السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اكتشفت انه بلا عمل وانا من اصرف عليه

السلام عليكم ورحمة الله. عمري 36 عاما موظفة براتب لا بأس به و متزوجة من إبن لاحد معارف العائلة منذ ثلاث سنوات ونصف وعمره 42 عاما ولدينا طفلة عامين ونصف. ورغم أنه يقوم وعائلته بزيارتنا من حين لآخر إلا اني لا اعرف عنه إلا الأشياء الظاهرة مثلا كونه يشتغل مع والده و كان متزوج من إمرأة كانت تأتي معه لزيارتنا أيضا لكن ولان الزيارة تكون خاطفة وفقط في المناسبات حديثنا كان سطحيا كعبارات التهاني... الخ حتى أني لم أكن أعرف أنهم كانوا سينفصلون ولم اكن اعرف نوع المشاكل التي يعيشونها خصوصا أننا لم نكن نزرهم في بيتهم لنلاحظ اي شي بل هم من يأتون عندنا ولأننا من أسرة محافظة كنا نسقبل النساء في جناح النساء وكان زوجها الذي أصبح زوجي يستقبل من طرف إخوتي في جناح الرجال حتى أني لم أره الا مرتين او ثلات وكان لقاءنا وحديثنا عابرا اي لم تكن هناك أية مشاعر الحب او حتى الاعجاب بيننا. لم اعرف بموضوع طلاقه إلا بعد أن تم بمدة قصيرة. بعد مدة نصحته عائلته ان يتزوج ولأن اخوه صديق حميم لاخي طلب منه ان يتوسط له لخطبتي ....ترددت في البداية لكن الكل نصحني ان أقبل به فهو خلوق ومن اسرة محترمة وحتى شكله مقبول جدا ....الخ بعد تفكير عميق قبلت الزواج منه لأني اشعر انه ابس غريب عنا واهل بالثقة....لكن المشكلة هي انه بعد الزواج اكتشفت انه لا يملك أي شيء لا بيت ولا شغل ولا اي شيء حتى شغله مع والده كان ياخذ منه فقط مصروفه اليومي و مع كبر ابوه بالسن لم يعد يشتغل اصلا . صحيح ان طيب ةابن ناس كما يقال إلا أني اعاني معه ماديا وافتقد للشعور للقوامة معه فانا من يتحمل مصاريف الإيجار والمصاريف...الخ 90% من المصاريف انا من يتحملها و رغم اني مرغمة على ذلك لكن كنت اتحملها بنوع من الصبر ريتما تتحسن حالته المادية لكني بدأت الاحظ انه اعتاد على ذلك لدرجة انه لم يعد الامر يحرجه بل يطلب مني احيانا ان اشتري له اشياء كاللباس....الخ ولو فتحت له المجال لطلب مني ان اخصص له مصروف الجيب بشكل يومي دون ادنى خجل؛ باختصار اكتشفت ان شخصيته ضعيفة ولا يستطيع تحمل المسؤولية وما كنت اقوم به من تحمل المسؤولية المادية نيابة عنه موقتا اصبح حقا مكتسبا كل هذا جعلني مكتئبة ودائما منفعلة وعلاقتي به اصبحت باردة جدا والغريب هو أنه يراني ابالغ في تصرفاتي وكأني قاسية ....هو يحاول جاهدا أن يحسن من حالته لأنه كاي إنسان متزن يريد الاحتفاظ بي وبابنتنا لكنه مغلوب على أمره ...حاولت جهد الامكان ان اوصل لكن الصورة بوضوع لهذا اطلت عليكم ةلا أعرف هل نجحت في الوصف ام لا! لاني اريد منكم نصيحة تجعلني أعيش ما تبقى لي من عمر بسلام وراحة بال لان حياتي اصبحت باردة جدا ومكتئبة...الخ هل اتابع تضحيتي عن غير طيبة خاطر واصرف على البيت وكأنه واجبي ام اني اصارحه أن يختار لين العيش معي كزوج مسوول او يرحل؟ عذرا على الاطالة وعلى الركاكة وشكرا مسبقا على الإجابة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من اوائل صفات الزوج الصالح القوامه الماديه ،وهي معدومه عنده وكذب عليك هو واهله واستغلوك.وصديق اخوك انسان كاذب ورطك بهذه الورطه ،فماذا تفعلين بشكله الجميل او انه ابن ناس هر ليس زوجه هو زوج مسوؤل عن عائله .لا اعرف ماذا اشير عليك انت تعرفي ان هناك حلان :اما ان تبقي زوجته وتصرفي عليه ولكن ليس غصبا واجبارا ولكنه والد اطفالك ويجب ان يحترمك ويعترف بتقصيره مع انه لن يحتمل كثيرا وستجدينه بعد فتره على علاقه باخرى حتى يجد احترامه ورجولته ،او ان تقرري ان حياتك انت والاولاد افضل بدونه وتنفصلي عنه.

قبل 2 شهر

طالبيه بالعمل وتحمل المسئوليه عنك وعن اولاده واذا كان يسعى جاهدا ولم يجد الفرصه اصبرى عليه ام غير ذلك اخلعى نفسك واولادك لتستمر حياتك بمجهودك

قبل 3 شهر

عزيزتي بما انه اهلك ظلموكي بالسؤال عنه وانه انتي هيك هيك بتصرفي على اولادك وفري على نفسك التعب النفسي اللي تعيشيه والضغط وروحي بيت اهلك واطلقي شو فايدة الرجل ان لم يصرف على بيته واولاده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه