السؤال

قبل 5 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

حزين من عدم اهتمامها في !

انا كاتب كتابى من حوالى عام ولسه ماتمش الزواج بس بشتغل بعيد عن بلدى و زوجتى. بحبها جداً وهى فى بدايه الخطوبه مكنتش بتحبنى بس بعد ما قربنا من بعض قالت انها بتحبنى المشكله هى بتشتغل و دايمآ مضغوطة ف الشغل وقت طويل واحنا كل اللى بينا مكالمات بس أوقات كتير بلاقى انها فتره طويله من اليوم ما تسأل عنى ولا حتى تقلق لو انا ما اتصلتش بيها مع العلم مكنتش كده الاول كانت تتصل بيا ف اى وقت من اليوم ونفس ظروف شغلها ما اتغيرت قل كتير اهتمامها وكتير من تصروفتها و المواقف بحس انها بس بتحس انى وحشتها ف وقت فراغها انا فكرتى عن الاهتمام وإحساس ان اللى بتحبه وحشك او حتى تقلق عليه ملهوش علاقه بضغوط الحياه دى حاجه بتطلع من القلب بطريقه عفويه نبهتها للموضوع .. قالت بعد الجواز هتغير انا خايف و حزين جداً انها مش بتهتم بيا سؤالى هو. هل اللى بيحب حد بجد مهما كانت عنده من ضغوط مش بيحس بلهفة او قلق على اللى بيحبه او حتى مهما كان مشغول مش بيحس ان حبيبه وحشو ...... مع العلم انا دايمآ بسأل عنها كتير ودايمآ فاكرها بهدايا ودى حاجه من قلبى معلش طولت عليكو

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي العمل وانشغال الحياة يلهي عن الحب والشوق والتعبير عنه، ولكنه لا يفقده ربما هي عملها مضغوط اكثر منك، وربما مسؤولياتها اكبر منك لذا عليك ان تتفهم انه اضافة الى العمل هناك وقت للعائلة والحياة الاجتماعية بحكم انها في بلدها، اما انت فتنهي عملك وتعود للسكن وليس عندك سوى الاحلام بالاهل والبلد والخطيبة، فترى مشاعرك متقدة اكثر، ولكن عليك ان تستمر معها وفي تذكيرها ولا يهم من يبدأ اولا بالاتصال، المهم ان يستمر الاتصال. السؤال الان: متى تنوي الزواج؟ وهل سيكون الزواج وكل واحد في بلد وتلتقيان في الاجازة؟؟ ان كان هذا الترتيب فهذه مشكلة اكبر، انا ضد ان يفترق الزوجان بعد الزواج ولا حتى لاجل الامور المادية، يجب ان يكون اهتمامك منصب على بيتك وهم بجانبك. ان كمت تنوي ان تاخذها معك، عجل الزواج ودعها تبدأ بترك العمل والاستعداد لك لاني شعرت وكانك كتبت الكتاب ونسيت بعدها تقرير الخطوة التالية.

لاشك أن مقولة في البعد جفاء حقيقية أيضا، والبعد يخلق حالة ملل، وأصل التواصل الانساني هو القرب وليس البعد. لكن في هذه الظروف التي لم تتح لكما التعرف الحقيقي على بعضكما البعض، والدخول في حالة حب حقيقية بها قواسم مشتركة روحية وعاطفية وفكرية كثيرة تكون الامور صعبة في تحسس كل منكما الآخر. لاتنسى انك تعيش في الغربة، وهي في بلدها، مستقرة أكثر منك، وانخراطها في عجلة العمل والاجتماعيات الكثيرة سيجعل منها شخص يعاني الجفاء معك، ليس بقصد، بل هكذا هو الانسان. أنت تقول ان كتب الكتاب تم قبل عام، وهذا ليس بالقليل. لا أدرى ما هي خططكم، لكن كان من الاجدى أن تقوم بذلك وانت عائد مستقرا في بلدك. أو تكون هي معك حيث تعمل وتسكن. لكن ظروف الحياة تستدعي احيانا دمج الزواج والغربة. الزواج لانه في مرحلة ضرورة، والغربة لتوفير الدعم المادي لتسيير الحياة وبناء الاسرة. انت تسأل عنها أكثر لاْنك بغربة، ولو تبادلت معها الادوار لكنت عرفت انها لاتقصد الايذاء أو الاهمال. والحديث عن بعد كل يوم وكل لحظة منهك نفسيا، فأحيانا يخلص الكلام، وليس هناك من شيء يحكى به. أتمنى لك الاستقرار وايجاد طرق تجدد علاقتكما، واعتماد الرسائل أكثر لاْنها أقل ارهاقا. لماذا لا تقرأون نفس الروايات مثلا، وتشاهدون البرامج التفلزيونية المشتركة والافلام المشتركة..الخ بالتوفيق

قبل 3 شهر

استعجل انت بترتيبات نقلها للعيش معك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه