السؤال

قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

زوجي يرفض الطلاق و انا لم اعد اتحمل خياناته !

السلام عليكم و رحمة الله مشكلتي تكمن في ان زوجي يرفض الطلاق او تركي اعيش بسلام مع ابنائي.لم اعد اتحمل خياناته المتكررة و اهماله لي سئمت من النوم في كل ليلة ودموعي على خدي و الله اني احارب نفسي التي تدفعني الى التفكير في خيانته و حتى الانتحار و العياذ بالله دائما افكر في عمل شئ يحرق قلبه كما حرق قلبي.تصوروا في ذكرى زواجنا الثامنة كانت هديته لي بكل بساطة لقد ندمت يوم فكرت ف الزواج منك . ولما سألته عن السبب كان رده :ندمت لاني فقدت حريتي فانا لا احب ان يسألني احد اين ذهبت و مع مين و لماذا تاخرت بالنسبة له انا امرأة غير طموحة لا اصلح الا لتربية الاولاد و العمل في البيت مع اني حاصلة على شهادة جامعية و منعني من العمل بحجة انه قادر على توفير حاجياتي وحاجيات البيت .لم اعد اعرف كيف اتصرف خصوصا و انه اصبح مؤخرا يمضي معظم وقته في الخارج مع اصحابو وصحباتو .و الله اني حاولت اتحكم في نفسي والا اساله عن اي شي حتى اني لم اهاتفه يخرج اول النهار و يعود اواخر الليل.اعرف ان نصف الحل للمشكلة هو انا ولكن للاسف لا اعرف ما العمل، انقدوني بحل جازاكم الله خيرا . استسمح للاطالة .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لماذا يلوم الرجال النساء..غير طموحة!! الحقيقة الرجل في هذه الحالة غير الطموح، فلو كان طموحا لكان ساعدك على تنمية طموحاتك الاْخرى، التي يراها في النساء الاْخريات إن كانت حقيقية!! عادة ما تكون هذه الصورة منعكسة من داخل أوهام الرجل. ولكن أليس طموحا أيضا أن تضحي بطموحاتك لاْجل بيتك؟ أنت تصلحين لتربية الاولاد، وهل هو يصلح لعمل ذلك. تصويرك بالفاشلة ليس صحيحا، فأنت العارفة والمركزة على شؤون بيتك ومتطلباتها، والساهرة على مستقبل العائلة. هو لن يدعك تتطلقي، لاْنك تقومين بعمل شاق هو لايقدر عليه. أنت لست نصف المشكلة، ولو كنت امرأة أخرى ..وطموحة، لكان عمل نفس الشيء. هو على المدى القريب والبعيد سيخسر احترام الابناء حتما، لاْنهم يعرفون ماذا يجرى، وحقك يقول انك بحاجة الى شريك لبناء العائلة، في كل شيء، فإن هو رفض الالتزام بأصول شراكته، لن أقترح أو أقول ماذا عليك فعله، لكن ضمن ماشرحت لك تصرفي حسب الاصول، فالقرارت ليست بيده، وكوني أكثر جرأة في مطالبة الشريك القيام بواجباته، وإلا....

اولا الخيانة بغرض الانتقام خطا كبير وتخسري نفسك وربك فلا تفكري بها او تفكري في الانتحار ولكن الحل الوحيد هو العمل. عليك الاصرارعلى العمل حتى لو من البيت وشعورك باستقلالك وحبك لنفسك وكسبك الثقة بذاتك. تغيري وكوني اقوى ومستقلة واهمليه كانه غير موجود وستلاحظي بعد اشهر سيبدا البحث عنك والفضول حول امورك ولكن لا تامني له واعتمدي على نفسك

6 شهر

كلام سليم 100%


قبل 6 شهر

اخلعيه وعيشي حياتك وكملي دراستك والله هالرجال مصيبه ماراح ينفعونا بشي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه