اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 24 إجابات
  • عاملتها كأخت لي فسرقت خطيبي مني مرحبا بدي احكيلكم مشكلتي و بتمنى تساعدوني انا بنت عمري 24 سنة مشكلتي انه من سنتين كنت خاطبة الشب يلي بحبه و الشب يلي بتحلم فيه اي بنت و كنا كتير منحب بعض و متفاهمين و مافي متلنا بالعالم كله وكنا متفقين بعد سنة نتجوز بس للأسف بعد الخطبة ب ستة اشهر اكتشفت انه عم يخونني مع بنت عمي يلي انا و اياها اتربي... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي قصتك فعلا مؤلمة لكن كما يقول المثل "رب ضارة نافعة" فالحمد لله انك اكتشفت حقيقة الاثنين قبل ان تتورطي اكثر وتتزوجيه. قد تكون ابنة عمك هي من بدأت معه لكن ذلك لا ينفي انه تجاوب معها وخانك. ليس مهما من بد... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • أعاني من وسواس المرض، ماذا أفعل؟ السلام عليكم سأطرح مشكلتي انا اعاني من الوسوسه بالامراض الخبيثع من قبل ثلاث ايام عنيت بحكه بجسمي بأكمله وصهرت لي كدمه على فخذي الايسر وفخذي الايمن بجانب ركبتي من فوق ف انا خفت من هالشي وجلست اقول اكيد معي مرض كذا اكيد بيصير كذا تعبت من الوسواس ساعدوني . اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري مهما بدت هذه الامراض كثيرة فهي نسبتها قليلة والمهم التغذية الصحيحة والهواء النقي والرياضة البسيطة والثقة بالله ولا تعتمدي على اي عرض لتشخيص الامر فالاعراض كثيرة ومختلفة ولايمكن حصرها او معرفتها فالا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 5 إجابات
  • كيف أغير وأطور تفكيري؟ السلام عليكم انا بنت توي متخرجة من الثانوي ، مشكلتي اني دائما احتقر تفكيري واتمنى يكون تفكيري كبير وحكيم ومختلفة عن تفكير الناس . فهل فيه كتب تساعدني على تغيير تفكيري ؟ وشكرا اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اهلا وسهلا بك اخت وصديقة ونعم يوجد طرق كثيرة لتطوير التفكير اولها تغيير فكرتنا عن تفكيرنا فمجرد ما ترددي احتقر تفكيري فهذا يعني انك ستبقين عالقة هناك، يجب ان تعملي عن تغيير منظورك لنفسك اولا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 3 إجابات
  • كيف نتعامل مع أخي مدمن المخدرات بعدما ترك البيت؟ السلام عليكم اولا انا مغترب وليا اخ تاني مع والدي ووالدتي في البلد بس بجد تعبنا معاه مرة وليه أصدقاء سوء وكتير نحذره منهم وهو لا يستمع لنصيحة احد وممكن يترك المنزل ويبيت بره وغير انه بيتعاطي مخدرات وكتير هو يطلب انه يريد ان يمتنع عن المخدرات وانا والجماعة نساعده ونحفزه وهو عمره الان 24 سنة وهو الان... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري قد يكون يعاني من انحراف السلوك وهذا يحتاج الى علاج مطول مع الطبيب النفسي وعادة التعاطي يكون بسبب مرض نفسي اخيانا الكابة لانه يظن انه بالتعاطي سيكون افضل او يعاني من الخجل الاجتماعي ويظن سيكون افضل س... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 18 إجابات
  • أتمنى الزواج لكن إعاقتي تجبرهن على الرفض السلام عليكم قرات العديد من القصص الملهمة في هذا الموقع اليوم قررت ان اشارككم قصتي.هذه القصة فيها شقين الملهم و المؤسف.الملهم انا شاب ابلغ من العمر 23 سنة معاق حركيا 100٪ اجريت العديد من العمليات الجراحية منها من اعطى نتيجة و منها من كان من دون فاىدة الحمد لله ادرس في الجامعة و وفقني الله اني اش... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري بارك الله فيك اولا وطبعا من حقك واكثر ان تبحث عن الحب والمشاركة والمودة وانت تستحقها وامثر لانه على الاقل اعاقتك جسدية وليست بيدك وحاولت ان تحلها وتغلبت عليها ولكن الكثير من حولنا اعاقتهم ذهنية وهم في... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • أخاف من الموت وأتوتر من الأصوات العالية السلام عليكم انا عمري ٢٢ متزوجه ولدي طفله ابغى اعرف هل اللي اعاني منه فصام او نوبات خوف وهلع من فتره لفتره يجيني الم بداخل راسي وتشتت في التفكير واحيانا تجيني حالات خوف من اشياء مثل مرض او موت او شي واتوتر مع الزحمه او الاصوات العاليه واتضايق من الاضواء القويه وصار تفكيري وسرحاني كثير واحاول قد ماقد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لا عزيزتي هذا ليس فصام وكل ماذكرت تعتبر من الامور الطبيعية لعله بعض عوارض قلق ولكن تبدو ضمن الطبيعي ولانك واعية خلال النوم ويسمى الاخلام الواضحة لوسيد دريم وهي امر طبيعي ولكن لو هدات قليلا واخذت اح... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يبدو انك تخجلين من الكلام معه لتعلقك به فتتلعثمين ولا تقولين شيئا ، اكتسبي ثقه بنفسك اكثر وجهزي نفسك لمواجهته والا ظن انك لا تستلطفينه . كوني مبتسمه وفرحه امامه، ودوده ولطيفه وتحدثي بهدوء. اسأليه ع... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 5 إجابات
  • أحاول أن أحب خطيبي لكن قلبي معلق بحبيبي السلام عليكم ترددت كثيرا قبل ان اكتب مشكلتي انا فتاة ابلغ 26 جامعية عاملة قبل 5 سنوات تعرفت على شاب ب الجامعة و صرنا اعز اصحاب و نتشارك كل شي افكارنا احلامنا و ديما على اتصال هو انسان راءع و خلوق بعد سنتين صارحني انو بدو نصير ب علاقة انا فرحت لانه انسان احبه المهم صرنا ب علاقة و مرت اجمل اوقات و الك... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي أنت الآن أمام مشروع بناء عائلة، وليس إقامة علاقة غرامية. لذا لا تقارني بين العلاقتين. كثير من العلاقات الغرامية فشلت في الزواج. لكن معظم العلاقات المحترمة التي قامت على أساس الزواج نجحت الى حد ك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • أخي التوأم يكرهني ويتهمني أني أضايقه السلام عليكم انا مشكلتي مع اخوي في نفس العمر احنا توأم ..١٥ سنه المشكلة انه يكرهني وما يطيق يجلس معاي ودايما سيّء وانه انا مؤذي و احيانا ينهار ويبكي ويقول انه انا دائماً اضايقه وكل يوم ينام وضغطه مرفوع واشياااااء كثييير الين اتعقد وترا ما عمره ما أتكلم معي ولا سولف ولا يلعب ويضحك معاي ابغااا الحل .. اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة هذه مرحلة مؤقتة سيدتي في هذا العمر. هو لا يستوعب للآن انك توأمه، وانك بنفس أهميته، قد يكون هناك من يعبث بأفكاره، لذا تأكدي ممن يؤثر عليه، واخبري أهلك ليكونوا قريبين من مشكلته معك، و يواكبوا حركاته ومش... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
  • أعاني من حبوب حمراء بها بقع تشبه الدم هناك حبوب كثيره تظهر لي في ارجلي وظهري شكلها حبه حمراء بها بقع حمراء متفرقه كانها دم يمكن الاحساس لمسها اي انها ظاهره تحكني بشده اتت لي من اسابيع فهذه المره الاولي التي تاتي لي هي موجوده لكن نوعا ما تحسن وتبدا بالاختفاء لكن بعضها لا يختفي فما هي ايضا كنت ارتدي سلسله فضه برقبتي منذ زمن لم يكن يحذث لي... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة على الاكثر لديك حساسية من المعدن للذلك تجنبي ارتداءه. اما بالنسبة للحبوب والتي تسبب الحكة عليك مراجعة طبيب الجلدية للتاكد من التشخيص فقد تكون مرضا جلديا او التهاب وبنتشر المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • ثقتي بنفسي معدومة بسبب انتقادات خطيبي المحرجة السلام عليكم خطيبي ينتقد شكلي أشعر اني لا اعجبه ينتقدني عند كل لقاء حتى أصبحت أخاف عند مقابلته ان يعيد نفس الكلام انا ما اقدر اغير شي مع اني الحمد لله أعجب الكثير من الناس صرت اكره حالي و أفقد الثقة بنفسي أرجو كم كيف أتصرف معه هذا الأمر يقلقني كثيرا. اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اول الامور المهمة في الهطبة والزواج هو العيئة العامة والتقبل فان كان غير متقبلا واجههيه اذن لماذا تقدم لك ؟؟ لا ترتبطي بشخص ينتقد شكلك ويقللل ثقتك بنفسك انت غير مجبرة وستجدي الشخص الذي يعجبه شكلك ويقد... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • لن أكون سعيد اذا تزوجتها فماذا أفعل؟ تقدمت لخطبة ابنة عمي التي تحبني ولكن انا لا اعرفها جيدا ووافقت فاصبحت في قمة السعاده لمدة اسبوع بعدها اصبحت اخاف من الارتباط بها واشعر باني لن اسعدها ولن تسعدني واني ساطلقها اذا تزوجتها فاتى تانيب الضمير يقتلني اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة واضح سيدي أنك ما زلت غير جاهزا للزواج! أنت تشعر أنك أقدمت على خطوة كبيرة متعجلة، دون التفكير بالعواقب، وها هي تأتي لك الاْفكار المترددة، لما في الزواج من تفاصيل كثيرة تجعلنا نعيد التفكير في هذه الخطوة... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 30 إجابات
  • حبيبتي مستعدة أن تكون زوجة ثانية وأنا أشعر بتأنيب الضمير انا شاب عمري ٢٩ وانا في الجامعة تعرفت على بنت من خلال النت أحببتها واحبتني لكنها تركتني فجأه تخرجت من الجامعة وتزوجت بنت عن طريق الأهل ولي منها بنتين ولكن لم انسجم معها في اختلاف في طباعنا غالبا نختلف على أتفه الأسباب هي عصبية ومش متفهمة قبل فترة قصيرة ظهرت البنت اللي أحببتها ايام الجامعة وبسبب انها... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انت مدرك جيدا وذكرت حقيقتين لا مهرب منهما وهما ان هذه الفتاة ظهرت في وقت الخلافات مما جعلك تهرب من مشاكلك مع زوجتك اليها وثانيا ان الزواج الثاني سيرهقك من كثرة المسؤوليات. عزيزي، انت في اول شبابك، لا... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
  • خائف من فكرة الزواج وكلما أتقرب من فتاة تصدني السلام عليكم أنا رجل شارفت على 40 من عمري ميسور الحال و الحال مشكلتي هي أني بدأت أتقدم في السن و لم أتزوج بعد ،في الحقيقة لم يكن لي أي علاقات سابقة مع النساء و لا أعرف كيفية الحديث أو التعامل معهن ، و كلما أحببت فتاة و حاولت التقرب إليها تصدني ، لا أعلم لماذا مع إني و الله طيب الخلق و سيرتي جيدة عند... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت خبرتك ضعيفة مع النساء المفروض ان اعجبتك واخدة ان تطرسها هل عي مرتبطة هل هي مناسبة من كل النواحي اي تلائمك فان كان هكذا فالنساء لا تطمأن الا بالالحاح اذا اردت اخداهن يحب ان تبذل جهدا ومواصلة ومعرف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 9 إجابات
  • كيف أتعامل مع والدي العنيف؟ انا شاب عمري 34 سنه مشكلتي مع والدي من وعمري خمس سنوات وهو يعاملنا بعنف انا واخواتي وامي يضربنا ويشتم فينا وقبل سبع سنوات من الان تزوج بامرأه اخرى وتخلى عني وعن امي واخوتي لا يساعدنا ولا يسال علينا وفوق ذلك غاضب علينا بدون سببلو سمحتو انصحوني كيف اتعامل معه انا وهل علينا ذنب لانو من خلال... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة تصرف معه برسمية سيدي، لكن لا تخطىء، كن الاْقوي الذي لا يتجاوز ولا يحطىء، تعامل معه على أساس لايصح إلا الصحيح، أي انتقد الخطأ، ولا تخاف، واثني على الصحيح بكل جرأة أيضا. هذا هو التواصل الصحيح، عندما يتك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
  • أكره الذهاب لأهلي بسبب سوء تعاملهم معي السلام عليكم انا سيدة متزوجة ولدي ابناء مشكلتي مع اهلي فالتعامل معهم صعب جدا وخصوصا اخوتي. مهما عاملتهم بالحسنى واكرمتهم وكنت طيبة معهم فهم يفسرون كل شي بسوء نيه ويغلطون علي واي مشاكل بسيطة بين اطفالنا الصغار يضخمونها ويجعلون منها قطيعة وانا ابذل قصارى جهدي للاعتذار لهم حتى لو كنت غير مخطئة وذلك لأن... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة اذا أين المشكلة سيدتي وكيف نحلها؟! المشكلة انك تعرفين بهذه الضغوط وما زلت تذهبين لهم، والحل هو بعدم الذهاب، وعدم استجداء الوصل معهم. دعيهم هم يسعون وراؤك لرؤيتك، أو دعيهم يأتون عندك ولا تذهبين أنت عند... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 18 إجابات
  • لا يريد الخروج من حياتي ولا يريد الارتباط السلام عليكم اريد طرح قصتي ولكني لا اعرف كيف ابدا كنت اعمل في شركة اجنبية بعيدة عن بلدتي وهناك تعرفت على زميلتي واصبحنا مقربتين نوعا ما وكان حبيبها يعمل ايضا معنا ولكن ليس في نفس المقر فكانت تحكي لي عنه طوال الوقت و احيانا كنا نخرج سوية نحن الثلاثة و هكذا و كنت اعرف انها كانت تخونه مع اكثر من واحد... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كان عليك سؤاله عن مصير علاقته بصديقتك قبل الدخول في اي علاقه معه ، لتكوني اولا صديقه مخلصه ولا تخوني ثقتها بك وليحترمك ثانيا. علاقتك بصديق صديقتك شوهت صورتك امامه واضعفت ثقته بك . علاقه لمده سنه واكث... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • كل أحلامي أن زوجي يخونني.. لماذا؟ انا متزوجه من 4 سنين وعاندي طفلين وعشنا قصه حب 7 سنين قبل الجواز هو اتغير شويه بعد الجواز الاهتمام والحب والخوف قل شويه بس مش دي المشكله انا متاكده انه مبيخونيش بس انا مبحلمش بيه غير وهو بيخوني او متجوز عليه ليه الحلم ده بيترضني مش عارفه وبيتكرر كتير اوي ومش عارفه ايه الحل اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاحلام انعكاس لمشاعرك الداخلية وافكارك العميقة ويبدو انك في داخلك لديك خوف وقلق من هذا الموضوع لذلك يتكرر في اخلامك حاولي ان تبني الثقة والاحترام بينكما وان تجعلي الاجواء بينكما حلوة ومرحة ولا تفكر... المزيد
صورة علم Occupied Palestine
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اهلا وسهلا بك صديقة، واشكر لك ثقتك بنا ويبدو انك لا تزالين طالبة. ومن الجيد انك تريدين التخلص من هذه المشكلة لأن الضحك في الوضع الطبيعي لا بأس به فنحن كلنا نضحك على موقف مر معنا، ولكن يبدو ان... المزيد
صورة علم Occupied Palestine
من مجهول
منذ 5 سنوات 13 إجابات
  • يعاملني برسمية وهذا الشيء يزعجني السلام عليكمانا شب عمري 17سنة وعندي صديق بحبه متل اخي ومرة رحت على ملعب كرة القدم ولقيتو هناك ...وكان متعرف على شباب وكان يضحك معهم وكان ماخد عليهم اكثرر مني ....وانا زعلت ورحت ع البيت وسالته على الفبس انت ليش بحسك ماخد ع الكل اكتر مني ...وهو رد علي وهو متحمس وحكالي انا بحسك بتعاملني برس... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي اولا لا اريدك ان تقارن نفسك بغيرك في اي أمر في الحياة وبدءًا من الآن، بل قارن نفسك بنفسك وادرس مدى تطورك وتحسن أمورك وزيادة خبرتك في الحياة. الأمر الثاني لا تزعل من هذه المواقف ولا تجعلها تؤثر... المزيد