اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 38 إجابات
  • كيف اخلي زوجي يسمع كلامي كيف اخلي زوجي يسمع كلامي، أنا متزوجة منذ خمس سنوات و لدي ولد و بنت و لله الحمد لكن مشكلتي أنني حساسة جدا و أكتم في صدري أنا عندما تزوجت رضيت بأن أسكن في بيت لم ينته بعد يفتقر إلى عدة أشياء و كنت سعيدة به لأنني أحب زوجي و قلت سنكمله مع بعضنا طوبة طوبة كما يقال و عندما من الله علينا لنكمل المنزل تفا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي مشكلتك هذه شائعة جدا فكثير من الأزواج يصرون على رايهم حتى بامور المطبخ التي تستعملها المراة اكثر وتكون اعلم بما تحتاجه. اتفهم شعورك ولكن لا تعكري زواجك وتحدثي المشاكل لامور غير جوهرية. اقترحي عليه الت... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 31 إجابات
  • أكره عائلتي وأتمنى التخلص منهم اكره عائلتى واتمنى التخلص منهم ! انا فتاه سنى 20 انا اعانى من ظلم شديد من قبل عائلتى واهلى يفتروا على بالافعال لم افعلها انتظر سنتين فى جامعه ان انجزهم فأبى كثير مشاجره على فاضى فكل كبيره وصغيره بدون اسباب واختى تفتعل على اشياء لم افعلها وتجاهل لكن الى متى لقد فاض بى صبرا افكر ان استاجر شقه لاعيش... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الابتعاد ليس الحل فهذا هروب من المشكلة. نصيحتي لك ان تواجهي مشاكلك وتصارحي اهلك بما تشعرين وتعملين على حل أسباب الخلاف. عائلتك هي سندك في الدنيا ، ربما لا تقدرين قيمتها الان لكنك ستعرفين ذلك لاحقا. تق... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 1 إجابات
  • مريضة بالذئبة الحمراء ويوجد كتلة دموية في بطنها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مريضة بالذئبة الحمراء ويوجد كتلة دموية في بطنها من الجهة اليسرى وتفرغت لحالها منذ اسبوع وتخرج صديد وبعض من الكتل الدموية الصغيرة برائحة كريهة جدا جدا ومازالت تخرج مابها والمريضة تتألم وتشعر بحرقان في بطنها وألم شديد فماذا نعمل يادكتور وما الحل في ذلك ؟؟؟ جزاك ال... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة السؤال غير واضح ! هل الاتهاب في الجلد ؟ اذا فيه رائحة كريهة و صديد اذا هوبحاجة الى علاج ..هل قمت بزيارة الطبيب ؟ ممكن الحالة تحتاج الى مضاد حيوي يرجى مراجة الطبيب في اقرب فرصة ممكنة المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • يعاملوني كمذنبه و ليس كضحيه ترددت كثيرا قبل ان اكتب، و لكني قررت أخيرا أن أزيح هذا الحمل عن ظهري.. او الأصح ان ابحث عن المساعدة لازاحته.. انا فتاة اشارف على الثلاثين من العمر.. مأساتي بدأت و أنا في سن الخامسة او السادسة حيث اعتاد قريبي التحرش بي الى ان اكتشفت أمي الأمر و حصلت زوبعة و حرص الجميع على عدم اخبار أبي و لا أذكر بعد... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي رحم الله والدتك وصبرك فلا شك انك مصابك كبير واليم. بداية انت ضحية حقا، كان الاجدر ان ينتبه لك اهلك اكثر ويحموك ولا يسكتوا عن الحق ابدا فيحموا المجرم ويحملوك الذنب، مع الأسف الغالب في مجتمعاتنا هو إخفا... المزيد
صورة علم Canada
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • طلقني ثلاث مرات والنتيحة..!!! أبغى حل وبسرعة طلقني زوجي ٣ ودفعه واحده واتى ليرجعني قالهم انا سالت من النت وقالولوه لها رجعه لكن اهلي مارضيوا الا لازم يسال شيخ وخرج رحت انا وامي واخوي وافتالنا قال لكي رجعه لانها طلقه واحده واخوانه قالوله قال خير أنشالله هل راح يجي او اروح انا او انتظر هو عندوا كبرياء وعندي ٥ اطفال منو ولي شهر و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي الزواج والاولاد ليس فيها قضية كبرياء، انت بحاجة ان تستمر الحياة وتبقي مع اولادك، احملي نفسك وعودي لبيتك طالما انه قال خير.ولكن نصيحتي لك ان تعرفي سبب غضبه منك بان لفظ الطلاق ثلاث مرات في مج... المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • لا اؤمن بالابراج لكن اصدقها شو رايكم في الابراج انا صرت مهتمه فيها كثير خصوصا بعد ما علاقتي صارت حلوة مع الشخص الي حبيته بس كل ما اقرا عن برجه اتشائم واقول علاقتنا مصيرها فشل انا ما اؤمن فيها بس اصدقها لانها في منها صحيحه اعطوني نصيحه وبارك الله فيكم اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كذب المنجمون ولو صدقوا! لا تعتمدي في علاقاتك مع أي كان على الأبراج وما شابه من تكهنات، ادرسي شخصية هذا الشخص وتاكدي بنفسك من حسن اخلاقه وطباعه وخذي قرارك حسب اقتناعك به. المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 1 إجابات
  • اعاني من عدم توازن و لخبطه و ألم بالعين السلام عليكم انا عمري ٤٩سنهاعاني من عدم توازن و لخبطه و ألم بالعين و زغلله خفيفه ، يعني عدم وضوح بالرئيه ، لا اعلم كيف اوصف لكم حالتي التي انا عليها ، مع العلم اني لا اشكوى من شئ سابقاً .ارجو منكم ارشادي ، شاكر لكم وممنون اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة اهم اسباب عدم التوازن هو التهاب الأذن الوسطي عليك مراجعه طبيب أنف وأذن وحنجره وعمل فحص شامل للنظر وقاع العين قد يكون هنالك ضعف في الرؤية وايضا يجب عمل فحص للدم ففقر الدم قد يسبب عدم توازن وزغلله المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
د.كمال ركان يجب تقييم الحالة سريريا وشعاعيا وتقييم صور الأشعة والرنين قبل وضع خطة العلاج المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • البكاء والحزن نصيبي مرحبا.رمضان كريم.أنا فتاة أبلغ من العمر ٢٩ سنة.٢٩ سنة من عمري لم أحس بطعم السعادة.انا أشعر بالحزن الشديد.وكل الأبواب مغلوقة في وجهي.لم أنجج في حياتي.وصلت إلى مستوى النهائي لكنني لم أتحصل على الباكالوريا.رضيت بقدري.وأنا منذ كنت في سن ١٩ يأتونني الخطاب لكني لا أستطيع القبول ولا يعجبني أحد إلى يومنا هذ... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اولا البكاء والحزن بطاقة سلبية لن ينفعك ولن يحسن امورك.الدعاء والقران وحدهما بتواكل لن يجديا نفعا بل يحتاجان للتوكل على الله مع الأخذ بالاسباب.هل سالت نفسك لماذا لم تذوقي طعم السعادة؟كنت ط... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • شكلي اصغر من عمري مرحبا ، انا بنت عمري 24 بس شكلي مبين عليه اصغر ، الحمدلله جسمي متناسق طولي 155 و وزني تقريبا 48 ، بس ملامح وجهي طفوليه ، بلشت اتعقد او حتى تعقدت ، اغلب الناس بس يسألوا عن عمري يقولون جملتهم المعهودة (مبين عليكي اصغر) !! طيب شو اعمل ؟؟! صح ثقتي بنفسي عاليه وبحب حالي بس الا ما كلماتهم تأثر فيني .و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده هذه نعمة يا ابنتي ان تبدي صغيرة وطفولية، ولا انت ولا انا ولا شخص فينا خلق نفسه، هي خلقتنا من عند الله الذي احسن خلقنا وعلينا ان نحسن اخلاقنا.بعد سنين من الان ستتفاخرين بهذا الموضوع.واين الثقة بالنفس... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 6 سنوات 31 إجابات
  • زوجتي على علاقة برجل بعمر والدها اكتشفت ان زوجتي على علاقه مع شخص بكبر والدها يعمل معها محاسب بالشركه هي مهندسه وجميله واصغر منه ب20 سنه نصب عليها حتى اوهمها بانها تحبه تم طلب منها ان يختلي معها في غرفه متروكه بالشركه وفعلا طاوعته فاعتدى عليها وبرضاتها (هي اعترفت لي بهذا )الان انا محتار لا استطيع ان اشتكي عليه كون زوجتي تشترك معه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده بما انها وقعت في حبه ومارست معه العلاقة برضاها، فهي زانية ومحصنة ويجب ان يقع عليها الحد، ولكن بما انه لا يوجد من يقيم الحد بكشله الشرعي، وبما ان عندك بنات وتريد ان تضمن مستقبلهن عليك ان تطلقها، وتأخذ... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 19 إجابات
  • زوجي يريد ان افطر في رمضان يا جماعة انا عندى 26 سنة متجوزة من 8 سنين وجوزى انانى بشكل غير طبيعى حتى فى رمضان عايزنى افطر عشان شهواتة والموضوع دة وصل معايا انى طلبت الطلاق وانا عندى 3 بنات واهلى سلبيين بشكل مش معقول وكمان ماعنديش مكان لو اتطلقت اروح فية بيت اهلى يادوب مكفيهم بالعافية وانا نفسيتى تعبت بجد وخايفة اغضب ربى وهو ب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي أفتى الشيخ محمد صالح العثيمين وعدد كبير من مشايخ علوم الدين بما يلي في ما يخص موضوعك: يحرم عليها أن تطيع زوجها، أو تُمكنه من ذلك في هذه الحال، لأنها في صيام مفروض، وعليها أن تدافعه بقدر الإمك... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • يهملني فترة طويلة ويعود لأجل .. تزوجت زوجي عن حب لاكن بعد الزواج تغيير لي 10 سنوات متزوجه اصبح هاملني حتى عند المشاكل يتركني لمده طويله وبعد فتره ياتي باحب ورمانسيه والمقابل الجنس وبس اصبحت معه عنيده واصبحت اعامله بالمثل وكل مايزلعني امتنع عنه فهل هذا صحيح واذا غير صحيح ماذا اعمل معه تعبت وحياتي اصبحت بلاهدف افيدوني جزاكم الله خي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي لا تضعي العلاقة الزوجية سلاح بينكما، في التشريع لا يجوز لك الامتناع عن زوجك، لذا لا تزيدي الوضع سوء.نصيحتي لك ان تفصلي بين الأمور، اولا عليك معرفة سبب تغيره، ربما انت من تغيّر ولا تلاحظين نف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي فترة الخطوبة لاكتشاف هذا الأمرعليك وبشكل سريع ان تجلس مع نفسك وتحدد معايير العروسة التي تريدها لنفسك، وكن واقعيا ولا تبالغ فالكمال لله سبحانه وتعالى، ثم اجلس مع الفتاة وقرر كم نسبة توافقها مع... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • لا أريده لأنه استخف بشخصيتي لا اريده لانه استخف بشخصيتى ! انا فتاه تعرفت على شاب فى جامعه لكنه غامض لدرجة الشك انا لاعرف ديانته ايه اومسكن او اى شىء تدل على هويته قررت اجتنابه وفعلا بعد لكن الغريبه يتعامل معى وكانى مفروض على كل لم اهرب منه يغصب على بكلام والا سيفترى على كلام كدب وانا يتيمه الاب والام وانا متربيه فى بيت خالتى... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي ما الذي رماك هذه الرمية، بما انك يتيمة ولا ام ولا اب لك، عليك بالحفاظ على نفسك وعم ازعاج خالتك فوق حملها.اعرفي مصلحة نفسك وابتعدي عنه وعن كل الشباب، يا ابنتي نصيبك رح يجيك لباب بيتك، هذه الع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • عندي مشكلة بتفكيري احتاج احد يساعدني فعلاً بليز لاني قاعده أهدم حياتي و نفسي بنفسي! أنا عندي مشكلة بتفكيري، يعني دايم اتخيل أسوء الاشياء بتصير لي و دايم اشوف نفسي ف مواقف ضعف! وانا ف الواقع قوية و اخذ حقي، و أساساً ما تصير لي مواقف ابداً زي ما اتصورهم، و احس هذي التصورات و التخيلات غصب عني، دايم اتخيل الناس تهاجمني بك... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اعتقد انك تمرين بحالات من القلق النفسي، ومثل هذه الأمور تحتاج إلى اخصائي او مستشار نفسي يعمب عبى مساعدتك.من جهتي انصحك بان تكوني ايجابية وتفكري بالواقع، وتطردي وساوس الشيطان.لا تكرري الموضوع وتتحدثي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • اغتصبني عمي و انا صغيرة ! انا فتاه عمري ٢٢ سنه اغتصبني عمي وانا صغيره بسن السادسه ولم استطع اخبار احد من الخوف نفسيتي تتدمر عندما اتذكر كل مواقف الاعتداء فليست مره مرات متكررره وانا الان خايفه كيف سأواجه مستقبلي واخاف من الزواج والسمعه السيئه لاادري ماذا افعل ساعدوني اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده الوضع الان صعب لأن زمن طويل قد مر عليه.انصحك باستشارة طبيبة نسائية لتتأكدي من وضعك الجسدي اولا، وهذه قضية مهمة فقد كنت صغيرة، ومع النمو والبلوغ نسأل الله ان شيئا لم يحدث لك بشكل جدّي.ثم عليك ان تجدي... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • الوحدة دفعتني الى هذه العلاقات مراهقة و معنديش اصحاب لانى مش لاقية حد اثق فيه عملت اكونت ع الفيس باسم مستعار كلمت عليه شباب من مصر وبرا مصر بس كنت بتكلم معاهم براحتى يعنى كنا بنهزر ونضحك بس مفيش حد فيهم عرف اسمى الحقيقى او شافنى او حتى اتكلم معايا فون بس كتير منهم قالولى بحبك وانا كنت دايما بقولهم اعتبرونى زى اختكو بس فى منهم ل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اسعد الله اوقاتك، لم تجدي احد من الاشخاص الحقيقين حولك تثقين به ووجدت العشرات على الفيس بوك بحساب مزيف؟؟ لا يجوز هذا. نعم صدق الذي قال لك لو انت اختي اضربك، لانه يريد مصلحتك.انت تفرحين باقام... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
  • أخفيت عنه أنني من غير ديانة مساءكم سعيد انا فتاة من دين عمري 21سنه اعمل مضيفة طيران تعرفت على شاب من ديانه اخرى وجدت معه الأمن و السعاده وكل شيء جميل ولكنني اخفيت لن اقول كذبت عنه الكثير لم اعلمه انني من غير دينه وكنت اخبره ان والدي فقير وانا وضعنا صعب حتى لايخدعني او لا تكون محبته لي من اجل اموال ابي لان لدي عقده من الرجال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده الله يسامحك، هذه امور جدية وانت أخذت الموضوع لهو ومزاحان كان مسلم وانت مسيحية فلا بأس بذلك ان كنت تحبينه ولا مانع عند الاهل.ان كان العكس فالوضع صعب من حيث التشريعان لم ترغبي به ولا تحبينه، سيكتشف ب... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • كنت أعتقد أنه أخبرني الحقيقة كاملة السلام عليكم قصدت هدا الموقع لما فيه من عقول لبيبة و حلول راجحة ما يشغل بالي و اريد مساعدتكم فيه هو الاتي: كنت على علاقة برجل طلق زوجته و له طفل اول ما تحدث معي اخبرني بكل الحقيقة كنت رافضة الموضوع بشكل قطعي لكن بعدا اخبرني سبب الطلاق تقبلت الموضوع و كان شرطي ان لا يكون اي تواصل بينهما بعد ذلك وعد... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي قال المثل ان اردت ان تطاع فاطلب المستطاع.كيف تضعين شرط ان لا يكون له علاقة بطليقته وهي ام ولده وتربيه؟؟؟ هو مسؤول عن هذا الولد مسؤولية مستركة مع امه، وسيراه ويذهب لزيارته، ويشارك امه في اجتم... المزيد