السؤال

قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

لست مقتنعة بجمالي

انا سيدة في ال35، جميلة منذ الصغر لكني لا اتحمل برؤية من هن اجمل او اصغر مني واشعر بعدم الارتياح في حال تواجد فتاة جميلة في اي مكان اكون فيه، بدات الان بالبوتكس لاني اخاف التقدم بالسن كما اني اعتني بنفسي كثيرا، زوجي يقول لي اني جميلة لكني غير مقتنعة اني الاجمل واخاف ان يتركني عندما اكبر، افكر باجراء عمليات تجميل لكن الطبيب يقول اني لا احتاج لذلك، كل يوم اشعر ان جمالي يذبل وان التجاعيد تظهر ماذا افعل اشعر اني اصبت بالوسواس واني غير سعيدة ...  

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي ان هذا الشعور ناتج عن صوره مشوهه للذات ، وبعدم القدره على الإحساس بقيمتك وقدرك بعيدا عن جمالك. كل هذا يعود الى الطفوله حيث يقوم الأهل بانتقاد الأولاد او مقارنتهم بأقرانهم من حيث الإنجازات العملية والعلميه على جميع الاصعده، ولا يقوموا بتعزيز قدراته لذلك يبحث كل شخص منا على صفه تظهر تميزنا عن الآخرين ومن الواضح ان الله وهبك الجمال وانت تعرفين ذلك وتريدي ان تحافظي عليه مهما كلّف الثمن حتى تحافظي على تميزك. ابحثي عن تميزك واسألي نفسك من انت ؟ واحتفلي بصفاتك واسألي زوجك وأولادك وأصدقائك ماذا يظنون بك ،اذا كانت الصفات جيده فتقبليها واحتفلي بها ونميها وإذا كانت سلبيه فحاولي إصلاحها وحاولي توجيه نفسك الى تنميه عقلك وذاتك .

قبل 1 شهر

كبري دماغك عن الواساوس دى هتضيعي نفسك بعمليات التجميل

قبل 1 سنة

انتي انسانه ما عندج ثقه بنفسج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.