السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

انا ام لثلاث اطفال و زوجي يحملني مسؤوليه البيت

انا ام لثلاث اطفال و زوجي يحملني مسؤوليه البيت

انا ام ل 3 اطفال منهم اتنين توام اعاني من رعايتهم عاوزة مجهود جبار ده غير اني اعاني وزوجي من ضوائق مالية لكني انا راضية بحالي ومالي لكن زوجي مكتئب دائما لا يسعد باي شئ دائما يترك عليا كل المسئوليا الخاصة بالاولاد والبيت ومن كتر تشاؤمه تجاه الحياة فقد حلاوة الحياة اصبح لا يصلي ولا يريد الكلام وحتى في مناقشة اي ازمات في حياتنا لا يبدي اي استجابة احترق من الكلام معه وهو يقابل كل ذلك بالسكوووووووووووت التااااااااام علما بان شخصيتي لاتقبل ذلك فشخصيتي معروفة لي ولغيري اني ناجحة في حياتي لااستسلم ابدا لاي ضوائق ولا اعرف السلبية فانا حصلت على فرصة العمل من خلال تفوقي في الجامعة وحاليا استكملت دراستي حتى وصلت للماجستير واكره كل الكره ان يكون شريك حياتي بهذا الشكل البائس اليائس فهو ينقل لي هذه الحالة فهو انسان متشائم الى ابعد حد مع اي مشكلة تافهة يدير وجهه عن كل نشاطات الحياة اما انا فلي الله وقتها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قد يكون زوجك يعاني من درجة متوسطة او خفيفة من الاكتءاب وهو الحقيقة مرض يحتاج علاج ويكون غير مسؤول عما هو عليه لذلك اقترح ان يراجع اختصاصي نفسية لتقييمه والعلاج السلوكي لتعليمه كيف يتخلص كن السلبية وكيف يفكر وكيف يحل مشاكله

مع الصعب العيش مع إنسان سلبي لا يرى الا الجزء الناقص في الخياة كما انه يائس وهذا يجعل التعامل معه صعب. مسؤولية الأولاد وخصوصا التوأم مسؤولية كبيرة ومتعبة. معظم الازواج لا ينظر الى مسؤولية الأولاد على انها من احد متطلبات العائلة ولكن في نظرهم هي مسؤولية الام وفقط الام. انصحك بالاتي: ١/ حاولي ان تتحدثي مع زوجك وتخبريه باهمية المشاركة في العائلة. ٢- من الواضح انك انسانة ذكية وطموحه حاولي ان تخففي على زوجك وطأة الاعباء المالية عن طريق الشعور معه والتخفيف عنه. ٤- لا يتعامل جميع الأشخاص مع المشاكل بنفس الطريقة فزوجك يختار ان يلتزم الصمت ليس معناه عدم الاهتمام.

7 شهر

اشكركم جدا على الاهتمام


قبل 7 شهر

اختي انت هيك هيك متحمله مسئوليه البيت اتركيه واتحملي مسئوليه اولادك فقط من غير زوج محبط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه