السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اهل زوجي سبب تعاستي انا و زوجي

انا ام لطفلين متزوجة مند6اعوام كنت اعيش مع عائلة زوجي تلك المدة ولكن لما جاء موعد ولادتي بعثت من طرف الطبيبة الى ولاية اخرى اين يسكن والداي من اجل العملية القيصرية وهنا بدات المشاكل التي مازلت اعاني منها لحد الساعة حيث وصلت بنا المشاكل الى المحكمة وزوجي لايعرف ابنه البالغ من العمر سنة ونصف وانا لم ارى ابنتي مدة سنة ونصف التي هي معه ولم اسمع صوتها وهو تعمد دلك ولم يبدي اية نية في رجوعه الي ولم يسعى ولو مرة لارجاعي ولا لرؤية ابنه...ولما توصلت الى ان ارفع قضية طلاق ..قال انا اريد زوجتي وسوف اوفر بيتا خاصا ولكن لا اريد اهلها واهلي لايريدونها،،،، ومرت الايام وهو لم يرجعني بعد قال لي ان سامحك اهلي سوف اردك واحيطكم علما ان اهله هم اسباب المشاكل ..حيث ادخلو الشك بينناواتهموني بالسرقة ....ولعلمكم انه وحيد امه...لقد الفقو لي تهما عديدة لكني لم اعرف كيف ادافع عن نفسي لانه كما يقال مشحون ...كيف اتعامل مع هادا المشكل والداه لايريدانني ان ابقى زوجته .قالا له ان رجعت زوجتك سوف نغضب عليك وهو محتار...افيدوني من فضلكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هناك أمر غير واضح وهو عندما طلبت الطبيبة منك الذهاب الى الولاية الثانية للعملية هل رفض زوجك ذهابك؟ ولماذا يرفض لأن أهلك في تلك الولاية؟ وكيف ذهبت انت لتلدي هناك؟ ربما كانت رغبة منك في الهروب من بيتك، ولم تتوقعي ان لا يأتي جريًا ورائك فبقيت انت عند اهلك مع الولد، وهو عند اهله مع البنت. بنتي اسحبي حالك ومعك ابنك وعودي لبيت زوجك مثلما غادرتيه، واستوضحي الخطأ الذي حدث وحاولي اصلاحه، وبما ان حماتك تعيش مع ولدها الوحيد دون اولاد غيره ولا زوج، لا يمكن ان تقبلي منه ان يتركها وحدها ليعيش معك ان لم يكن لها غيره. القصة فيها تناقض كبير، استعملي عقلك لتقريب وجهات النظر وزوجك أبقى لك، عليك بمراعاته واحترامه واحترام امه، وبالمحبة والاحترام تتذلل الصعاب.

اكثر المشكلات التي تحدث بين الأزواج هي بسبب العيش بعد الزواج في بيت أحد الاسر والاغلبية تعيش في بيت أسرة الزوج. أولا لا تكون الزوجة سعيدة ولا تأخذ راحتها نظراً لوجود أشخاصا غرباء في البيت، إضافة إلى أن الزوج والزوجة لا يتمتعان بحرية التعبير عن مشاعرهما لنفس السبب. لذا ربما يكون الحل المناسب هنا أن تتحدثي مع زوجك على أن يوفر لك السكن المستقل لكي تنعما بالحياة مع الاطفال دون تدخل الاهل من الطرفين، وأجعلي علاقتكِ باسرته رسمية صلة رحم لأطفالك لا أكثر وذلك حتى لا يتجرأ أحد باتهامك بأي شيء أو التعدي على خصوصياتك أنتِ و زوجكِ. وحتى ترتاحي أنتِ من يجب أن يُسامح أهله وهذا لايعني أن تعيشي معهم لكن كما ذكرت تسامحيهم لترتاحي أنتِ ولتكون علاقتك بهم رسمية وفي حدود المعقول.

وبالنسبة لغضب أهل زوجك عليه فهذا تصرف غير ناضج منهم لأن ابنهم كون أسرة وهو مسؤول عن هذه الاسرة وعليه أن يفهم ذلك، يفهم أن الاولوية في حياته الآن هم أنتِ وأبناءه ثم تأتي اسرته في المرتبة الثانية.


قبل 10 شهر

راقبي , تجسسي سوي الي بدك ياه !! لكن ما عمرك تشعري زوجك انك شاكه فيه !! و خاصة اذا كانت مجرد شكوك لأنه يشعر بالاهانة و لن لن لن يغفر لك عدم ثقتك فيه !

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه