السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

يحبني و احبه لكن مشكلته سوء الظن !

يعطيكم العافية .. انا متزوجة من 8 شهور و زوجي عنده مشكلة سوء الظن و الشك .. هو كويس في كلشي معاي و بحبني كتير و ما برفضلي طلب و انا كمان بحبه كتير .. بس هاد الشك تبعه يسبب النا مشاكل بتنكد علينا حياتنا و انا تعبت . كان يدقق على شغلات تافهة و سخيفة زي انه ليش اونلاين عالوتساب و ليش لما هو يطلع انا بفتح الفيسبوك و صار مشاكل كتير.. سكتت اكتر من مرة و سامحته على شكوكه فيه و كنت احل الموضوع بيني و بينه من غير ما ادخل اي حدا.. وعدني انه ما يعيدها و انه يحاول يكون اقوى من وساوس الشيطان و مشيت الامور تمام لفترة طويلة . بس قبل فترة اجيت عالغرفة لقيتة ماسك تلفوني و بفتح المسجات و عم بشوف كلشي عليه من وراي .. و هاد الاشي زعلني كتير منه . شعور عدم الثقة او التخوين شعور جدا سيء. هو عارف انه بنت متدينة و بنت عالم و ناس و متربية كويس و ما عمره شاف مني اشي يخليه يشك . بس هو عنده وسواس براسه مش مخليه يرتاح . انا مش عارفة معقول لاني كنت احل الموضوع بيني و بينه صار يتمادى بالموضوع ؟ يعني اضل احل المشاكل بيننا ولا لازم أدخل حدا من اهله عشان يحطله حد و يحس بالحامي؟ و بصراحة خايفة احمل منه عم بأجل الموضوع لاني خايفة يكون هاد الشك مرض نفسي دائم عنده و ما يتعالج . انصحوني ارجوكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، اتفهمك تماما، سوء الظن والشك من الزوج او الزوجة شعور سيئ ولا شك انه يولد الكثير من المشاكل. ما زلت حديثة العهد بالزواج ولذا فمن الممكن ان زوجك يحتاج لبعض الوقت كي يتعرف عليك اكثر ويطمئن، بالطبع تفكيره غير سليم لكن بعض الرجال احيانا يربطون واقعهم بقصص سمعوها فيحسبون انهم بالشك سيتجنبون الخيانه. نصيحتي لك ان تتقربي منه وتطمئنيه، تكلمي معه بصراحة عن موضوع الشك وسوء الظن وكيف ان ذلك يؤثر سلبا على علاقتكما، اشرحي له انك ان أردت خيانته فبإمكانك فعل ذلك دون فيسبوك او واتساب، المهم ان تثقا ببعضكما البعض والا استحال العيش بينكما. اصبري عليه وأعطيه فرصة ليتخلص من شكوكه وبعد فترة احكمي على تجاوبه. الافضل ان تحلي مشاكلك معه دون تدخل الآخرين الا اذا شعرت ان التفاهم بينكما صعب وأنك بحاجة لتدخل الأهل. اخيرا أوافقك الرأي الافضل الان ان تؤجلي الإنجاب حتى تستقر علاقتكما ويسود التفاهم الكامل والثقة بينكما.

قبل 5 شهر

السلام عليكم . انا هي صاحبة المشكلة .. شكرا جميعا لاجاباتكم .. لكن انا اريد جواب علمي من مستشار نفسي

قبل 5 شهر

الاخت العزيزه زواج سعيد ان شاء الله ان هذه الأمور دليل على انه زوجك يحبك بشده ويغار عليك من الهوى اخذي مثلا وعندك جوهره نفيسه والكل يرغب فيها ويحاول سرقتها كيف سيكون تصرفك واعلمي بأن زوجك غيور وقد تكون فيه حبه زياده ولكن أنا متاكد بأن عشقه لكي بجنون حوالي ان تستغلين هذا الحب لصالحك فأنتي كل شيئ له وجوهره الغاليه مع احترامي لك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه