السؤال

قبل 7 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

ابنتي عمرها اربع سنين و اواجه مشكله كبيره في تنظيفها

ابنتي عمرها اربع سنين و اواجه مشكله كبيره في تنظيفها

السلام عليكم ابنتي عمرها اربع سنين تقريبا واواجه مشكله كبيره في تنظيفها ..يث انها تتبول تماما في الحمام لكن ..عند البراز ..تخاف ..ولا تذهب ..وتعملها على ملابسها حاولت معها بشتى الطرق ..ونظفت ...لكن رجعت مرة اخرى وازداد الوضع سوء ..حيث كانت تعملها مرة على نفسها(براز)والان في اليوم اربع خمس مرات رجعت حاولت معها بشتى الطرق ومو متوصله معهت ل حل ..وبدأت افقد اعصابي واضربها ..ومرات بخاف أأذيها وبس اهدى بسألها ..ماما انتي زعلانه مني بتحكيلي اه ..انا زعلانه وخايفه وبراضيها لمن لما ترجع تعملها على نفسها ..بضربها مؤة اخرى ..عارفه انه غلط ..لكن فقدت اعصتبي تماما وانهرت ارجو المساعدة مع العلم انا مطلقه ومرات بحس انه هذا سبب لضربي اياها ..بمعنى اني محملها السبب وبعرف مالها ذنب ..لكن نفس الانسان ضعيفه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سأجيبك عن السلوك وليس عن الية التنظيف فلا خبرة لي بالموضوع، ولكن يظهر انك تصبين غضبك من ظروف حياتك عليها، وهذا غير جيد، لنها تتشرب من هذه المشاعر والكلمات التي ترددينها بدون وعي فيما يتعلق بوالدها وان تكرهينه...الخ. توقفي تماما عن ذكر هذه الأمور ولا حتى بينك وبين نفسك، صفحة وانطوت من حياتك لماذا تعيشين فيها وتنسين اللحظة الحاضرة ولا تعيشي ايامك الحلوة الان، وماذا يعني انك مطلقة؟؟ هو نصيب. انصحك بأن تعيشي بسعادة مع ابنتك وتستمتعي بالحياة معها. الضرب ممنوع وانت تعرفين انه ممنوع في تربية الأطفال، من الافضل ان تتركيها في وضعها على ان تضربيها، لان الضرب لا يحل مشكلة. اما نصيحتي لك بخصوص الموضوع، هو ان تجلسي معها بهدوء وحزم والطفل في عمر 4 سنوات يفهم بشكل واعٍ، اخبريها انكما ستتفقان على وضع ميثاق انه كلما ذهب بنفسها لقضاء حاجتها ستعطينها شيء تحبه وتضعين لها نجنة وكل اربع نجمات لعبة وهكذا يعني نظام حوافز، وكل مرة لا تفعل ستتحمل مسؤولية تنظيف نفسها، او تحرميها من شيء تحبه مثل برنامج مفضل او ماشابه من نظام العقوبات. كوني حازمة ونفذي في الحالتين. مع تأكيد انك تحبينها، ولا تسأليها زعلانة او لا، لاننا لا نريد تعزيز كلمات سلبية لا لزوم لها. عززي كلمات ايجابية مثل انت بطلة انت قادرة، انت نظيفة، انت تذهبين للحمام لوحدك.

قبل 7 شهر

ممكن تكون ابنتك يكون عندها اكتئاب حوالى ان تعرفى أسبابه او العرض على طبيب نفسى للأطفال

قبل 7 شهر

مهما ضربتي هيزادد الأمر. عندها. بنتك. تحتاج إلى الأمان. وإن تشعريها. بحبك ليها. أولا عليكي. تلبيه. ماتتمني. مقابل أنها تدخل الحمام بنفسها. وشجعيها. وقولي لها سأفعل ما تريدين. وهاتي لها. عروسه كبيره. وقولها علمي العروسه. تعمل حمام زيك. وإن شاء الله تتحسن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه