السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي يتهمني بالتقصير

السلام عليكم أنا بنت متزوجة من سنة وكنت في بداية أيام الخطبة والزواج مرتاحة جداًمع زوجي الحمدلله .. وبعدمرور عدة أشهر بدأت تتفاقم بيننا المشاكل والجدال على أبسط شيء ! ، وصار يأمرني بأشياء غريبة مثل الطبخ القديم والإبتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصا السناب شات وتويتر تماماً وكثيراً ما تجادلنا على نظافة البيت علما بأن منزلنا ليس جديد وإنماجددنا فيه بعض الأثاث عندما تزوجنا ويدعي بأنني لا أنظف المنزل ولا أهتم فيه ولا أملي عيونه وكل ماشاف بنت اعجب فيها ومدحها قدامي خصوصا بنت خالته المتزوجة ويرى أن كثيراً من النساء هنّ أفضل منّي وأنني لا انفع كزوجه ، وكثيرا ماجاء يشتكي على أمي وأهلي بأنني لا اعتني به واتصرف سلبيا كمتعمده !! ولا انظف منزلي يعني فضحني بين أمي وأخواتي علما بأني طالبة تدرس طب ومشغوله كثيراًأيام الدراسه ولا استطيع الإهتمام بالمنزل ماعدا في أيام الإجازات .. وانا اقسم بالله انني مثابره وانظف المنزل بشكل شبه يومي .. وعلى نياتي جداً واقول له اي كلام في صدري او موقف صار معي ، زوجي ليس بكبير السن ولكنه يتصرف ويريد ان يعيش ويأكل مثل الرجال الكبار في السن .. ولم يعد يحبني مثل بداية الزواج وكثيرا مايهددني بالطلا والإنفصال ويفكر بالزواج من أخرى .. انا تعبت معاه عاطفيا والله هو كريم لايبخل علي بشيء اطلبه ولكنه لايقدرني كثيراً ويرى انني لا أقوم بواجباته وهو شديد العصبية والإنفعال والغضب جدا جدا ولسانه طويله ويغضب بسرعه ، لا اعرف كيف اتعامل معه حينما يغضب أرجوكم افهموني وقولولي حلول فأنا بديت أكره عيشتي والله وأفكر بالإنفصال ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تقلقي هذه المشاكل تمر تقريبا على اي زوجين جديدين، هو يحاول تحفيزك لكن بطريقة فاشلة جدا. تعاملي مع كلامه بحكمة وهدوء، فمثلا ان اخبرك ان فلانه اجمل او اشطر، اخبريه انك ايضا تعرفين انه ليس الاجمل والاشطر في العالم لكنك تحبيه لانه زوجك. صارحيه بلطف انك تتضايقين من ملاحظاتك المزعجة وأنها تصيبك باليأس ولا أشجعك على اي مبادرة اهتمام، اطلبي منه ان يشجعك بالكلمة الحلوة واثني عليه حين يقوم بذلك. بداية الزواج تحتاج لكثير من الصبر وتجاوز الملاحظات والتعالي عن صغائر الامور. اصبري عليه وقابليه بالكلمة الطيبة والابتسامة والمصارحة بهدوء بين الوقت والآخر، اجلي موضوع الانجاب حتى تتاقلمي معه وتنتهي من ايام الدراسة الصعبة ويأذن الله توفقين في كل امورك. مهما حصل إياك ان تتركي دراستك فهي أمانك امام تهديداته بالطلاق والزواج.

قبل 1 يوم

حبيبتي انتي بتقولي مابقصر عليك إذن اطلبي شغاله تغطي على تقصيرك في تنظيف البيت والاهتمام به وركزي في دراستك وإذا رفض إنها تقيم معاكم في البيت جيبي خدم باليوميه يشتغل ويروحو... حاولي ما تعطيه مجال يعيقك عن دراستك.. تهتمي بنفسك بأنك تروحي صالون تجميل تعملي كل شي بحبه عليك في نهايه كل اسبوع المهم تكوني بنظره حلوه ولابسه ومؤ مقصره عليه... واضيفي لمسات بسيطه في تعاملك معاه تحسسيه أنك بتحبيه وبتفكري فيه وبتهتمي مثلا افطري الصباح معاه وتعملي وجبه بسيطه يحبها وودعيه بحب وانتي بمكان دراستك ارسلي صوره حلوه.مع عبارات حب وصباح الخير واذا يحب مثلا قهوه معينه حضريها واشربو سوا في وقت البريك تبعك.. مثلا آخر الأسبوع فاجيه انو محضره فلم تتفرجوه سوا وبيني قد إيه انت ممتنه بوجوده في حياتك مع الوقت راح تملكيه وراح يبطل يزعجك وممكن يسعى لرضاك ويحسن لك ...انا بعطيكي امثله بس انتي فكري بنفس الطريقة مع مايناسب مع زوجك ومعك

قبل 3 شهر

اغلبهم كذا في البداية ومع السنين يتغير بس رغبة في تصنيعك في الفترة الاولى بعدين انت تشكلينه زي ماتبين وبتتعودين من طبعه وبيتعود على طبعك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه