السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

امي و اخواتي في الشارع بسبب ابي ..!

السلام عليكم انه اريد اسولف قصة امي طبعا انه البنت الوسطه لها امي امرأه بسيطه عمره 50 لكن عندما تزوجت ابي كان عمره 18 سنه تزوجت ابي الذي كان كله قسوه وحقد علئ امي المسكينه كان ابي يعمل في المحلات وكان كلما يرجع يضرب امي وهله يعملوها بقسوه حتى اصبحت لديها بنت ثم ولد وبنت.....الئ ان اصبح لديها 8بنات وفي احدى الايام تعارك ابي مع الشرطي فطلق عليه الشرطي طللقه في رجله اليسره ومن ثم تعوق ولم يعين امي على هذه المصيبه حتى اهله الذين كانو يخربون بين امي وبي الذين كانو دائم يقفون مع الخطا فذهبت الايام وكان الجوع يقتلنا ولم ياتي احدا لمساعدتتنا من عمامي فنظرت امي الى العمل في البيوت كخادمه واخواتي الكبار ايضا عملنا في البيوت وكان ابي يأخذ الموال والكل ويعطيهن الى حبيبته التي كانت تعيش في بيتنا وكانت امي واخواتي يعيشن في الشارع ذهبت امي الى الكثير من الساده وقالو لها ان هذا سحر وليس له معالجه والى الان امي تعيش هذه المأساة مع ابي الظالم !!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد عاشت والدتك حياه بائسه مع والدك ومع ذلك أنجبت ثماني بنات ربما عن جهل وربما رغم ارادتها فالاجدر ان يفكر الانسان كيف سيربي أولاده قبل إنجابهم ويتأكد من إمكانيته في رعايتهم وتوفير حياه كريمه لهم . كان من الأفضل لها ان تتطلق منذ اول يوم قام بضربها وهي لا زالت شابه وتنفصل عنه . اما الان وقد كبرت والدتك فقد حان الوقت لتأخذوا زمام الأمور بيدكم وتحاولوا ان تجدوا حلا لحياتها . اذا كان الطلاق غير ممكن فعلى الأقل باستطاعه اخوتك الكبار ان يعملوا وان يستعينوا بجمعيات خيريه تؤمن لهم مسكنا بإيجار بسيط مع والدتك فيبعدوها عن شر والدك . العمل متوفر عندما توجد الاراده ، ابحثي مع اخوتك عن اي عمل ، اصبروا واتحدوا واعملوا بجهد لتخرجوا من هذه الضائقة ولتنصفوا والدتكم في كبرها وتبروها.

اعتقد ان هناك اشكالية في ان امك واخواتك يعملن خادمات في البيوت وابوك عند حبيبة في البيت الذي تسكنون فيه؟؟ امر لا يصدق!! هذه الخطوة الاولى التي يجب الخلاص منها، لان هذا سيزيد من سوء التاثير على سمعتكن انتن البنات وجود امرأة غريبة في لابيت عشيقة للاب العاطل عن العمل والام والبنات يعملن خادمات. قولي له وبحزم ان هذا كلام مرفوض. اعتقد بما ان امك واخواتك يعملن يمكنها لانفصال في بيت مستقل لكن وتصرفن على انفسكن، ودعن ابوك مع الحبيبة يعيش كيفما يشاء. ابوك يجازي امك بالسيئة مقابل حسناتها له. ولماذا تعمل امك خادمة في البيوت اصلا؟؟ يجب ان يكون هذا مسؤولية الاب وله ان يتصرف، انصحك بدعم والدتك وتقوية معنوياتها، وتخفيف العبء عنها اياك والدخول في متاهة السحر والشعوذة ليسلبونكم ما معكم من مال، هو سوء تصرف وسوء تفكير، سوء سلوك ليس اكثر اجلسي مع امك واخوتك وناقشن واتخذن قرار حازم لاصلاح الوضع، لا يجوز السكوت على الخطا

قبل 6 شهر

اختي احتووا امكم وارحموها من هالزوج الذي لا يستاهلها ولا يستاهلكم واتركوا ابوكم وعيشوا مع امكم وعوضوها تعبها اللي شافتها والله يعينكم ويصبركم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه