السؤال

قبل 7 شهر (29 اجابه)
29 اجابه

انا فتاة عمري 18 سنة و والدتي ترفض زواجي

انا فتاة عمري 18 سنة و والدتي ترفض زواجي

السلام عليكم و رحمة الله انا فتاة عمري 18 سنة يشكل من الاشكال تعرفت على شاب عمره 24 سنة لايعاب بكل المقاييس أول كلمة قالها لي انه يريد التقدم لخطبتي لما قلتها لأمي رفضت مع العلم اني عندها كنت لازلت ادرس و ليس لدي اخوة او اخوات عندها. كانت تقول ليس الان بحجة انني ادرس و و و و انقطعت عن الدراسة كي لا تكون عائقا لزواجي به الان مرة 9 اشهر على ارتباطي به و في كل مرة اقول لامي انني اريد الزواج تأبى و ترد بالرفض و كل ما سألني الشاب ماذا فعلت مع اهلي ارد عليه رح يكون الخير ان شاء الله و انا في نفسي لا استطيع الاستمرار في علاقة محرمة و في نفس الوقت لا استيطيع الابتعاد عنه لحبي الكبير الذي اكنه له و فوق كل هذا كل ما طالت العلاقة كلما زادت الرغبة فالاقتراب منه و الخروج معه وووو ارجوكم ساعدوني بارك الله فيكم ماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

جميل ان نشعر بمشاعر الحب والاهتمام وخصوصا من شاب لا يعاب بكل المقاييس. انت في مقتبل العمر والحياة أمامك. العلم والشهادة الجامعية مهمة لمستقبلك. دراستك لا تتعارض مع حبك ولا زواجك. انقطاعك عن الدراسة قرار غير صائب ولكنه قرار قد بؤثر عليك سلبا في المستقبل. تحدثي مع الشخص الذي تودين الارتباط به واتفقي معه على مساعدتك في إكمال دراستك ثم تحدثي مع والدتك وطمانيها ان زواجك لن يؤثر على دراستك ومستقبلك الدراسي. اهتمي بنفسك وفكري بمستقبلك.

من الخطأ أن تنقطعي عن الدراسة من أجل الزواج. أن تكملي دراستك هو الأفضل لك للمستقبل وهذا الشاب إن كان يحبك بالفعل يجب أن يعمل على تكوين نفسه ويستعد للزواج حتى تنتهي من الدراسة الجامعية فأنتِ لا تعرفين ماذا يخبئ لك المستقبل مع هذا الشاب أو غيره. ربما تكون والدتك قاسية لكنها أدرى بمصلحتك. الشهادة سلاح لا يجب أن تتخلي عنه.

قبل 7 شهر

اظن نك في المغرب، من حقك ان تتزوجي دون اذن والدتك يكفي ان تتقدمي الى القاضي بطلب الزواج.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه