السؤال

قبل 2 شهر (35 اجابه)
35 اجابه

زوجي جَدّ و لكنه مدمن كلام بذيء

زوجي جَدّ و لكنه مدمن كلام بذيء

انا سيده متزوجة منذ ثلاثين عاما تزوجت زواج تقليدي وأنجبت الأولاد والبنات والآن تزوجوا اربعه وبقي اثنان وانا جده لخمس أطفال مشكلتي ان زوجي مدمن كلام مع بنات وكلام لا يليق ان يقال كله حب وإيحاءات جنسيه مسكته اكثر من مره ويعترف ويحلف هاي اخر مره سامحيني وكله كلام لا ادري كيف اكتبه وانا لم أحب غيرك واسكت والالم يعتصر قلبي وامام الناس إنسان اخر يضرب به المثل لا احد يتخيل او يتوقع منه ذلك مثقف متعلم رجل اعمال وللاسف لديه هاي الصفه اخر مره من ايام كانت نفس المشكلة والمره رده فعلي هذه المره كانت الاقوى والأعنف وشتمته باقسى الكلام حتى بات يبكي ويقول انا مريض نفسيا لا ادري كيف افعل ذلك ولحد الان لا أتكلم معه ولكن لم اترك البيت ماذا افعل وأصبح لدى أولادي علم بالمشكلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي حقيقة انه يندم هذا شيء مطمئن. ولعل تقدم العمر وانه أصبح جَدّا شيء يؤلمه!! لذا هناك نقص ما يعاني منه زوجك، عليك الانتباه له ودعمه فيه. عليك أن تشعريه بشبابه، عليك أن تشعريه إنه حتى أنت ما زلت شابة وتحترمين عمرك. في بلادنا هناك زيادة في معدلات المراهقة المتأخرة، وذلك لقلة مساحات المراهقة المبكرة. عليك سيدتي الانتباه اليه واعطائه الثقة والاحترام والمكانة المناسبة، وادخال الفرح والسعدة الخاصو لكما أنتما شخصيا وبعيدا عن أجواء العائلة. المحافظة على وقتكما الخاص، وعلاقتكم الحميمة الخاصة يجب ألا تذوب في مساحات العام والمشترك، الاولاد والاحفاد والعائلو...الخ...لما لا ترسلي له قلوب الحب، لم لا تمارسوا الشاعرية، لم و لم و لم....كيف تقدمين له العشاء، أتفعلين جهدا اضافيا ليحس بوقاره أكثر. معاملة زوجك بوقار وباحترام يجعله يخجل من ممارسة مراهقة متأخرة. هنا عليك أن تلعبين دور الام الحاضنة، والحبيبة العاشقة، لتكوني سيدته دائما. شكرا وبالتوفيق سيدتي لما فيه مصلحتكم وتألقكم الكامل....

من الصعب جدا معرفه هذا الموضوع عن زوجك فيخف احترامك له ويصيبك مشاعر مؤلمه وعدم احترام ،وللاسف فزوجك ادمن هذا الموضوع ويستمتع به ،انا مع ان تكون لك رده فعل قويه عليه ولكن ضد ان تخبري اولادك بالموضوع فانت تؤذينهم بهذا حتى لو كانوا كبار وتقللي من احترامهم لابيهم وهذا لا يجوز سيدتي . طبعا لا تتركي البيت عزيزتي ولكن اشعريه بغلطته وامتنعي عن التحدث معه لفتره ثم اطلبي منه تعهد بالتوقف عن فعلته ومحاوله منع نفسه والاتجاه لرب العالمين حتى يقويه على محاربه شياطين نفسه.

قبل 2 شهر

يحتاج دكتور نفسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه