اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • اكتشفت بأن زوجي له علاقة مع أولاد انا متزوجه ولدي طفل اكتشفت يعد مافتشت جوال زوجي ان زوجي لها علاقه مع اولاد وقسم بالله شعري جسمي وقف من الصدمه انا خلاص قررت اتطلق منه بس ابي حل لان لو قلت لأهلي راح ينصدموا ن هو بنظره الكل رجل ماعليها كلام الكل حاسدينه عليها بس كيف أووجه وكيف اقول لأهلي اللي راح يتضرر اكثر شي ابوي وابوه من الموضوع... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي وما الذي اكتشفتيه وجعلك مصدومة بانه شاذ؟؟حياتك معه طبيعية وفي امور العلاقة الزوجية طبيعي ويحبك وياتيك ولك منه طفلوتريدين الطلاق لاجل امر لم تعرفي حقيقتهاعتقد ان المتهم بريء الى ان تثبت ادا... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • زوجي يعاقبني كطفلة في الثامنة من عمرها أنا إمرأة في الثلاثينات من عمري متزوجة منذ 6 سنوات لي طفلان . زوجي يكبرني ب 10 سنوات تعرفنا على بعضنا منذ 9 سنوات عشنا قصة حب خرافية أو هكذا خيل إلي .كان يعاملني على أنني طفلته المدللة وكنت مستمتعة بهذا الدلال لكن بعد الزواج أصبح هذا الدلال إمتلاك. زوجي لا يقبل كلمة لا ..هي غير موجودة في قاموسه، لا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده لنبدأ بالموضوع الاخطر، هل تعلمين ان سبب الحلالة والعياذ بالله يجعله يخرج من الملة وبالتالي لا تكوني حلال عليه الا بعد ان يتشهد ويغتسل ويعيدك بالتلفظ اعدتك الى عصمة نكاحي، وان لم يفعل ومرت عدتك انت طال... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • حاولت الانخراط في المجتمع و لكن دون جدوى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا فتاة في االعشرين من عمري ولدت وعشت في الخليج ،تربيت على عاداته و تقاليده ولي 3 أخوات أيضا مثلي وأنا أكبرهن، تربينا على نمط حياة مختلف ومتطور وحسن اضافة إلى أننا سافرنا وقضينا عدة سنوات في اليابان، لذا اكتسبنا الكثير من العادات الجيدة والحسنة، بعد تخرجي من الثانوي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده لقد شعرت بأن كل اهل البلد يفتقرون للادب والاخلاق والثقافة وانهم اناس مع احترامي سيئيين وبدون اخلاق ولا يعرفون التصرف ولا يوجد عندهم ثقافة .... الخهل يعقل؟؟ واي بلد هذه؟؟ انا عملت في كل الدول العربية... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • تزوجته رغم اعتراض أهلي والنتيجة!!! انا متزوجه من 11 سنه وعندى 3 اطفال نتيجه قصه حب وتضحيات استمرت 6 سنوات قبل الزواج بسبب تاخر زوجى فى اكمال دراسته ....علما انه من وسط اجتماعى عالى ووالده ذو نفوذ اجتماعى .تزوجته برغم اعتراض اهلى لانه فى نظرهم فاشل لاهماله دراسته وبقاؤه 7سنين ف الجامعه وفشل مشاريعه البسيطه التى كان يديرها ليتدبر حال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده لن ألومك في كل ما مضى من مواقف لانها مضت بخيرها وشرها ونريد الان ان نكون جزء من الحل:من وجهة نظري الحل ان تستقلي بحياتك عنه لانه اخذ منك الاخضر واليابس وترفعي عليه قضية طلاق ونفقة للاولاد ان احببت وا... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • زوجي يغار من ابنتنا الوحيدة السلام بليز حد يقولي انا غلطانه أو زوجي مو عارفه مين غلطان ومين صحيح عقلي بطل يشتغل انا امرأه متزوجة أحب زوجي كتير لدرجة الجنون وابنتي كمان لكن هو يغار من ابنتي لك هي ابنتنا الوحيدة هو معه حق بنفس الوقت انا شو اعمل يعني كنت عاملة سبراي لحبيبي أنس (زوجي) اعملت سبراي لاني كنت مقصرة بحقه بسبب القلق الن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي هذا يحدث مع كل الازواج الذين عندهم اطفال، ان يستيقظ الطفل لحاجة عنده في عز وقت متعة والديهم ولا يمكنك تركهم يبكون، هذا امر طبيعي ولا تكبري القصة وتجعليها تخرب عليكم فرحكموقللي من اهتمامك بها... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • اخاف أن اقول له اني كنت اضع صوري على الفيس بوك سلام عليكم انا فتاة ف العشرين ادرس يعن حالتي جيدة لكن عشت مراهقة جد صعبة كنت اكلم الدكتور كثيرا لكن لم افعل شيئا سيئا ،و اخطات خطا كبير كنت ارسل صوري عبر انترنت يعني صور عادية في المدرسة او الخارج و بقيت عل هده الحال اي انسان يريد رؤيتي ارسل عادي بعدها بدات اشك أن يضعو صوري عل فيسبوك او شيئا ما، و و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي انت اكتشفت لوحدك خطورة الموضوع، والحمد لله بنفسك تركت هذا الأمر ويبدو ان سنين قد مرت عليه.والصور بما انها صور عادية وات كنت صغيرة وفي المدرسة فلن يضر كثيرًا.المهم الان انك تعرفين الصح وتعرف... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • بكاء الطفل باستمرار ما الحل؟ السلام عليكم ..تكمن مشكلتي في اني لا أعرف كيف أتعامل مع ابني البكاء عمره ثلث سنوات ..لدرجة انه يبكي لأتفه الأسباب ولايدافع عن نفسه ..فأصبحت نقطة ضعفة معروفة بالنسبه لاقرانه حيث باتو يستفزونه لكي يجعلوه يبكي وهو لا يملك حلا الا البكاء..ومن ثم يلجأ لي لكي أحل الموضوع ..هو ملاحظه هو البكر وهو اجتماعي... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي طفلك يدرك تماما ان بكاءه هو نقطه ضعفك فيستغل الموقف . عندما يبكي اتركيه ، لا تستسلمي لطلباته وعندما يهدأ تفاهمي معه بهدوء اما استمراره بالبكاء فيعد مشكله سلوكيه يجب تقويمها . اطلبي منه عند البكاء الدخ... المزيد
صورة علم France
من مجهول
منذ 6 سنوات 19 إجابات
  • وكلتها بجميع أموالي فغدرتني وأخذت كل شيء انا عمرى 45 عام تزوجت منذ اكثر من اربع اعوام اعمل ف الخليج العربي لدي طفل وطفله وضعت كامل ثقتي ف زوجتي واهلها وخاصه بعد وفاه والدتي رحمها الله فقمت بتسليم والد زوجتي مفتاح شقتي وسلمته شنطه بها جميع مستنداتي واوراقي المهمه جدا كامانه عنده وقمت بعمل توكيل عام لزوجتي بالبيع والشراء ف عام 2013.. وبعده... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي يمكنك الغاء التوكيلات، انت معك جواز سفرك واثبات شخصيتك، اذهب الى المحكمة الان ولا تؤجل ذلكويمكنك استخراج كل الاوراق الثبوتية من عقود الشقق والملكية وغيرهاهم باعوا العفش ليعتنوا بمال الحراما... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • حبيبتى التى لا ارى العيش بدونها ام ابى وامى السلام عليكم ان مشكلتى ليس لها حل انا مصرى عندى 25سنه اعمل بالسعوديه احببت فتاه سعوديه بنفسى عمرى مع بالعمل احببتها بجنون وهى كذلك بل اكثر كانت عندما ازعل منها ع شى واقفل بعدها بدقيقه تتصلى على وتصالحنى مع العلم فى بعض الاحيان اكون انا المخطى ولكن لحبها لى لاتستطيع ان تتركنى زعلان وتقول اما ترانى زع... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انت رجل وتستطيع إقناع اهلك بالزواج بمن تحب ، صارحهم وكلمهم دون ملل ، أكد لهم حبك لها واطلب مساعده من احد أقربائك ، شخص يؤثر عليهم . الزواج رابط اجتماعي لا يقوم الا على مباركه الأهل من الطرفين. قد يترد... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • أبي يريد أن يزوجني ابن عمي السلام عليكم انا لدي 19 سنة و الان في بلدي قد حان وقت الزواج لكن انا لدي مشكلة ابي قال لي ان ابن عمك هو الذي سيكون لك زوجا لكن انا ررفضته لان كبرنا مع بعض من الصغر و مع ذلك انا احب شخص اخر بدون علمه اقدر اقول ان حب من طرف واحد و لا استطيع ان اعترف له وما بقدرش اقول له شئ اخواني واخواتي ساعدوني ماه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اولا هذا الحب ليس حب لانه من طرف واحد وهو مثل التعلق بسراب بقيعة، هو اوهام وليس حب فلا تفسدي حياتك بناء عليهاابن عمك ان لم يكن به خصال سيئة وتعرفينه ويعرفك ويريدك اعط لنفسك معه فرصة، وان وجدت انه من... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 1 إجابات
طبيب أسرة عندك خطوط حمراء بين الفخذين وعندك زياده في الوزن اعتقد السبب الرئيسي هو احتاك الأفخاذ ببعضها وهذا ما يسبب لك الاحمرار والحكه انصحك باراتداءملابس داخليه قطنيه وطويله تغطي منطقه الفخذين لمنع الا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • قال لي عندما تتحسن ظروفه سوف يتزوج علي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية اشكركم على هذا الموقع الرائع والذي أسأل الله العظيم ان يجزيكم عنه كل خير انا سيدة أبلغ من العمر 38سنة متزوجة من أربع سنوات ولم ارزق باطفال والسبب مني ولله الحمد مشكلتي بأن في الآونة الأخيرة بدأ زوجي يبتعد عني ولم يعد كسابق عهده وقد أخبرته بأن لامانع لدي بأن يت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي وكيف وضعك المادي؟؟هل تعملين؟؟هل تعيلين نفسك؟؟ان كانت الاجابة نعم عليم باتخاذ قرار الان لانه ينسحب من حياتكالمشكلة ليست زواجه باخرى المشكلة ابتعاده عنك منذ الان ولم يتزوج بعدوبدلا من انتظ... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • حبيبتي تعيشني لحظات الزوجة و الام السلام عليكتعرفت علي بنت عن طريق النت فاهي من بلد اخر غير بلدي المشكلة تكمن في ان البنت هزه كلما تحدثنا تقولي حدثني وكاننا في منزل الزوجية وكانك لسه راجع من الشغل وتقولي اجهزلك الاكل وبعدها تقولي حدثني كاننا عندنا مولود صغير جديد وتقول لي ابنك تاعبني وهكزا مثل مايحدث من الامهات فكلما تحدثنا مع بعض... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هذه الفتاه لا زالت صغيره ، غالبا عاشت منذ صغرها حلم الزواج والخلفه كهدف أساسي لحياتها كما تربت عند اَهلها وهي الان بتصرفها هذا إنما تجرك للاقتناع بدور الزوج والأب لتتقدم لها بسرعه وتتزوجها . اذا كنت غ... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • عنيف مع أي احد ينظر إلى زوجتي السلام أصبحت عنيف جدا من وقت الزواج ل حد الآن ماعرف لماذا أفعل هكذا؟ لكني أفعله شبه بدون واعي يعني انا عمري ماكنت هيك ابدا لو شنو ماصار كنت رجل متفهم لدرجة كبيرة ولأن أيدي وضرب مثلا لمن نكون نتحدث انا وأصدقائي مثلا إذا جابو موضوع زوجتي بأي موضوع أشعر النار تحرق ب داخلي وبعدين القی نفسي اتضرب مع أص... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقي .من الواضح ان زوجتك تحبك كثيرا وتحب ان تهتم بها وتغار عليها ،فاعطها الاهتمام دائما واذا كنت متضايق من طريقتها في الطلب منك ما عليك الا ان تطلب منها عدم التصرف بهذه الطريقه وذكرها ب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • اكتشفت أنها على علاقة بشاب أصغر منها انا رجل فى الخمسين متزوج من 20 عام واحب زوجتي جداً ولدينا ثلاثة بنات زوجتى محترمه وبنت ناس ولم اشك فيها لحظه لاكن أكتشفت أنها علي علاقه بشاب أصغر منها كان معها بالعمل وكانت علي تواصل معه عن طريق النت وحدث أن احضرته المنزل في غيابي أكثر من مرة واعترفت لي بذلك بعد أن ضغط عليها وأنه لم يجامعها بل تلامس... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي ما اعظم الفاجعة التي تمر بها.فانت بين نارين بين خيانة شريكة عمرك وبين نار بناتك وسمعتهن ان تلطخت سمعة الام.وبما انك راع وانك مسؤول عن رعيتك، فعليك بهذه النصائح وهي اجتهاد اسال الله ان يكون ف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • التبرز الاإرادي عند الأطفال وكيف أعالج ابنتي صباح الخير مشكلتي هي أن أبنتي ذات الخمسة أعوام والنصف تبرز "أكرمكم الله" على نفسها ليس عملية براز كامله وانما كأنها تشعر ان لديها غازات فتحاول التخلص منها دون استوعاب ان لباسها الداخلي اتسخ وتلطخ حاولت معها بطريقة انك غير غلطانه لانك كنت تحسبينه غازات فقط وبطريقة انتبهي ياماما لا تحاولي اخراج الغا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انت قاسيه في التعامل مع ابنتك وطريقتك في تهديدها وحرمانها مما تحب ستزيد المشكلة تعقيدا ، انك تزيدين من قلقها النفسي وتوترها ازاء هذا الموضوع ، مهلا عليها ، غيري طريقتك ، ضميها واحضنيها عندما لا تسيطر... المزيد
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • وضعت شرط طلاقة مني مقابل زواجه بها انا عايزه احكيلكم علي قصتي و عايزه رأيكم لكن ارجوكم محدش يكون قاسي عليا كفايه الظروف عليا ..انا تزوجت من حوالي 12 سنه و كنت علي قصه حب قويه بزوجي قبل الزواج ب 3 سنين كنت بحبه جدا و هو نفس الكلام و ربنا اكرمنا و تزوجنا و الحمد لله رزقني ب 3 اطفال..زوجي كان ظروف شغله انه بيسافر شهر و يرجع لبلده و لنا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده حسبي الله ونعم الوكيل في هكذا رجل.الله يرحم والديك وامواتنا اجمعينيا سيدتي الدنيا دارت عليك وسافرت عنده لتكتشفي الخيانة بعينيك، وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم، اقول لك الحل السحري الذي اقوله للجميع... المزيد
صورة علم Niger
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • يريد مني أن أفعل شيئاً يثبت له أنني لا أخونه زوجى يشك فى تصرفاتى وافعلى ويكلمنى عن ذلك بطريقة غير مباشرة وعندما اوضح كلامه يقول لى انتى من قال الكلام وليس انا واكيد انتى بتعملى كدا اوصلنى انى اشك فان لى علاقة مع أخيه ويقول لى اثبتى لى انك لست كذلك ولم تخونينى . ويقول لى انى انا من جعلته يشك فى من كلامى . وهو الان يريد منى ان اعمل حاجة ت... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري الظاهر صديقتي انك عن غير قصد بطريقه كلامك الصريحه مع زوجك جعلته يشك بك ،بعض الرجال غيورين وشكاكين اكثر من غيرهم وخصوصا اذا سمع منك مديحا او اعجابا بشخصيه احدهم فيبني بعقله افكار واحداث لم تحصل ،لذلك ت... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • عندما يدخل الفقر من الباب يخرج الحب من النافذة اختي عمرها 19 سنة متزوجة زوجهاعمره 31 سنة ولديهما طفلة عمرها سنة.تعاني بعض المشاكل مع زوجها فهي تقول انه لايهتم بها يعمل من 6 صباحا الى 10 ليلا وياتي للغذاء لساعتين.شكوتها تكمن في انه لايوفر لها شيئ.ينطبق عليها المثل التالي(عندما يدخل الفقر من الباب يخرج الحب من النافذة).تقول انها لاتطلب منه المستحي... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري ساستعمل مثلك بطريقه اخرى عندما تدخل الاهانه وعدم الاحترام من الباب يخرج الحب والتفاهم والموده من الشباك.اولا لا يجوز الضرب والسباب بين الزوجين لحل المشاكل فمن المستحيل حلها بهذه الطريقه.على اختك ان ته... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • قال لي لا تقرب بيتي إلا إذا تزوجت بابنة عمك السلام عليكم منذ ان توظفت كان في رأس أبي أن يخطب لي بنت عمي ولم أكن أبيها وبعد مشادات وافقت على ذلك أتمت الخطبة وكان جميع الأهل سعداء وقبل موعد الزواج تفاجئت بابنت عمي تخبرني بأنها غير مقتنعة بالزواج ولا تبي نتزوج لسبب أنها متعلقة بدراستها أكثر مني ولم افوت الفرصة بقولي لها أنني ماكنت أبيها منذ ال... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري لا تسمع لامهم صديقي فانت لست طفلا ولك الحق باختيار شريكه حياتك وخصوصا ان ابنه عمك لا تريدك .تشبث بموقفك وحاول اقناع ابوك بالموضوع ،هو سيغضب بالبدايه لكنه سيستسلم بعد مده ،لا تهدم حياتك وحياتها لارضاء... المزيد