح ان زوجك سيتضايق وخاصة لانه كبير وفي الستين من عمره، ولكن هذا واجب. إن التواصل مع طرف ثالث سواء من اهله او من أهلك مطلوب، حتى يتم نصحه بالتقرب إلى الله والمحافظة على الصلوات. واعتقد انك لابد ان تتبعي أسلوب الترغيب في الجنه ونعيمها، والترهيب من النار وجحيمها، لعل وعسى ان يتغير ويحافظ على صلاته. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه