متى يموت الحب عند الرجل وما علامات تغير المشاعر!

متى يموت الحب في قلب الرجل! تعرفي إلى أهم أسباب انتهاء الحب بالنسبة للرجال وعلامات موت المشاعر
متى يموت الحب عند الرجل وما علامات تغير المشاعر!

متى يموت الحب عند الرجل وما علامات تغير المشاعر!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قد تتقلب المشاعر في علاقة الحب وتتغير معه تطور العلاقة الطبيعي، وقد يشهد الشركان صعوداً وهبوطاً ومشاعر متضاربة ومختلفة ويقيناً تتلوه حيرةٌ يتلوها يقين! لكن في حالات معينة يصل الأمر إلى موت الحب وانتهاء المشاعر بشكلٍ كامل، فما هي الأسباب التي تجعل الرجل يفقد مشاعر الحب تجاه المرأة!

يموت الحب في قلب الرجل عندما يصبح غير قادرٍ على الالتزام بالعلاقة وفي معظم الحالات غير قادرٍ على إخفاء رغبته بالمغادرة وإنهاء الأمر! عندما يشعر أنه أخطأ بالاختيار أو أن العلاقة تسبب له ألماً وخسائر أكثر بكثير ممّا تمنحه، وقد يموت الحب في قلب الرجل بالتدريج وقد يموت فجأة بسبب حدثٍ مباشر.

وللإجابة على سؤال متى يموت الحب في قلب الرجل يمكن القول:

  1. عندما يفقد الشعور بالسعادة: الحب هو طريقة للبحث عن السعادة، وعندما يفقد الرجل الشعور بالسعادة في العلاقة وربما تصبح مصدراً للتعاسة والكآبة، تتلاشى مشاعر الحب من قلبه بالتدريج ليصبح بارداً وغير قادرٍ على تقديم فروض الحب لأن الحب في قلبه مات!
  2. عندما يخنقه الملل والروتين في العلاقة: الملل والروتين هو العدوّ الأول للحب، حتى الرومانسية قد تصبح مكررة ومملة ويقل تأثيرها على الطرفين، والرجل على وجه الخصوص يتأثر بذلك لأن حلول الملل والروتين في حياته تعني ازدياد المشاكل والخلافات التي سرعان ما تسبب له مزيداً من الملل.
  3. عندما تكثر المشاكل والخلافات: عندما يعجز الشريكان عن إيجاد الحلول لمشاكلهما، وتطول بينهما جولات النكد والزعل، يتلاشى الحب شيئاً فشيئاً، وقد يكون الرجل أقل صبراً على استمرار الشجار وأقل قدرةً على التجاوز والتسامح فيموت الحب بالنسبة له.
  4. عندما يفقد الإحساس بقيمته ورجولته: يموت الحب في قلب الرجل عندما يشعر أنه بلا قيمة بالنسبة للمرأة التي يحبها، وأنها لا تحتاج له أو لا تعتمد عليه بشيء، وتحاول القيام بكل أمورها بنفسها، كما يموت الحب في قلب الرجل عندما يشعر أن العلاقة تفقده رجولته أو صفته الذكورية المتفوّقة!
  5. عندما تكثر عليه المسؤوليات: الشعور بثقل المسؤولية والخوف من الالتزامات المرتبطة بالعلاقة قد يكون من الأسباب التي تجعل الرجل ينقلب على مشاعره ويفكر بالأمر بطريقة مختلفة، وإذا لم يتمكن من تقبّل المسؤوليات والتحديات لن يتمكن من الحفاظ على مشاعره.
  6. عندما يميل قلبه لامرأة أخرى! قد يكون هذا الحب قديم وعاد لقلبه من جديد لسبب ما، أو قد ينجذب الرجل أحياناً لامرأة أخرى أثناء ارتباطه فيجد بها ما يطمح له في الشريكة العاطفية ويقع بحبها ويتلاشى الحب الآخر من قلبه!
animate
  1. كثرة المقارنة: المقارنة المستمرة خصوصاً إن لم تكن من طبع الرجل في البداية فهي علامة على قلة رضا الرجل عن شريكته وعن العلاقة، وقلة الرضا لا تجتمع مع الحب الحقيقي لذا فتصرف الرجل بهذه الطريقة قد تشير إلى انتهاء مشاعر الحب من طرفه.
  2. الانتقاد المتكرر: من أبرز علامات انتهاء الحب عند الرجل هي البدء بالتركيز على السلبيات والعيوب والانتقاد المتكرر للمرأة المرتبط بها، حيث يبدأ الرجل بملاحظة وانتقاد بعض العيوب أو الأمور التي لا تعجبه عندما تفتر مشاعره، وقد يختلق هذه العيوب عندما يموت الحب في قلبه.
  3. تقليل التواصل: كذلك تقل رغبة ومبادرة الرجل بالتواصل مع حبيبته عندما يشعر بانتهاء الحب والمشاعر تجاهها، وهذا يشمل كل من اللقاءات الشخصية أو التواصل عبر الهاتف، كذلك قد يتجنب الرجل إجراء المحادثات الجادة والعميقة عندما يموت الحب في قلبه، ويصبح الهدف من الحديث هو إنهاء الحديث!
  4. التهرب والتملص من الوعود والمسؤوليات: أحياناً عندما يشعر الرجل بقلة مشاعره تجاه حبيبته وشريكته يقوم بالتهرب منها وتجنبها، حيث يتجاهل اتصالاتها ويختلق الحجج كي لا يراها، ويبدأ بالتملص من وعوده التي قطعها والتزاماته تجاه حبيبته أو أي خطوة من شأنها أن تنقل العلاقة لمرحلة جديدة.
  5. الانشغال بأموره الخاصة: حيث يزيد انشغال الرجل عن شريكته عندما تقل مشاعر الحب تجاهها ويرفض الحديث عن هذه الأمور وربما يبدأ بتفضيل قضاء الوقت مع أصدقائه وعائلته وعمله على أن يقضي وقت مع حبيبته أو زوجته.
  6. قلة الاهتمام: عندما تقل مشاعر الحب عند الرجل أو تنتهي يقل معها الاهتمام بحديث وأحلام واهتمامات ومتطلبات حبيبته، وذلك بعد أن كانت هذه الأمور أولوية عنده عندما كانت مشاعر الحب ملتهبة. [3]
  1. عدم التوافق: قد يكون سبب موت الحب عند الرجل عدم توافق الأهداف أو الأساليب التي يتعامل بها الطرفان مع المواقف المختلفة، هذا يقلل مع الوقت من الشغف في المشاعر ويقود لانتهاء الحب عند الرجل، حيث يرفض الرجال في معظم الأحيان الانقياد وراء قيم فكرية وأهداف ليست من اختياره لذا يقل الحب من طرفه.
  2. الانخداع بالمشاعر: من أسباب موت الحب عند الرجال أنهم يحبون بسهولة! فالرجل غالباً ما ينجذب بسرعة ويتخذ خطوات واسعة وجريئة عكس المرأة التي تتريث وتأخذ وقتاً أطول لتثق بصدق مشاعرها، وعادةً ما يختبر جميع الرجال مرحلة الشك بالمشاعر في العلاقات العاطفية، وهي المرحلة التي قد تمر بسلام أو تنتهي بموت الحب وتلاشي المشاعر.
  3. عندما يتعرض للخيانة: التعرض للخيانة قد يكون السبب الأقوى لقتل الحب في قلب الرجل، وعلى الرغم أن الخيانة مؤلمة للضحية رجلاً أم امرأة، إلّا أن الرجل أقل قدرةً على التسامح مع الخيانة لأسبابٍ يطول شرحها، وغالباً ما يلجأ إلى لجم الحب بشتى الوسائل.
  4. زوال سبب الحب: ينجذب الرجل للمرأة التي اختارها لسبب معين، وهذا السبب هو الذي يشعل شرارة الحب في قلبه، وقد يزول هذا السبب مع الأيام فيتأثر الرجل بذلك ويتلاشى شعوره بالحب بسبب زوال سبب الحب.
  5. تقلبات الحياة: كذلك قد تأخذ الحياة علاقة الحب لمنحى آخر مخالف لتوقعات وأحلام الحب التي فكر بها الرجل في بداية علاقته، مما قد يحول العلاقة لسبب تعاسة بدلاً من أن تكون مصدراً للسعادة والراحة فينتهي شعور الحب من قلب الرجل إثر ذلك ويحتل مكانه الملل والبرود العاطفي. [1-2]
  1. الكذب والخداع: أكثر ما يقتل الحب في قلب الرجل هو أن يتعرض للكذب والخداع من حبيبته أو زوجته، فطبيعة الرجل أن الشكّ يسيطر عليهم بسهولة، وعندما يكبر هذا الشك شيئاً فشيئاً يتحل مكان الحب في قلب الرجل ويقتله ليتحول إلى عدم ثقة وخوف وشعورٍ مستمر بالقلق والتوتر.
  2. الخيانة: الخيانة هي الضربة القاضية للحب، سواء عند الرجل أو عند المرأة، لكن غالباً الرجال لا يتقبلون الخيانة، حتى لو كانت الخيانة عاطفية وليست جسدية، لذا فهي تعلن نهاية الحب إلى الأبد وتقضي على أي شعور جميل أحسه الرجل تجاه هذه المرأة.
  3. التعرض للإهانة: عندما يتعرض الرجل لإهانات متكررة من المرأة المرتبط بها يشعر أن يفقد رجولته وكبرياءه، ومرة بعد مرة يزيد انزعاج الرجل من الموضوع فيبدأ بالشعور بعدم الرضا عن هذه العلاقة ويموت الحب داخله.
  4. مقارنته برجل آخر: مقارنة الرجل بغيره من المرأة التي يحبها تجرحه في الصميم، وعندما تكون هذه المقارنة فيها نوع من التقليل من قيمة الرجل قد تصل إلى درجة موت الحب وانتهاء المشاعر.
  5. جرح المشاعر: هناك الكثير من التصرفات والسلوكيات التي تقوم بها المرأة قد تسبب إيذاء الرجل عاطفياً وتجرح مشاعره بقوة، مثل التعامل بإساءة وعدم الاحترام والإهمال وعدم الاهتمام باحتياجاته وما إلى ذلك، وعندما تتراكم هذه المواقف فعلياً تقتل الحب والمشاعر الجميلة في قلب الرجل وتقوده لإنهاء العلاقة. [1-2]
  • البرود العاطفي، حيث يقل الغزل والكلام الجميل، ويصبح التواصل بأقل ما يمكن وللمواضيع الضرورية فقط، وينطفأ الشوق والحنين وتخمد شرارة الحب، وتشعر المرأة ببرود شريكها وتطالب بالمبررات لكنها تسمع كلام غير مقنع وغير منطقي، وهذا ما يؤكد محاولة الرجل للانفصال.
  • لا يهتم ويصبح مهملاً لا يسأل عنكِ ولا ينتبه لكِ ولا يهتم لمشاعركِ أو أموركِ الخاصة، وهذا الإهمال العاطفي الذي يبديه الرجل بسبب انخفاض شعوره بالحب وملله من العلاقة وعدم رغبته بإكمالها.
  • لا يريد مستقبلاً مشتركاً معكِ، فعندما تربط الرجل والمرأة علاقة حب قبل الزواج سيرغب كلا الطرفين بالتخطيط لمستقبل مشترك يكلله الزواج والعائلة، أما عند رفض أو تهرب الرجل من هذا الموضوع بشكل مفاجئ بعد أن كان متقبلاً له فهذا دليل واضح على رغبته بإنهاء العلاقة.
  • يتعمّد فعل ما تكرهينه، وهو أسلوب متعمد لبعث رسائل مبطنة للمرأة برغبة الرجل للانفصال عنها، حيث يبدأ بالتصرف بطريقة مرفوضة بالنسبة لحبيبته أو زوجته وبالقيام بسلوكيات يعرف تماماً أنها ستزعجها.
  • الرجل الذي يريد الانفصال يصبح انفعالياً بشكل غير معتاد، ويفتعل مشاكل على أقل وأبسط الأسباب، وهذا يستمر لفترة طويلة نسبياً بحيث لا يمكن تبريره بشعور الرجل بالضغط أو التعب لكنه دليل على تغير مشاعره تجاه شريكته.
  • كذلك الرجل الذي تتحول معاملته الرومانسية والجميلة المليئة بالحب والمشاعر لمعاملة إساءة دون وجود مبرر مقنع أو واضح فهي علامة على انتهاء الحب عند الرجل ورغبته بالانفصال.
  • بالنسبة للمتزوجين من أهم علامات موت الحب عند الرجل توقف التواصل الجسدي بينهما، فالتهرب المستمر من العلاقة بدون مبرر ومحاولة تجنب التواصل الجسدي حتى خارج العلاقة الحميمة يشير إلى موت الحب في قلب الرجل وأحياناً قد يكون تعبيراً عن رغبته بالانفصال.

المراجع