السؤال

قبل 2 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

عندما يدخل الفقر من الباب يخرج الحب من النافذة

اختي عمرها 19 سنة متزوجة زوجهاعمره 31 سنة ولديهما طفلة عمرها سنة.تعاني بعض المشاكل مع زوجها فهي تقول انه لايهتم بها يعمل من 6 صباحا الى 10 ليلا وياتي للغذاء لساعتين.شكوتها تكمن في انه لايوفر لها شيئ.ينطبق عليها المثل التالي(عندما يدخل الفقر من الباب يخرج الحب من النافذة).تقول انها لاتطلب منه المستحيل بل تطلب اشياء بسيطة مثل ملابس يوم العيد تفضل تحايل عليه ليشتريلها الهدوم وفي الصيف لايفسحها لاهي ولا ابنته فعطلة الاحد يقضيها مع اصدقائه على الشاطئ.يقول لها انا لاامنع خروجك اخرجي اينما تريدين لكنه لايعطيها االمال الكافي للفسحة. كما انها تريد ان تخرج معه.لكنه يتعذر بحكم بعد الشاطئ وان الطفلة صغيرة لركوب الحافلة لازدحامها لان مدينتنا سياحية توجد سيارة الاجرة لكنه يتحجج بانه لا يملك المال الكافي مع االعلم ان مدخوله قليل جدا.فهما يقطنان مع اخته الارملة التي ربته فهو يتيم الاب والام.وتشتكي من عدم فهمه لها.كما ان اليوم حدثت مشكلة كبيرة تفاقمت بسبب هذه الحجج التي سيعتبرها البعض تافهةلكنها تعاني منها بشدة.ندمت لزواجها منه.يصل الخصام بينهما لدرجة الشتم بالفاظ جارحة جدا من طرفيهما والضرب من طرفيهما حتى انني شهدت على صفعتها له كما هناك جروح في وجهه هو وكدمات على جسدها هي.ارجو االنصيحة من الخبيرة النفسية

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما ان الرجل يعمل طوال النهار وضمن امكانياته لماذا تعتب عليه؟؟ الم تكن تعلم حاله قبل الزواج؟ هل ضحك وكذب عليها؟ لا اعتقد، يجب ان تكون متفهمة لحالة زوجها وامكانياته وبدلا من الشجار لتتشاطر هي وتحاول عمل شيء يمكن ان يدر عليها دخل اضافي ويحسّن معيشتهما ويضيع وقتها بما انها جالسة في البيت طوال النهار لمدة تزيد عن 15 ساعة حتى يعود زوجها. واشكر انك كنت صادقة في ذكر تمادي اختك باليد واللفظ على زوجها وهذا مشين بحق المرأة من الأساس، يجب ان تكون ارقى باخلاقها واكثر هدوءا اخبري اختك بهذه النقاط وان عليها ان تحتمل رزقها ونصيبها تعمل شيء لتساعد زوجها ونفسها تتحمل الوضع وتتأقلم معه تظهر احتراما وتقدير اكبر لزوجها. ولتعمل على اعادة المياه الى مجاريها.

ساستعمل مثلك بطريقه اخرى عندما تدخل الاهانه وعدم الاحترام من الباب يخرج الحب والتفاهم والموده من الشباك.اولا لا يجوز الضرب والسباب بين الزوجين لحل المشاكل فمن المستحيل حلها بهذه الطريقه.على اختك ان تهدا وتمسك اعصابها وتهذب نفسها حتى لا تغلط على زوجها ثم محاوره زرحها بعقلانيه والطلب منه بطريقه لطسفه دون نقد او تجريح فالظاهر هو يهرب منها لشده غضبها وعصبيتها فيحاول ان يتفاداها ويذهب ليتسلى مع اصدقائه .عليها ان تعيد حسلباتها مع زوجها وتتقرب منه وتحترمه ولا تجعل حياته غما ونكدا حتى لا يهرب منها فهي لم تتزوج رجلا غنيا منذ البدايه فلماذا تتذمر الان ! عليها بالصبر والاحترام والموده والطلب بلطف حتى يلبي لها زوجها طلباتها .

قبل 2 شهر

حبيبتي ما دام وصل الحال الى الشتم بكلام جارح والضرب المتبادل من كلا الطرفين دون أن يتغير الحال انصح أختك بالطلاق وتبحث عن زوج آخر يلبي رغباتها الجسدية والمادية وان لا تقبل بعيشة الذل هذه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه