السؤال

قبل 3 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

مشكلة زوجي لايرى نفسه ناقصا

أنا متزوجة منذ سنتين تقريبازوجي يعمل مدرس وأنا أيضا اكتشفت بعد زواجي أني لم أعلم عن هذا الزوج الكثير فقد كان مدمنا على الشراب تقريبا لايمرّ يومان أو ثلاثه دون أن يعود من سهراته الليليّه في حالة يرثى لها كما أنّه يخفي عني كلّ أموره المالية ولا يهتم بمصاريف البيت كلها أتحملها أنا وحدي بما أني أعمل فهو يخرج من البيت لايعود له إلاّ ليأكل أو ينام حتى ابننا الصغير صاحب التسعة أشهر يعامله بذلك الحنان الزائف المجرد من المسؤولية لا أذكر أنّه منذ ولد اشترى له ولو علبة حليب أو قطعة من الثياب فقط يضحك ويلعب معه قليلا ثمّ يتركه ويخرج ويستطيع أن يمضي ثلاثة أيّام خارجا دون أن يسأل عني أو عن ابنه هذا إلى جانب الكذب وإخلاف الوعود والبعد عن الله ومصاحبة رفاق السوء الذين طالما نصحته بالإبتعاد عنهم ولكنه لا يستمع إلى جانب ذلك أنا أعيش معه ووالدته في منزل مستأجر تمرّ عادة الأشهر وهو لايفكر حتى في سداد الإيجار وفي النهاية غندما يهدده صاحب البيت يطلب مني أنا تسديده وكأني أنا الرجل وليس هو وكلما أسأله عن مرتبه يقول أن له قروضا وديونا يسددها في البداية كنت أصدقه وأساعده حتى أني أعطيته مبلغا كبير من المال كنت أجمعه للزمن ووعدني أنّه سيسدد كلّ ديونه ويبدأمن جديد لكن دائما يعود إلى حالته الأولى ويعود لمدّ يده لي ولغيري المشكلة أنه لايرى نفسه ناقصا ولا يرى كمّ العيوب التي يعاني منها بل يرى نفسه رجلا مثاليا وأنا المرأة الشريرة التي تنكد عليه حياته بكلمة المسؤولية . أرجوكم أنصحوني ماذا أفعل فهو لايستمع لالي ولا لأي أحد من العائلة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما يجعل الرجل يتمادى في الاستهتار هو قهر المرأة لنفسها وتحملها مسؤولية البيت. بالفعل ربي يعينك ولكن لا تكوني ذليلة لشخص كثير عليه كلمة رجل، الرجال قوامون على النساء ومسؤولون عنهم، واين هذا منك؟؟ برأيي امامك حلين: الاول ان تبقي في بيتك ولكن تتركي العمل بحجة ان البيت ليس مسؤوليتك وانك لا تقوين على العمل لانك متعبة، ولا تريدين تحمل مسؤولية كبيرة هو مسؤول عنها- يمكن الاتفاق مع عملك باخذ اجازة لترتبي امور حياتك بدون استقالة- واجلسي في البيت وبكل هدوء قولي له مننجم الذهب اغلق، الان دورك لتتحمل المسؤولية، ودعيه يسمع بكاء ولده من الجوع، ودعي امه ترى الحال بعينها، بدك قلب قوي لتعملي هذه التجربة لتقمعيه قمعا، وحسب ردة فعله يكون قرارك. الثاني: بما انك قادرة وانت المسؤولة عن نفسك وولدك، لماذا تبقين ممع رجل لا يزيده وجودك معه وتحملك المسؤولية عنه الا استهتارا وادمانا، حرام عليك، انت السبب في ذلك لانك تحملت مسؤوليته واخذت تلعبين دوره في الحياة، لو قررت الانفصال او ترك العمل سيضطر لتحمل المسؤولية، وان لم يفعل اذا هو ليس برجل ولا يستحق العيش معه. سيدتي لافاضلة انت قوية وقادرة ان تعلميه درس لاجله لانه زوجك، لانك تريدين ابعاده عن الادمان يجد مال ليصرف على المشروب، هل تظنين انه ببلاش، انه يكلف ثروة طائلة، ولا يجد مال ليصرف عليكم. هزّي كيانه بطريقة من السابقة لاجله، حتى يستيقظ على نفسه. وتأكدي ان لا تنجبي منه اطفال جدد في هذه المرحلة.

قبل 3 شهر

حاولي التستر على عيوبه واحفظي بيتك وابنك وامه لا يصيع لك اجرا وهو اقوى جهاد .وادع له بالهداية ولا تيأس في نصحه.

قبل 3 شهر

لا حول و لا قوة الا بالله .. هذا مثال عن الشخص المستهتر بحق .. اذا لم يكن قادرا على تحمل مسؤولية البيت و الزوجة و الاطفال فالارتباط به مجازفة كبيرة عزيزتي .. نصيحتي لك اختي ان تفكي هذا الارتباط بما انك القائمة بكل اعباء البيت المادية فلا تزيدي عبئا آخر -اقصد هذا الرجل- انفصلي عنه و ربي ابنك بعيدا عن هذا الرجل حتى لا يتأثر بسلوكه السيء و كان الله في عونك . تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي*

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه