اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • كيف أقول لأمي أن والدي يخونها منذ زمن أنا شخص شفت أبوي معه في مجلس الرجال حرمه و كان دايم يقولي داوم و سبحان الله الى أنا ارجع من الدوام و أشوفهم و بعدين بدت بينا شرارة التطفيش لبعض و لدرجة أنا و هو ما اكل معاه و لا اضحك معاه و حتى ما عاد أعطيه من راتبي فقط أعطي أمي و ذحين بسببه ما عاد اطلع من البيت و جوالي له سنه مقفل طبعا كيف أقول لأم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي انت رأيت معه حرمة ولم تعرف الموضوع، وبنيت هذه الاتهامات ولم تتحدث معه. نصيحتي لك ان لا توجع قلب امك لأنك تحبها ولكن ان رغبت وهذا ما افضله حتى تطفأ نارك ان تتحدث مع ابيك وتخبره بما يجول في خاطر... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • مشكلتي أخاف من الناس أخاف من الناس! .. أحس ان العالم اكبر مني و الناس شيء كبير صعب علي اختلط معهم..وأنا اعاني من هذا الشيء ، ماعندي صداقات وماجربت اكون صديقه لاحد من انا صغيره! كل ماحاول احد يتقرب مني هربت من علاقتي معه..الكلام مع الناس وجه لوجه صعب جدا علي ، واتازم كثير اذا اضطريت اتكلم مع احد لدرجة أحيانا ما ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذا هو الخجل الاجتماعي والذي يقترب من الرهاب الاجتماعي ومادامك مدركة للمشكلة وبدات تعانين منها فانت على الطريق الصحيح ،، اختي العزيزة كوني ايجابية وابحثي عن معالج جيد سيساعدك في العلاج تدريجيا لانك تح... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • مشكلتي كسولة وغير منظمة مشكلتى انى كسوله جدا فى أعمال بيتى اجيدها لكن الكسل رفيقى وغبر منظمه وحاولت كثيرا احل هذه المشكله أنجح لمدة يوم او اثنين فقط وأعود كما كنت مع العلم ان زوجى منظم جداااا ونظيف جدا وبدأ ينزعج ونفسى ابقى احسن من كده لكن مش قادرة اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده قبل أن ابدأ النصيحة الاجتماعية يجب ان تتحققي من عدم وجود شكوى عضوية، وذلك بعمل تحاليل وفحوصات لان نقص المعادن والفيتامينات قد يسبب هذا لاشعور بالخمول، وكذلك يجب عمل فحص لهرمون الثايروكسين المرتبط بالغ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اعتقد انك تبحث عن وجود دعم ومساندة بوجود طرف ثالث، وهذا نوع من انواع المساندة النفسية غير الذاتية، وبطريقة غير مباشرة. وهذا يمثّل مخاوف داخلية دفينة فيك.لذا عليك التحرر من الرهاب الاجتماعي والتعبير... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • اهل زوجي يثقلون عليه بالطلبات السلام عليكم مشكلتي ليست عاطفيه ولكنها اخذ رأي منكم ومشورة لاني تعبت من كثرة التفكير نحن الحمد لله حالنا مستور عايشين وزوجي يعمل خارج البلاد انا اشتغل وادر ربحا اكثر منه لكن اهل زوجي لا يدرون اني اعمل فيكثرون الطلبات من زوجي قبل سفرنا اخذوا من زوجي مكان كنا ننوي ان نكمل بنائه كنا عملنا فيه... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري ولماذا نقسو عليك سيدتي ،فانت بارك الله فيك تعملين وتربي اولادك وانت لست مسؤوله عن تامين حياه مع مخدرات لاخيه ! انت على حق فالاحوال قد تغيرت وتامين مستقبل الاولاد وتعليمهم ليس من الامور السهله .عليك ان... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • ولدي ادمن على المخدرات السلام عليكم ورحمه الله ولدي قره يعيني طيب القلب ابتلي في المخدرات مجاني من الاعداء وسجن 3 مرات والحين توه طالع من السجن وبدو يكلمونه ويطلع معهم وانا قلبي يحترق مادري وش الحل ساعدوني الله يجزاكم الجنه انا خايفه يموت وليدي حبيبي وهو على المعصيه واتمنا ولدي انه يدخل شي يصكون عليه يكمل دراسته وينفع دين... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الله يحفظ لك ولدك اعلمي اولا ان امر الخدرات هو مرض ابتلى به ولديه الاستعداد الوراثي لايوجد حل غير العلاج ادخليه المصح ويفضل عن قناعة ليتعالج من سحب المخر اولا ثم التاهيل والمتابعة خوف الانتكاس ممكن ان... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • غلطت وأهلي لم ينسوا غلطي انا في سن المراهقه غلطت واهلي لم ينسو غلطتي وغلطتي تعرفت ع شاب عن طريق النت وتبت لكن اهلي مانسو كل شوي خاينه واكره هالكلمه كثيرا دائما شكوك تعقدت ودائما انا فاشله حتى لو تزوجت لانه تطول مده الزواج مع انه الناس اللي يشفوني يمدحوني لانه عمليه في المنزل والدوام اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري لا تهتمي عزيزتي لما يقال لا ن اهلك غاضبين ومتضايقين من تصرفك ويخافوا من انك تعيدي ما فعلت ،فلا باس اتركيهم بنفسون عن غضبهم سينسون قريبا وبالمقابل اثبتي لهم انك على قدر من المسؤوليه والثقه ،والمهم ان ل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • تعبت واتخذت قراري في الزواج الثاني مشكلتي لدي شخصية قياديةومشكلة زوجتي لها شخصية قياديةوكلانا يرفض التنازلوكلانا سريعي الإنفعالوللأسف كأننا في حربكلانا متعلم أنا سريع الغضب وهي سريعة الإنفعاللكن نحب بَعضُنَا من عيوبها الأنانية والنرجسية وتحب المظاهر الكذابة وتحب أمها اكثر من والدها لأن والدها متزوج على والدتها وطلقها مؤ... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري اظن سيدي انه بزواجك ستزيد المشكله ولن ترتاح ابدا .في الحقيقه انا احترم صبرك على زوجتك وتفهم موقفها ولكن عليك ان تكون حكيما وصارما معها اكثر ،اي اجلس معها وتحدث بصراحه ،اخبرها بتقصيرها معك وما هو شعورك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد تسرعت في الزواج من امرأه وانت تحب اخرى ، فلقد ظلمت زوجتك ولم تعطها فرصه لتحبها ، كان من الأفضل لو بقيت على العهد الذي قطعته لحبيبتك اما الان وقد تم الطلاق فلا بد من ان تتقدم لحبيبتك وتطلب يدها ، ه... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الخطا هو في هذا التفكير وهو الذي يجلب الوبال عليكما ،، اهم احتياجات الرجل هو ان تثقي فيه وفي كلامه وان تعطيه بعض الاستقلالية والحرية،، الرجل لا يستعمل الكلمات والمشاعر لاظهار حبه وانما يفعل ويوفر لك ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • أصبحت أنظر إلى زوجي بقرف والسبب.. السﻻم عليكمانا متزوجه منذ سنه وشهر وحامل بطفلنا اﻻول .. مشكلتي انني وجدت زوجي يتحدث مع حبيبته السابقه ويعبر له بانه لن ينساها ابدا مادام على قيد الحياة وانه مازال يحتفظ بصورة كانت قد اهدته اياها وقال لها انه يخرجها بين كل فترة ويتحدث معها .. واثناء حديثهم يمتدحها بأنها مازالت جميله حتى بعد الزواج... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت لا تزالين في مرحلة الصدمة من سلوكه ولكن حاولي ان تسامحيه من قلبك وان تعتبريها غلطة ولحظات ضعف وان تريه انك متفهمة وان مايفعله ليس خيانة لك وانما خيانة لنفسه وخيانة للامانة واعتقد ان ما كان مجرد تس... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
  • زوجي يستهزء بي ويعاملني معاملة سيئة السلام متزوجة من شهر و نص تقرييا عندي 25 بس مشكلة هو زوجي انا أحبه جدا جدا بس هو مايحبني ابدا ماعرف ليش تغير على بعد زواج احنا كنا نحب بعض حتى اني تزوجته و كنت أغلب العائلة مو راضين ع بحكم اني طبقة عالية و لازم أتزوج شخص بنفس الطبقة و أنه ماعنده دخل عالي انا ماتهمني هاي سوالف كل اللي يهمني انو احنا... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري زوجك ما زال متضايقا من رفض اهلك له ،ويشعر بالفرق بينك وبينه رغم حبه لك ،لذلك هو الان يحاول ان يستهزيء بك ويحاول ان يظهر نفسه بوضع اقوى منك حتى لا تتكبري عليه وهذا هو الموضوع .النصيحه ان تتكلمي معه ولا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • مشكلتي أكره الفرح والسعادة عندى 16 سنه وعندى شىء غريب يعنى انى اكره الضحك والمرح اكره السعاده يعنى عندى الوقت اهم شىء ما احب اطلع ابدا وكل اهتمامى انى ما اضيع ساعه من وقتى بشىء ما راح يفدينى بعدين حتى انى ممكن انام ساعه او ساعتين باليوم فقط لا غير من شده الحرص على عدم تضيع الوقت واذا حاولت اضيع وقتى احس بندم شديد واحد يعذبنى... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الانسان السوي هو انسان اجتماعيوالوحدة تجلب المشاكل،، انت انسان جدي جدا ومتزمت ولكن كل الامور يجب ان تكون وسطية ويجب اشباع حاجات الروح والجسد باعتدال من النوم الكافي والطعام الصحي والصحبة والتحارب والت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • صديقتي مدمنة مخدرات وطلبت مني... صديقتي مدمنه مخدرات وعلاقه لها مع فتاة تومبوي تعرفت اليها عمرها 21سنه صديقتي ثانوي وتفعل معها كل المحرمات والبويه مدمنه وتجيب لصديقتي المخدرات اهلها يدروا تعالجت من قبل بس رجعت للمخدرات نصحتها تبعد عن العلاقه والمخدرات بس لا تستمع لي بعد مرور شهر انتهت علاقتها بالبويه تدهورت حالت صديقتي نزل درج... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري من الافضل توجيه اهلها وتنبيههم لها وانت لن تفيديها بل قد تضريها لانها تعتبرك البديل وتحول مشكلتها الرئيسية الى مشاكل ثانوية تزيد الامر سوءا الافضل لصحتك النفسية الابتعاد عنها بعد التاكيد على الاهل بض... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • بعد كل هذا الحب طلقني بسهولة زوجي كان يحبني قبل الزواج بشي سنتان ولا أحلى من هيك معامله بعد الزواج تغيرت معاملته و أصبح سيئاً معي لا يحب ان يأتي لعندي و يزعل بلا سبب و كل شي يزعجني يفعله مع العلم انه مات ليوصللي و كل يوم يكزدرلي امام البيت بس اهلي ما كانو موافقين لاني صغيره و هو عايش ب افريقيا منذ 10 سنوات عمره 20 و انا 17 ل... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري هناك احتماليه العديد من الاسباب واهمها صغر السن وعدم النضج العاطفي ،الشاب في هذا السن عزيزتي لا يعرف ما يريد ومشاعره سريعه التقلب ،فلو قارنت بين تصرفاتك وتصرفاته لوجدت فرق كبير بالنضج بالتصرفات ،واسبل... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • حتى وانا متزوج أحب أن أكلم الفتيات انا شاب متزوج منذ عام كنت قد حفظت كتاب الله و سنه نبيه منذ الصغر حيث نشاتي الدينيه لكن بعد لما كبرت تعرفت ع بعض أصدقاء السوء الذين اخذوني بقوه ف طريقهم واصبحت اتحدث مع فتيات كثيرات واستلز جدا بكلام المتزوجات من عائلتي او من خارجها اعاني الي يومنا هذا من هذه المشكله بعد ان رزقني الله بمولود فمازلت اح... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري تذكر كما تدين تدان وتذكر انه لو كانت نواياك سيئة مع المتزوجات من عيلتك وغيرها ستكون هناك نوايا سيئة حول زوجتك فهل تتحمل هذا،،، كلما نظرت نظرة غير صحيحة لغير حلالك تذكر انها تدفع لمن ينظر لزوجتك فتغض ا... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • أنا شره جنسياً وأحمل زوجتي فوق طاقتها يا سيدي العزيز .. انا انسان كلما قرأت عن زوجة تشكي من تقصير زوجها معها .. اتذكر المثل اللي يقول يعطي الحلق ل اللي بلا ودان ...فأنا يا عزيزي شره جنسيا ولا استطيع الزواج باخرى ... كانت لي علاقات متعددة مع فتيات ع النت قبل الزواج ولم يكفيني وقررت الزواج .. ولم اكتفي ايضا لا زلت اشعر برغبتي المتأججة... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الحياة الجنسية مهمة ولكن الحياة الزوجية مهمة ايضا لذلك عليك اولا ان تقتنع بالموازنة حتى لا تضغط عليها خارج حدود المعقول وابذل جهدا في هذا بغض البصر لان شهوة الرجل تاتي من البصر وعدم مشاهدة ما يثير ووض... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • اكتشفت أن زوجي يستخدم أدوية نفسية تزوجت منذ سبع شهور واكتشفت بعد زواجي ان زوجي يستخدم ادويه نفسيه منها دواء لوبنكس وبدات المشاكل منذو ثاني أسبوع من الزواج يشك فيا ويتهمني بان لي علاقات مع رجال ويهدد ويسب ويشتم والآن انا حامل ماذا افعل هل اطلب الطلاق اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل في الحقيقة الوضع يصعب في هذه الحالة لانه من المفروض مصارحة الزوجة قبل الزواج ما اذا الزوج يعاني من امراض معينة سواءا النفسية او العضوية ولكن في في حالة ما اذا وقع الزواج لا تجعلي الطلاق كاول الحلول ال... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • بعد خيانته تقدم لخطبتي انا عندي مشكلة صغيرة انا عمري 19 سنة احببت شخصا كثيرا وهو احبني بقينا سنتتين معا وكان سيخطبني عندما انهي المرحلة الثانوية ولكنه خانني وخذلني قبل امتحان الثانوية بشهر وبكيت وتألمت وعذبت ولكن الحمد لله نجحت الان بعد 8 أشهر بعد طلب مني ان نعود و ان اسامحه وان يأتي يخطبني أشعر أني أحبه لكن لا أريد أ... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لماذا تريدين الزواج وانت في هذه السن وما هو هذا الحب الذي بدأ وانت ما زلت في السابعه عشر ، لقد تخطيت المراحل في الحياه والمرحله التي انت فيها الان هي مرحله الدراسة ؟ أليس لديك طموح في دراسه جامعية ،... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • مشاكلي مع أهل زوجي أثرت على علاقتنا الزوجية عمري 33 سنة متزوجة مند 3 سنوات و لدي طفله عمره سنتين و زوجي يكبر ني ب 16 سنة مشكلتي مع زوجي و أهله عائلة زوجي كل ما يدعون أحد الي العشاء من الأهل زوجي نكون مجتمعين يقومون بالغمز و الملز و معاني علينا انا و زوجة أخيه التي تقوم بهذه هي أخته و لما احكي لزوجي ما فعلت يقول لي انت كل مرة نجتمع تعمل مشكلة... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري الحل عزيزتي ان تتعلمي التصرف وحدك مع اهل زوجك ولا تدخليه في مشاكل النساء والقيل والقال .توقفي عن ادخاله بهذه المشاكل ودافعي عن نفسك بدبلوماسيه وذكاء واظهري لزوجك تقبلك لاهله وكان شيئا لم يكن بل على ال... المزيد