الجيران في المنام وتفسير رؤية الجار في الحلم بالتفصيل

جميع رموز الجيران في المنام ومعنى رؤية الجار وزوجة الجار في الحلم وتفسير ضرب الجار ودخول بين الجيران في المنام ورموز أخرى
الجيران في المنام وتفسير رؤية الجار في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

الجيران في المنام من الرموز التي تدل على الأصدقاء والصحبة والأهل، ورؤية الجار في الحلم قد تدل على الظلم بسبب اسمه، وكره مفسرو الأحلام رؤية تلصص الجيران أو سرقة الجيران في المنام، وأما مشاركة الجار في الحلم بما هو محبوب فهي بشارة خير للرائي بإذن الله، والله أعلم.

  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن المعنى العام لرؤية الجيران في المنام قد يفسر بالصديق أو العدو، وقد يفسر بالحقوق، وقد تدل رؤية الجيران في الحلم على السعادة الدنيوية، ويفسر حلم الجيران بالمراقب، ويفسر بالأخوة.
  • وقال الإمام الصادق الجيران في المنام تدل رؤيتهم على حال الإنسان في قومه، ومن رأى جيرانه في الحلم يقومون بفعلٍ فيه برٌّ وخير دلّ ذلك على حسن المعشر، ورؤية الجيران يفعلون أمراً مكروهاً تدل على سوء المعشر وسوء حال الرائي وأهله، والله أعلم.
  • والخلاف مع الجار في المنام يدل على خلاف صاحب الحلم مع صديقه أو شريكه وربّما دل الشجار مع الجيران في الحلم على كثيرة المشاكل بين الأهل، وسماع صوت الجيران يتشاجرون في المنام دليل أن الرائي يشهد المشكلة ولا يشارك فيها، والله أعلم.
animate
  • قال ابن سيرين الجار في المنام يدل على حال الرائي نفسه، ومن رأى جاره بحالٍ جيدةٍ في الحلم فهي بشارة خير له، ومن رأى جاره بحالة سيئة في المنام فقد يمر بأزمة، ورؤية الشجار مع الجار المجهول في المنام قد تدل على تعرض الرائي لظلمٍ وجور، وحلم الكلام مع الجار يرمز للاتفاق على أمرٍ ينفع الرائي بإذن الله، والله أجل وأعلم.
  • رحيل الجار من بيته في المنام قد يدل على حزنٍ يصيب الجيران، وإذا كان الرائي يفعل أمراً منكراً ورأى حلم رحيل الجار من بيته فهذا نذيرٌ له ودعوة له بالتوبة، ومن رأى جاره يرحل من بيته في المنام إلى بيت أوسع فهذه بشارة خيرٍ للرائي ولجاره بإذن الله.
  • السلام على الجار في المنام يدل على الصلح معه إن كانا على خلاف، ومصافحة الجار في الحلم ترمز للاتفاق بين الجيران على أمرٍ فيه خير، ورؤية الجار يرفض السلام عليك في الحلم قد تدل على زعل بينكما أو إعراض منه، وقيل حلم رفص السلام على الجار يدل على كلامٍ باطلٍ يقوله الجيران عن بعضهم.
  • موت الجار في المنام يدل على قسوة قلبه وخشونة طبعه، ورؤية الجار يموت في المنام قد تدل على توبته إن كان فاسداً، وقيل موت الجار في الحلم يدل على رحيله عن بيته وانقطاع خبره، والله أعلم.

الحلم بالجيران القدامى يدل على الحنين إلى الماضي أو عودة شيء مضى عليه زمن، ورؤية الجار القديم في المنام قد تدل على عودة مشكلةٍ إلى حياة الرائي بعد مضي زمنٍ خصوصاً إن كان جاره القديم الذي يراه في المنام على خلافٍ معه، وقيل رؤية الجار القديم في الحلم من الرموز التي تدل على المودة والحب في العلاقات الاجتماعية وحصول الرائي على أصدقاء أو جيران يؤنسونه.

  • زوجة الجار في المنام تدل على حال علاقات الرائي أو الرائية بمن حولهما، فرؤية زوجة الجار أو الجارة بحالة جيدة في المنام تدل على البشارات والمصالحة، ورؤية زوجة الجار بحالة سيئة تدل على أنانية صاحب الحلم وقطعه للرحم.
  • الزواج من زوجة الجار في المنام يدل على تحمّل مسؤوليتها وحاجتها لمساعدة جارها، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يتزوج زوجة جاره في الحلم ويدخل عليها فقد تحتاج إلى مساعدته في غياب زوجها، كذلك رؤية الزوج يتزوج الجارة في المنام للمتزوجة تدل على حاجة الجارة للمساعدة وأن الزوج يتحمّل مسؤوليتها.
  • مجامعة زوجة الجار في المنام تدل على الوقوف إلى جانب الجار في محنةٍ أو مصيبة، أما حلم الزنا مع زوجة الجار في المنام فيدل على سوء النية وارتكاب الإثم والمعصية، ومن رأى أنه يتلصص على زوجة جاره في الحلم فهو حسودٌ وحسده يؤذيه.
  • رؤية زوجة الجار أو الجارة عارية في المنام تدل على فضيحة يتعرض لها الجيران، ومن رأى زوجة الجار تخون زوجها في المنام فهي تفشي سره وتسيئ إليه، والله أعلم.
  • بيت الجيران في المنام يدل على بيت الرائي وحاله، وكل ما يراه الإنسان في بيت جاره في الحلم يجوز تفسيره على بيته، ورؤية الدخول إلى بيت الجار في المنام تدل على التواصل والتآلف ووصل الرحم، وحلم دخول بيت الجيران في غيابهم تدل على التلصص على أسرارهم وتتبع عوراتهم.
  • زيارة الجيران في المنام تدل على المشاركة والصلح والتآلف، ورؤية زيارة الجيران بدون مناسبة في المنام قد تدل أن الرائي يحمل خبراً لجيرانه يكون سعيداً أو حزيناً حسب شواهد الرؤيا، والذهاب إلى حفلة في بيت الجيران في المنام بشارة خيرٍ للرائي أو الرائية بإذن الله.
  • رؤية العزاء في بيت الجيران قد تدل على عزاء في بيت الرائي نفسه أو حزن يصيب أهل الحي، والله أعلم، ورؤية الفرح في بيت الجيران في المنام أو العرس قد تدل على فرح في بيت صاحب الحلم.
  • رؤية حريق في بيت الجيران في المنام قد تدل على وقوع فتنة بين الجار وجاره أو وقوع الفتنة في بيت الجيران، ورؤية إطفاء حريق في بيت الجار في الحلم تدل على التدخل بالخير للصلح بين الجيران.
  • هدم بيت الجار في الحلم يدل على المشاكل والخلافات الكبيرة أو تعرض الجيران لفقدان كبير أسرتهم، وقيل رؤية بيت الجيران ينهار في المنام تدل على مرورهم بضائقة مالية أو مشكلة أسرية كبيرة، والله أعلم.
  • التلصص على بيت الجيران في المنام يدل على تتبع عورات الناس وهذه الرؤيا مكروهة، ورؤية القفز على بيت الجيران في الحلم ترمز لحسدهم والنظر في النعمة التي عندهم أو التعدي على حقوقهم، والله أعلم.
  • رؤية الجيران الجدد في المنام تدل على الانتقال من بيت إلى آخر وتغيير السكن، وقد يدل الحلم بجيرانٍ جدد لا تعرفهم على السفر والترحال، ومن رأى جيرانه يرحلون ويأتي مكانهم جيران جدد في الحلم فقد يدل ذلك على تغير طبع الجار ومعاملته، وقيل رؤية الجيران الغرباء في المنام تدل على دنو أجل المريض، والعلم عند الله.
  • السلام على الجيران الجدد في المنام يدل على الدخول في علاقاتٍ اجتماعية جديدة أو الدخول في شراكة، ورؤية زيارة الجيران الجدد في المنام ترمز للتعرف على أشخاص جدد والتعامل معهم.
  • استقبال الجيران الجدد في المنام يدل على أخبار جديدة، أما من رأى جيرانه الجدد يستقبلونه في الحلم فقد يدل ذلك على سفره أو يكون في ذلك سجنه وحبسه، والله أعلم.

ما تفسير رؤية الجيران في بيتنا؟

  • حلم استقبال الجيران في البيت من الرموز التي تدل على عودة المسافر أو الغائب أو سماع أخبارٍ عنه، واستقبال الجيران في المنام يدل على المناسبات السعيدة والأفراح في بيت الرائي، ومن رأى جيرانه يطرقون الباب عليه ولا يفتح لهم فهو يعتزل الناس أو يعتزل المشاكل.
  • ورؤية الجيران في بيت صاحب الحلم تدل على قدوم خاطبين للبنت العزباء أو تدل على مناسبة سعيدة يجتمع لأجلها الناس في بيته، ومن رأى الجيران يدخلون بيته وهم يبكون دلّ ذلك على مصيبة يحتاج فيها للمواساة.
  • رؤية الجيران يسكنون في بيتك في المنام قد تدل على تلصصهم أو معرفتهم أسرار البيت وأسرار أهله، ومن رأى الجيران يهجمون على بيته في المنام دلّ ذلك على خلافاتٍ مع الأهل والأصدقاء أو تعرض الرائي لظلمٍ كبير.

ما تفسير طرد الجيران من البيت في المنام

طرد الجيران من البيت في الحلم قد يدل على قطع الرحم أو قطع العلاقة مع أصدقاءٍ مقربين، ومن رأى أنه يطرد جيرانه من البيت في المنام فقد يكتشف عنهم ما يزعجه ويؤذيه، وقيل حلم طرد الجيران من المنزل للعزباء يدل على رفض الخطوبة، ورؤية طرد الجيران من البيت في المنام للمتزوجة يدل على كتم أسرارها وقطع العلاقة مع أشخاصٍ حاسدين، والله أعلم.

  • رؤية الجار الميت في المنام قد تدل على حاجته للدعاء والصدقة، ورؤية الجار المتوفي في الحلم يبتسم تدل على حسن حاله وامتنانه للرائي.
  • رؤية الجار الميت يبكي في المنام قد تعني أنه يطلب السماح من جيرانه وأهله، ومن رأى جاره الميت في الحلم يشكو من الألم فهو يطلب السماح أو يطلب تفقد حال أهله من بعده.
  • ورؤية الجار الميت يعود إلى الحياة في المنام بشارة خيرٍ للرائي ولأهل الجار المتوفي، وحلم الجارة الميتة ترجع للحياة يدل على عودةٍ حقٍّ للرائي بعد فقدان الأمل منه.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة جارتها الميتة ترجع للحياة في الحلم دلّ ذلك على رجوع شيء تحبه بعد فقدانه، والحديث مع الجارة الميتة في الحلم يرمز لطلب الدعاء لها أو الحنين إليها، والله أجل وأعلم.
  • ضرب الجار في المنام يدل على منفعة ينالها المضروب من الضارب إذا كان الضرب بغير أذى، ورؤية ضرب الجار في الحلم قد تدل على تأديبه ووضع حدودٍ له، ومن رأى أنه يضرب جيرانه في الحلم بقسوة فهو يعاقبهم ويدخل معهم في خصومة، وقيل ضرب الجار في الحلم يدل على النجاة من شرّه.
  • رؤية الجار يضربك في المنام تدل على كلامٍ جارحٍ تسمعه منه أو نصيحة قاسية، وضرب الجار لأبناء جاره في الحلم يدل على تأديبه لهم أو تحمله مسؤوليتهم، ومن رأى جيرانه يؤذونه أو يهينونه في الحلم فذلك تنبيه له بالصبر، ورؤية الجيران في المنام يرمون الأوساخ على باب الرائي تدل على ابتلاء يقع فيه.
  • الشجار مع الجيران في المنام عموماً يدل على خصومة بين الأخوة أو الأصحاب، وقد يرمز الشجار مع الجيران في المنام إلى خصومة في التركة والميراث، والله أعلم.
  • رؤية الجيران يتشاجرون مع بعضهم في المنام تدل على فتنة بين الأهل أو الأصحاب، ومن رأى أنه يتدخل بين الجيران في الحلم فهو يحاول حل مشاكل أهله.
  • قتل الجار في المنام يدل على ظلمه والجور عليه، ورؤية ذبح الجار في الحلم قد تدل على سلب حقوقه والعدوان عليه، ومن رأى جاره يقتله في المنام فقد يفضح سره بين الناس، كما يدل قتل الجار لصاحب الحلم على سماع كلامٍ جارحٍ منه، والله أجل وأعلم.

رؤية الجار يسرق في الحلم تدل على التلصص والتجسس على خصوصيات جيرانه، ومن رأى أنه يقبض على جاره وهو يسرقه في المنام فهو يكتشف نيّة جاره السيئة أو يتعرض للغدر من أقرب الناس جيرانه أو غيرهم، وسرقة الجار في الحلم تدل على خيانة الأمانة.

سرقة الأكل من عند الجيران في المنام تدل على حسدهم ومراقبة حياتهم، ورؤية سرقة المال من الجيران ترمز لخيانة الأمانة، ومن رأى جيرانه يسرقون بيته في الحلم يتعرض للخيانة والغدر أو يضع الأمانة في غير أهلها، والله أعلم.

