السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

أمي و زوجة عمي

قبل 6 شهور رأني ابن عمي لأول مرة بحكم انو عايش ف فرنسا حبني وتكلم معاي وتقدملي انا خبيتوا ووافقت بس ماما صعب أقنعها لأني بنتها الوحيدة وخايفى عليا من المشاكل خاصو مرت عمي امرأة صعبة انصحوني وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الأمر لا يتعلق فقط باقناع أمك، حيث سيتقدم ابن عمك بطلب رسمي للزواج بك ويعلم الاب والأم، وهنا وبما أنك انت واعية ومدركة بكامل قناعتك بمناسبة الشاب لك ستوافقين، ويمكنك التوضيح لأمك أن فرنسا أو غيرها لم تعد غربة هذه الايام، لامكانية التنقل بكل سهولة وهي ليست بعيدة عن المغرب، ففي اي وقت تشتاقين به لأهلك يمكنك زيارتهم، وفي هذه الايام تكون الفتاة في نفس بلد الام ولظروف العمل للزوج أو الحياة تمر اشهر دون زيارات بشكل عام، وبما ان الهاتف والسكايب والواتس اب والكثير الكثير من وسائل الاتصال الحديثة تجعلك تشعرين وكأنك معها كل يوم، بل ويمكنها متابعة كل اخبارك، ثم لا بد وأن يأتي يوم تستقلين به عن أمك في بيتك الخاص. أما بالنسبة لأم الزوج فلا تعتمدي على رأي غيرك، اعتمدي على تعاملك الشخصي معها وحكمك انت الخاص كزوجة ابنها وليس على رأي نساء العائلة، وهذه نصيحة للحياة، اختبري الأفراد بتعامل شخصي ولا تحكمي عليهم من وجهة نظر الآخرين، وبالحب والاحترام والتعاون ستجدين مفاتيح كل الناس.

هذه امور لايمكن التكهن بها ربما الغربة مكتوبة لك في اي وقت ولا يمكن تفاديها. وقد تجدي طريقا الى زوجة عمك وتحبك وتحبيها وفي اي زواج قد لا تظمني ام زوجك ورد فعلها لذلك انصحك بالتركيز على كليكما وعلى تناسبكما ومرونة التعامل مع المشاكل والوقوف مع بعضكما هذا هو المهم

فاتحي والدتك بالموضوع وتناقشا فيه. الغربة وأقارب الزوج الصعاب امران يمكن حدوثهما في اي زواج ومن الصعب تفاديها. قد تتزوجين رجلا يسمن في نفس المنطقة وتضطران للسفر بسبب العمل. فكري بالشخص الذي ستتزوجينه ومدى مناسبته لك وحبك له. أَعْط نفسك فرصة كافيه حتى تتعرفي انت و والدتك عليه جيدا ومن ثم اتخذي قرارك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه