كيف أختبر مشاعر حبيبي وأتحقق أنه يحبني بصدق!

كيف أتحقق من مشاعر حبيبي! إليك العلامات التي تدل أن حبيبكِ يحبك بصدق وكيف تختبرين مشاعره
كيف أختبر مشاعر حبيبي وأتحقق أنه يحبني بصدق!

كيف أختبر مشاعر حبيبي وأتحقق أنه يحبني بصدق!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

 

كيف أتأكد من مشاعر حبيبي؟ هذا سؤال مشروع ومهم بالسنبة لكل فتاة، فأن تعرفي إن كان يحبك فعلاً وإن كان حبه صادق، ذلك يحدد إن كانت العلاقة تستحق الاستمرار والتضحية من أجلها أم هي مجرد علاقة عابرةٍ بالنسبة له!

 

أسهل طريقة لتعرفي أن حبيبكٍ يحبكِ أن تراقبي الطريقة التي يتكلم بها معكِ وتصرفاته، كما أن هناك علامات واضحة للتحقق من حبّ حبيبكِ لك، ربما أهمها أن يكون مهتماً بقضاء أكبر قدر من الوقت معكِ أو في الكلام والحديث معكِ، وأن يعمل على تطوير علاقتكما إلى مستوى رسمي والتفكير بالمستقبل المشترك، إلى جانب التعبير اللفظي طبعاً عن الحب والكلام اللطيف والرومانسي.

قد تكون أفضل فرصة لاختبار مشاعر حبيبكِ هي أوقات الخصام والخلاف، أو عندما يكون بعيد عنك لسبب ما، هذه الأوقات يمكن لتصرفات حبيبكِ أن تدل على قوة وصدق مشاعره، أو تدل على فتور مشاعره.

animate
  • اختبري مشاعر حبيبكِ من خلال أسئلة: الأسئلة المباشرة من أفضل الطرق التي يمكن أن تكشف لك حقيقة مشاعر حبيبك، فتح المواضيع والنقاش والأسئلة ستظهر لكِ حقيقة مشاعره من خلال الطريقة التي يجيب بها وإلى أي مدى يثق بك ويهتم أن تعرفي عنه أكثر.
  • ضعي حبيبكِ في مواقف تكشف مشاعره: لاختبار مشاعر حبيبكِ حاولي وضعه في مواقف تتطلب منه تقديم بعض التنازلات من أجلك أو التضحية المعقولة، مثلاً حاولي اختباره من خلال طلب أن يتواجد معكِ في وقت تعلمين أنه في مكان يحبه أو مع أصدقائه.
  • استفزي غيرته لتكشفي مشاعره: الغيرة من أقوى علامات الحب، وأقوى اختبار لمشاعر حبيبيكِ أن تستفزي غيرته، لكن احذري من المبالغة في استفزاز الغيرة كي لا يتحول الاختبار إلى مشكلة وخلاف!
  • تحدثي معه عن المستقبل: لا يوجد اختبار لمشاعر الرجل أقوى من الحديث عن مستقبل العلاقة! عندما تتحدثين مع حبيبكِ عن المستقبل وعن الزواج والإنجاب والحياة المشتركة، كيف يتصرف! هل يحاول التهرب أم يطلق وعوداً وهمية؟ أم يبادلك الحديث والتخطيط ويعمل فعلاً على تنفيذ وعوده!
  • اطلبي منه أن يتعرف على عائلتك: إذا لم يكن حبيبك يعرف أفراد عائلتك بشكل شخصي فهذا اختبار قوي جداً لمشاعره، اطلبي منه أن يتعرف إلى أحد أفراد عائلتك حتى وإن لم يكن ذلك ممكناً في الحقيقة، وشاهدي رد فعله، هل هو مستعد أم سيتهرب ويماطل!
  • اطلبي منه أن تكون علاقتكما معلنة: إذا كانت علاقتكِ بحبيبك سرية ولا يعلم بها أحد، اطلبي منه إعلان هذه العلاقة أمام الأصدقاء المشتركين أو المقربين تمهيداً لاتخاذ خطوة الخطوبة وإعلان العلاقة بينكما بشكل رسمي، إذا رفض ذلك فهو قطعاً غير متأكد من مشاعره على أقل تقدير.
  • اختبري إخلاص حبيبكِ: وإن كنا لا ننصح بهذا النوع من الاختبارات في العلاقة العاطفية لما فيه من تشكيك وخطورة على استمرار العلاقة، لكن إن كنتِ تشكين في حبيبكِ وتعتقدين أنه متلاعب أو متعدد العلاقات، يمكنكِ الاستعانة بحساب وهمي على مواقع التواصل الاجتماعي أو بصديقة موثوقة لاختبار إخلاصه والذي يدل على صدق مشاعره. 
  • انتبهي لطريقة تعامله معكِ: طريقة تعامل حبيبك معك أهم الأشياء التي تجعلك متيقنة من حبه لك، فهل يهتم فعلاً بمشاعرك ويتجنب أن يؤذيكِ أو يجرحكِ، وهل هو لطيف وودود معكِ معظم الأوقات ويسعى لإسعادكِ، هل يلجأ لأسلوب الابتزاز العاطفي ويتجنب الاعتذار أو الاعتراف بالخطأ...
  • يقدم بعض التنازلات من أجلك: أهم علامات الحب أن يكون حبيبكِ مستعداً لتقديم بعض التضحيات والتنازلات، هذه التنازلات قد تكون صغيرة مثل أن إلغاء الخروج مع أصدقائه من أجلك، وقد تكون كبيرة مثل العمل لأوقات إضافية لتأمين مستقبلكما المشترك، والتخلي عن وقته الخاص من أجل تحقيق حلمكما بالارتباط.
  • يشارك معكِ تفاصيل حياته: مهما مرَّ على علاقتكِ بحبيبك سيبقى يشاركك في جميع تفاصيل حياته، وأخذ رأيك في بعض القرارات المصيرية كأن يحدثك عن مشاكله بالعمل أو ما يمكنه فعله في بعض المواقف الحياتية التي يتعرض لها.
  • يفعل ما يجعلك سعيدة: السعادة التي يسعى الرجل لمنحك إياها دليل قوي على مشاعره الصادقة اتجاهك، فإذا كان يجعلك سعيدة فلا داعي للقلق لأنه يحبك بالتأكيد.
  • يلتزم بوعوده: أيضاً من أهم السمات التي تظهر لك أن حبيبك مازال يحبك فعلاً هو الصدق والوفاء بالوعود، ولا يكتفي بإعطاء الوعود والاستعراض عما يمكنه فعله من أجلك دون تنفيذ فعلي، فعليك الانتباه إلى هذه النقطة جيداً.
  • هل هو معك في لحظات البؤس والفرح: من أهم علامات المشاعر الصادقة أن يكون حبيبكِ معكِ في مختلف المواقف والظروف، انتبهي إن كان حبيبكِ سنداً لكِ عندما تحتاجين له أم أنه يتواجد فقط عندما تكونين سعيدة وقادرة على إسعاده.
  • يدعم أحلامكِ ويساندكِ: تحدثي عن أحلامك لحبيبك وانتبهي لانجذابه، فبهذا ستختبرين حب حبيبك من خلال تشجيعك على تحقيق أحلامك فلن يشجعك على أحلامك وأهدافك المستقبلية ومساعدتك في تحقيقها إلا من يحبك فعلاً.

لتعرفي إن كان حبيبكِ يحبك بصدق اسألي نفسك هذه الأسئلة:

  • هل تشعرين بالأمان معه؟ الشعور بالأمان وأنت مع حبيبك دليل كافٍ على الوضوح والراحة والشعور بالاستقرار الذي يقدمه لك، وهذا الشعور لن ينتابك لفترة طويلة إذا لم يكن حبه حقيقي وصادق.
  • هل يسمعك باهتمام؟ الاستماع لحديثك مهما يكن بفعالية، مثل الاستماع لشكوى أو موقف أو شيء مفرح أو نجاح ومشاركتك هذه الأحاديث والمشاعر من العلامات القوية للحب الحقيقي، أما التذمر المستمر من أحاديثك فهذا يدل على العكس.
  • هل يتقبلك كما أنتِ؟ لا يوجد شخص بدون عيوب سواءً بالشكل أم في الفكر وقد لا تكون عيوباً بل اختلافاً في الصفات والطباع والأفكار، إذا كان حبيبك يحبكِ بصدق سيتقبلك على حالك وعلى عيوبك وطريقة تفكيرك ولن يحاول تغييرك والتحكم بأفكارك، وسيجدك جميلة كيفما ظهرتِ له.
  • هل تستطيعين التواصل معه بسلاسة؟ التواصل السلس والمريح مع حبيبكِ أيضاً يشير لحبه الحقيقي لكِ، حيث لا تشعرين بأي صعوبة وارتباك للتعبير عما تريدين بصراحة وعفوية، فهذه الثقة هو من منحك إياها.
  • هل تثقين به ويثق بكِ؟ الثقة من أكثر الصفات التي تدل على حقيقة العلاقة والمشاعر لكلا الطرفين، فالحبيب الصادق لا يحاول التشكيك بكِ ومتابعتكِ في جميع خطواتكِ، كذلك لا تشعرين بالقلق أو الخوف معه وأنه قد يدخل في علاقة أخرى وهو معكِ.
  • هل يحافظ على احترامكِ؟ أيضاً الاحترام من العلامات التي تشير إلى أنك في علاقة صادقة وصحيحة، فالحب الحقيقي مبيني على الاحترام المتبادل بين الطرفين، ففي وقت الخلاف لا يحاول أحدهما إهانة الآخر أو التقليل من شأنه أو مقارنته بشخص آخر، وأيضاً يحترم رغباته ومتطلباته.
  • هل يتمنى لكِ الأفضل دائماً؟ تأكدي عزيزتي أنه لا يوجد أحد يتمنى لك الأفضل إلا إذا كان يحبك بصدق، سواء من الأصدقاء أو الأحباء أو الأهل، فإذا كان حبيبك دائم الفخر بك ويتمنى لك أن تكوني الأفضل والأنجح، فهذا نابع من قلب يحب بصدق ووفاء لذا سيدعمك دائماً ويعزز انتصاراتك.

على الرغم أن الانجذاب الجنسي جزء مهم من العلاقة العاطفية، لكن هذا لا يعني أن يكون الأقوى في العلاقة، ويمكنك معرفة قوة الحب مقابل الانجذاب الجنسي عند حبيبكِ من خلال النقاط التالية:

  • ارفضي التقارب الجسدي: بطبيعة الحال إن لم تجمعكما علاقة رسمية يجب أن ترفضي التقارب الجسدي وتضعي حدوداً واضحة لحبيبكِ، وإذا كان يحبكِ فعلاً لن يتأثر بهذا الصد والرفض، بل سيزيده حبّاً لك وتشوّقاً للارتباط بكِ.
  • حاولي تغيير الحديث عندما يكون جريئاً: قد يحاول حبيبك الحديث بشكل مستمر عن أمور جريئة وجنسية، كتخيل وجودكما معاً في غرفة واحدة وما يمكن أن يحدث في هذا الوقت، حاولي منعه من الاسترسال في هذه الأحاديث ولاحظي رد فعله، فإذا كان يحبك فعلاً ولا يشتهيك فقط سيحترم رغبتك ويلتزم بحدود الحديث التي تجعلكِ مرتاحة.
  • دعيه يراك على طبيعتك: غالباً عندما تخرج الفتاة للقاء حبيبيها تظهر أجمل ما فيها، لكن هل سيتقبلك بدافع الحب عندما يراك دون مكياج أو اهتمام خاص بمظهركِ؟ حاولي أن تظهري له بشكلك الطبيعي وتتعاملي معه بعفوية فإذا تقبلك على هذا الحال أيضاً فهو يحبك حقاً.
  • انتبهي لنظراته لك ولغيرك: الرجل الذي تطغى عليه رغبته الجنسية أو الشهوانية هو شخص ينظر لجميع النساء ليس فقط حبيبته وشريكته، عليك ملاحظة كيف ينظر لك والإشارات التي يومي بها وكيف ينظر لغيرك من النساء وكيف يعلق عليهن.
  • ركزي في الحديث عن الزواج بعيداً عن العلاقة الحميمة: حاولي أن تتحدثي عن مستقبلك مع حبيبك بعيداً عن العلاقة الخاصة بينكما، وكلما حاول مشاركتك بالحديث بذكر كيف ستكون لحظاتكم السعيدة معاً حاولي وضع حد للحديث عن الجنس فإذا أصر فهو غالباً ينظر لك بدافع الشهوة.

المراجع