  • رؤية الجيران في المنام للمرأة المتزوجة تدل على أهلها وأصدقائها، ورؤية الجار في الحلم للمتزوجة تدل على السند والمساعدة أو على الجور والظلم حسب شواهد الرؤيا، وإذا رأت المرأة المتزوجة جيرانها يجتمعون في بيتها فهذا يدل على مناسبة سعيدة عندها، والله أعلم.
  • الشجار مع الجارات في المنام يدل على توتر العلاقة بين الرائية وصديقاتها أو أهلها، ورؤية الشجار مع الجارة في الحلم يدل على كثرة الكلام والنميمة بين الجارات، وضرب الجارة في المنام للمتزوجة يدل على منفعة تطلبها الجارة منها إن لم يكن ضرباً شديداً.
  • رؤية الجارة تتكلم عن الرائية بالسوء تدل على الغيبة والنميمة وإفشاء الأسرار من المقربين، وإذا رأت المرأة المتزوجة جارتها تدافع عنها أو تتكلم عنها كلاماً جميلاً دلّ ذلك على حسن المعشر مع الجارة أو الصديقة.
  • تقديم الهدية للجارة في الحلم للمتزوجة يدل على نقل خبرٍ جميل إلى الجيران أو تقديم نصيحة أو مساعدة، ورؤية الدخول إلى بيت الجيران في الحلم للمتزوجة تدل على التآلف والتصالح إن كانوا على خلاف.
  • رؤية الجارة مع الزوج في المنام للمتزوجة تدل على حاجة الجارة للستر والحماية، وزواج الزوج من الجارة في الحلم يرمز لتحمّل الزوج مسؤولية جارته في غياب زوجها، وإذا رأت المرأة زوجها يجامع جارتها في المنام فقد يدل ذلك على منفعة متبادلة بين الجيران، وقد يكون من هواجس النفس، والله أعلم.

تفسير حلم ابن الجيران يحبني للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة ابن الجيران يحبها أو يخطبها في المنام دلّ ذلك على دخول الزوج في شراكة مع الجيران أو علاقة فيها منفعة، ورؤية الزواج من ابن الجيران في المنام للمتزوجة قد تدل على حاجة الرائية للمساعدة من جيرانها، وأما رؤية الزنا مع ابن الجيران في الحلم فتدل على ارتكاب إثمٍ أو ذنب، ورؤية ابن الجيران يتلصص على الرائية تدل على خروج أسرارها وافتضاح أمرٍ تخفيه، والله أجل وأعلم.

  • رؤية الجيران في المنام للعزباء تدل على حاجتها للمساعدة ورؤية بنات الجيران للعزباء تدل على قضاء وقتٍ مميز بصحبة الأهل والأصدقاء، ورؤية الدخول إلى بيت الجيران في المنام للبنت العزباء ترمز للمشاركة في مناسبة اجتماعية، وإذا رأت البنت العزباء أنها تستقبل الجيران في بيتها في الحلم دلّ ذلك على قدوم خاطبين إليها أو تحقيق النجاح في حياتها.
  • رؤية رحيل الجيران في المنام للبنت العزباء تدل على قرب زواجها وانتقالها من بيت أهلها، كذلك حلم الجيران الجدد لغير المتزوجة يدل على قرب الزواج.
  • رؤية الحديث مع الجار في المنام للعزباء تدل على طلب مساعدة منه، ورؤية الشجار مع الجيران قد تدل على مواجهة الشائعات والكلام الباطل، وإذا رأت البنت العزباء أنها تتشاجر مع جارتها في المنام فقد يدل ذلك على صديقة تنقل عنها الكلام أو تفشي أسرارها.
  • رؤية حب ابن الجيران في المنام للعزباء من هواجس النفس، وقد يدل حلم الزواج من ابن الجيران للعزباء على زواجها فعلاً، وقيل رؤية الكلام مع ابن الجيران في المنام للعزباء تدل على حاجتها للدعم العاطفي، وإذا رأت العزباء ابن الجيران يعترف لها بحبه في المنام فهو يساعدها ويقدم لها معونة ومنفعة.
  • رؤية الجيران في المنام للمطلقة قد تدل على حاجتها للدعم والمساندة، وإذا رأت المرأة المطلقة جيرانها القدامى فقد تعود إلى زوجها أو يعود لها شيء من حياتها القديمة.
  • ورؤية الجيران الجدد في المنام للمطلقة تدل على زواجها أو انتقالها من بيت إلى آخر، وقيل حلم الشجار مع الجار أو الجارة للمطلقة دليلٌ أنها تتعرض للظلم والجور.
  • رؤية الزوج السابق مع الجارة في المنام من هواجس النفس، وإذا رأت المرأة المطلقة زوجها يتزوج جارتها فقد يدل ذلك على زواجه فعلاً لكن ليس بالضرورة من جارتها.

المراجع