السؤال

قبل 3 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

زوجي ابن امه

زوجي ابن امه

السلام عليكم. أنا فتاة متزوجه منذ ٨ شهور . مشكلة زوجي أنّه عصبيّ ومعاند ولا يستطيع اتّخاذ قرار في حياته. جميع قراراته من أهله ، حتّى ترتيبات زفافنا قام أهله بترتيبها ، لا أتّفق معه على أيّ قرار في حياتنا ، حسناته كما أراها :كريم وحنون ، سيّئاته: معاند وعصبيّ أحيانا يكذب غير أمين على أسرارنا (جميع مايحدث في بيتنا يكون عند أهله)، ويعتمد بشكل سلبيّ على غيره في اتّخاذ قرارات مستقبله (ابن أمّه) ، أتمنّى مساعدتكم لي في طريقة التعامل معه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي هذه صفات الرجال بشكل عام، لكنها صفة تشي بكثير من قلة النضج وتحمل المسؤولية. فأمه هي كمساعدة له، وهذا ليس خطأ في كثير من الاحيان، ولكن له حدود تدل متى يكون الموقف ناضجا أو غير ناضجا. العناد يدل على أن الشخص محدود في تفكيره، فليس في عقله إلا حل واحد فقط، وهذا قد يكون مجاز اذا كان له موقف عنيد من شيء محدد بين مجموعة أشياء، وأن تكون خلفية هذا الموقف مبدأية لا مزاجية، أما اذا كانت كل المواقف تعاني من عناده فهذا يدل على اتكاليته على أمه حتى الآن، لذا يلجأ لها ليريح عقله، ويطمئن نفسه في حال حصل خطأ في الموقف. العصبية هي من نتائج العناد. طبعا كل ما ذكر يدل على ضعف ثقافة الحوار، والتداول في شؤون الحياة والعائلة. لا مجال إلا بفتح آفاق الحوار، ومقاربة مواقفنا مع الثقافة السائدة حولنا، والبدء بالتغيير ببطىء وطول نفس. بالتوفيق دائما

قبل 2 شهر

حاولي ان تتقربي من زوجك بمدحه الدائم والتقليل من الخلافات قدر المستطاع وعندما تتكلمين مع زوجك احدري من كل كلمه تقولينها وتكلمي بكلام لن يضرك بنقله لاهله اياك وانتقاد اهله او امه امامه بل امدحيهم حاولي كسب امه الى صفك فعامليها كامك واذا قالت لك كلام لا يعجبك لا تردي عليها وساعديها فثمانية اشهر من الزواج فتره قليله ومع الايام وحسن معاملتك له سوف يقل تعلقه بامه وسوف تكسبين ثقته لكن بالتدريج حاولي عدم معاندته واذا عصب ان لا تردي عليه وبعد ان يهدأ تتفاهمي معه وبالتوفيق

قبل 2 شهر

تقولين بانه ابن امه _ وماذا تريدين ان يكون ابن زوجته _ يا ابنتي هي امه _ صحيح انه مخطا في نقل اخبار اسرته ولكن حسب ما ذكرت زوجك ضعيف الشخصية وعليك بالصبر والحوار البناء معه حذاري لا تجعليه يختار بينك وبين امه او تظهري له كرهك لها لانك ستكوني انت الخاسرة توددي اليها وحاولي تغييره .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه