السؤال

قبل 11 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

طلبت الطلاق فاتهمني بالزنا !!

طلبت الطلاق من زوجي بسبب سوء اخلاقو و هددني باتهامي بالزنا حتى لا يدفع لي اي حقوق انا و ابنائي بعد الطلاق و هو قادر على احضار اشخاص اخلاقهم مثلو  يشهدو بذلك فكيف اخلص منو ومن اتهاماتو دون اي ضرر  ..              

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نفقة الأولاد واجب على ابيهم في جميع الأحوال، والاتهام بالزنا قضية خطيرة وتحتاج إلى جزم وشهود عدول شهدوا الواقعة وهي قصة معقدة، لا يحق لا هو ولا غيره اتهام أحد بها، أنصحك بالحديث مع أهلك ومع أهله وإخبارهم صراحة بما قال، ويمكنك تسجيل تهديده هذا ليكون دليل معك، لا تخافي، فرجل بمثل هذه الأخلاق لا يستحق أن تكونين معه، ويمكنك أنت رفع قضية طلاق مقابل ابراء من متأخر الزواج ولكن لا يفقد الأولاد حقهم في النفقة، واذا وجدت دليل قاطع على سوء أخلاقه يطلقك القاضي بكل سهولة، وخاصة اذا حصلت على دعم الأهل، أما اذا اردت متأخر الزواج، فهو لن يطلقك بأي حال بل سيمسك لأن حل عقد الزواج بهذه الطريقة يكون بيده، يمكنك استشارة شيخ للتأكد من ملابسات الموضوع، ويمكنك استشارة القاضي في اقرب محكمة شرعية لك، وكذلك يمكنك مراجعة محامي شرعي لتعرفي الإجراءات بالتمام وكيف تتم في بلدك.

زوجك لا شرف له لمجرد التفكير في طعنك ولذلك وحده انت محقة في طلب الطلاق،،،لا تخافي وكوني قوية الامر ليس سهلا ولا يمكن اثباته ولكن عليك اخبار اهلك عن نيته لعله يسبب لك شوشرة ووجع راس اذا فاجئهم بها

11 شهر

سبحان الله دايما انتم المظلومات والرجل هو الظالم


سيدتي قضيه الزنا ليست سهلة كما يهددك زوجك حيث صنف المشرع الاردني جرائم الزنا على انها جنح مخلة بآداب الاسرة على اعتبار انها جرائم تمس الاسرة وهي من اختصاص البداية بدل من الصلح (محكمة البداية بصفتها الجنحوية ). و اهم أركانها 1. الركن المادي ( يتمثل بفعل الزنا ) 2. ركن الرضا 3. تجاوز الانثى 18 من العمر 4.الركن المعنوي ( القصد الجرمي) 5.الركن المادي : يتمثل بفعل الزنا بحدوث اتصال جنسي رضائي صحيح بين ذكر وانثى اي ايلاج العضو التناسلي للرجل في المكان المعد له في جسم المرأة واذا لم يقع هذا الاتصال لا عقاب عليه لانه لا عقاب على الشروع في الجنح . يستوي ان تكون المرأة صغيرة ام كبيرة وان كانت تستطيع الانجاب او لا ( يشترط ان تتم ال 18 من العمر) تقوم جريمة الزنا اذا كان العقد باطل او فاسد ويعلمان بهذا البطلان او الفساد . ان هذه الجريمة جريمة بسيطة ( اي بصلة جنسية واحدة) وقد تكون متتابعة اذا استمرت العلاقة الجنسية في مناسبات مختلفة .تجاوز الانثى 18 من العمر فإذا وقعت برضاها تكون جريمة(زنا) دون رضاها(اغتصاب). كما ان المشرع قرر مبدأ سقوط تقديم الشكوى خلال 3 اشهر من تاريخ علم من له الحق في تقديم الشكوى وسنة من تاريخ وقوع الجريمة فلا تخافي سيدتي من تهديدات زوجك لان الاتهام بجريمه الزنا ليست سهلة ويمكنك تقديم شكوى تشهير على الزوج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه