اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 42 إجابات
  • العاده السريه عند الفتيات هل تؤثر على الحياه الزوجيه انا عندي مشكلة نفسية صعبة جدا اتمنى اجد حلها عندكم انا فتاه في ال 19 مشكلتي اني بحس بالرغبة الجنسية جداا تقريبا كل يوم و بفكر في مثل هذه الاشياء طول اليوم يعني كتير بيجي ع بالي هواجس جنسية و كيف سأتعامل مع زوجي في المستقبل هذه الافكار تخرجني عن العالم حولي تماما و اكتشفت اني بمارس العادة السرية من... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، لن يعرف زوجك مستقبلا لكن ممارستك للعادة السرية بكثرة ستجعلك مدمنه عليها ولها اثار نفسية. لذا من الأفضل ان اشغلي نفسك باشياء مفيدة، عليك بالإكثار من الرياضة فهي تبعدك عن العادة وتقوي جسمك ولها... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • عروق و الام في الخصيه اشعر بالم على فترات في الخصيه اليسرى مع جانب البطن من الاسفل وعندما اتحسسها اجد بها عروق كثيره كشفت عند احد الاطباء فقال لي ليس بهاشيء. وانا الان عندي قله في العدد وضعف في الحركه اعني الحيوانات المنويه ... افيدوني وفقكم الله اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة قد يكون لديك دوالي الخصية والتي تسبب النقص عليك مراجعة جراح عام لان علاجها يكون بالجراحة على الاغلب المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 18 إجابات
  • ابنائي ام زوج تحدى اهله من اجلي ؟ انا قصتي طويله شويه ارجو منكم النصيحه.... انا عمري 23 سنه وكنت متجوزه جواز دام 3 سنوات وانجبت طفلين توام ولكن لكثره المشاكل لم يكتمل هذا الزواج رغم ان حاولت انه يكتمل بس للاسف لم يصب النصيب. وانا ف الثانوي اهلي اصروا انهم يخطبوني لابن عمي ( زوجي السابق ) عشان فلوس العيله متطلعش بره رغم ان كنت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي لماذا تكوني الضحية طالما زوجك متزوج، واعتقد انه يهدد عن بعد لن زوجته لن ترضى بالأولاد من جهة، وهو أبوهم في جميع الأحوال ومسؤول عنهم، أما ان تضحي انت برجل مثل هذا الشاب الذي كافح لأجلك فهو تصر... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • زوجي عاطل عن العمل ويكلم صديقته السابقة! انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنة تزوجت منذ 8 أشهر(مع العلم أني لا أزال في بيت أهلي و هو كذلك إلى حين حلول شهر غشت منتظرين فراغ شقة اخته حتى نقيم فيها) بشاب كنت على علاقة به مع العلم أنه عاطل عن الشغل و قد وعدني قبل الزواج ان يشتغل لكنه لم يغير من حاله و دائما اطلب منه أن يبحث عن عمل و في كثير اﻷحيان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي هذه ليست عيشة، يجب أن تتكلمي معه بصراحة وتخبريه أن الزواج لا يكون بهذا الشكل. نصيحتي لا تنتقلي للعيش في بيتكم بعد ان تفرغ الشقة الا ان كان يمتلك عمل يضمن لك حياة كريمة، واطلبي من اهلك ان يتكل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
  • حمل خارج الرحم السلام عليكم . كان عندي حمل خارج الرحم أدى لوجود كيس ع المبيض وبطلب من الدكتوره تناولت حب منع الحمل بعد عشر حبات نزل دم عملت سونار الت سبب النزف وجود دم في البطن وكيس ماموجود. شو التشخيص اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة يرجى اعادة تقييم حالتك اان الحمل خارج الرحم لا علاقة له بالكيس فوق المبيض والكيس لا علاقة له بالدم في البطن لذلك استشيري احد اخر ايضا واعيدي السونار وربما تحتاجي ناظور البطن المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 25 إجابات
  • اهملت بنفسها فاعجبت باختها اخت زوجتى سبب عدم اهتمامى بزوجتىانا شاب عندى 30سنه من اسره مرتاحه ماديا متجوز من سنه ونصف واعيش فى نفس العماره الى ساكنه فيها حماتى واخت مراتى ولكن منذ فتره وبعد ولاده ابنى مراتى اهملت بنفسها و جسدها فاعجبت باختها و اختها مهتمه كتير بجسمها ولكن الموضوع انها كتير بتيجى عندنا فى البيت ولكن بلبس شبه... اذهب إلى السؤال
استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد أولا ما تقوم به خطأ بأن تفكر بأخت زوجتك فهي يجب أن تكون بمثابة أختك. ثانياً عليك أن تنبه زوجتك أن إهمالها لنفسها يؤذيك وربما يجعلك تفكر بالزواج من أخرى، هذا التهديد ربما يوقظها من السبات الذي هي فيه و... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
المدربة لبنى النعيمي طلاق والديك تجربة قاسية وصعبة نعيشها. تختلف ردود افعالنا من شخص لآخر تجاه المواقف الصعبة التي نمر بها. انت تمر بوقت عصيب لذلك انصحك ان تتحدث الى شخص تثق به وتثق برأيه ليسمعك ويساعدك في تقبل والتعامل م... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • ابني كثير الحركة قليل التركيز ابني عمرو 3سنوات و كثير الحركة قليل التركيز وولا يتكلم الا بعض الكلمات ولما اكلمو لا يستجب لي ومرات الكلام الي اعلمو الو يقول لحلو بدون ما انا قلو السوال هل عندو مشكلة وكيف اتعامل معو مع انو اخذتو على اكثر من دكتور وماكان عندو اي مشكلة اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده بما أن الاطباء قالوا لك لا يوجد مشكلة لا تفكري بأن الموضوع مشكلة، ربما هو من النمط الحركي الذي يحب أن يتحرك ويستمتع بذلك، حاولي ان تعملي على تدريبه على التركيز باستعمال العاب مسلية ومخصصة لمن في عمره.... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • ورم بجانب الحلق لطفل عمره 5 أشهر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولدي عمره خمس شهور قبل تقريبا شهرين اكتشفت ورمه في جانب حلقه يمين سويت اشعه طلع كيس حجمه واحد سم وغير متصل ب اي شي الحمدلله والدكتور يقول ممكن يكون خلقي (له صور في الجوال وعمره اسابيع لاحضت الورمه ذي في صوره بس اكتشافي لها كان وعمره شهرين ) سؤالي هل يلزم عمليه جراحي... اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة اعملي سونار للورمة و ارسلي صورة التقرير ؟ المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 6 سنوات 29 إجابات
  • زوجتي تخطط للطلاق من 15 عام! انا رجل متزوج من 15 سنه وانا مغترب في السنوات الاخيره لا اجد من زوجتي غير انا مخنوقه انا متضايقه وكثرت المشاكل وكلها مشاكل بسيطه وعاديه ومعظمها بسبب ابننا ومن فتره بسيطه حدثت مشكله كالعاده بسبب ابننا وقاطعتني فتره طويله ولما بدات تتكلم معي طلبت الطلاق فنزلت اجازه قصيره والحمد لله تقريبا حل المشكله... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده سيدي قال المثل: بعيد عن العين بعيد عن القلب، الزوج ليس فقط مال وطلبات يلبيها، المشاعر والعواطف والضغط النفسي الذي تعيش فيه زوجتك وهي تربي الأولاد وحدها، وبعدك عنها في تلبية المشاعر وهذه الأمور عليكما،... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • متوترة بسبب اقتراب زواجي ! السلام عليكم انا مشكلتي اني اخاف وزواجي قريب وجدا متوتره وخايفه و متوترة ونفسيتي مره مو تمام ولا ابغى اترك اهلي واتزوج انا كنت متزوجه وانفصلت ارجوكم ساعدوني تعبت من كثر التفكير اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي كل بنت سيأتي لها يوم وتترك بيت اهلها الى بيتها الخاص وبيت زوجها، ويا فرح البيت يلي يطلع بنت طيبة مثلك لتصبح ربة بيت جديد.اعراض التوتر قبل الزواج طبيعية ولكن فكري بطريقة ايجابية، كم هو رائع ا... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
المدربة لبنى النعيمي خوفك وحرصك على اختك مهم جدا. مكالمة اختك للشاب من الواضح انها ستخلق مشكلة في المنزل. حاولي ان تتحدثي مع اختك بهدوء واعرفي منها من هو هذا الشاب ولماذا هي مصرة على الحديث معه. من الجائز أنها مجرد صداقة.... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • عمل زوجي مليء بالنساء الجميلات ! انا متزوجة صارلي سنيتين انا من بلد وزوجي من بلد تانية مشكلتي ابتدات من اول شهر زواج عرفت انو يتواصل مع بنات عنت فاتحتو بلموضوع واعتدر مني ولكن كان بيبطل فترة وبيرجع وكل مرة اكشفو ويعتدر المهم زوجي مخلص جامعة بس ماكان لاقي شغل كان يشتغل هون وهون وبمطاعم بعد ماخلفت اله رزقو بشغل بشركة والمشكلة انو ال... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الضروري ان تتصارحي مع زوجك وان تعمدي الى حل هذه المشكله كما انه ينبغي ان تثقي به فمن الصعب جدا ان يعيش الانسان ويشعر انه مراقب دائماً . اذا كان قد تزوجك فقد اختارك من بين كثير من النساء لانه احبك و... المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 16 إجابات
  • مشكلتي آمال أهلي الكبيره فيني انا في بداية السنة الدراسية وانا في مرحلة الثانوية العامة واحس بخوف قوي والكل يعلق الامال علي وانا احس بالخوف مو من باب الرهبه بس بس عشان اني فعليا مو قدها انا بصعوبة وصلت هذي المرحلة وما لي صبر على الدراسة وخايف أفشل وأزعل أهلي المساكين مع أنهم ما يطلبون مني معدل عالي يقولون بس انجح ووضعنا المادي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي العزيز انا اعمل في مجال التعليم في جانب من جوانب حياتي العملية ووجدت من خبرة واسعة في المجال ان الموضوع يتعلق بالاجتهاد والتفكير الايجابي، بمعنى لكما رددت عبارة لا استطيع كلما اغلقت عقلك عن ال... المزيد
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • فاقدة للثقة بكل من حولي حتى زوجي ! السلام عليكم ،،،أنا سيدة متزوجة منذ ثلاث سنين ..مشكلتي هي انني فاقدة للثقة بكل من حولي حتى زوجي الذي احبه و هو يحبني و مع جميع من اعرفهم و لا اعرفهم ،،، دائما أظن ان الناس لديها نوايا سيئة فا أتوقع انهم حقودين او اشرار لا ينوون لي الخير او يتوددون لي لمصلحة في أنفسهم ، او يتكلمون عني بعد ان اذهب ،... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده سيدتي من الايمان أن نعتقد بحسن النية وحسن الظن بالآخرين، ونستثني من يثبت غير ذلك، فالمتهم بريء حتى تثبت ادانته لا أن نحكم عليه بالذنب وهو لم يقترفه.تفائلوا بالخير تجدوه، هذه الوصية الأعظم في الحياة،... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 34 إجابات
  • علاقتى بزوجتى مثل اى بيت فى الوطن العربى السلام عليكم.انا متزو ج منذ 10 سنين ورزقنى الله بثلاثة ابناء.علاقتى بزوجتى عاديه مابين التفاهم والمشاكل مثل اى بيت فى الوطن العربى.زوجتى عصبيه وسريعة الغضب.هى انسانه فاضله من بيت طيب متدينه بدرجه كبيره جدا والامور تمشى بشكل طبيعى منذ عامين اضطرت للعمل للمساعده فى نفقات الاسره.وللاسف منذ حوالى 6 شهو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده أولا بارك الله بك، فقليل من يعطي زوجته هذه الفرص لترتجع عن خطأ فادح مثل هذا.وقبل أن أنصحك أرجو من حضرتك أن تتعرف إلى الأسباب الداعية لمثل هذا السلوك، ما الذي تفتقده فيك وتبحث عنه في رجل آخر.وخاصة ان... المزيد
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • مشكلتي تتلخص بأنني كثيرة الخوف من كل شيء السلام عليكم ،،، أنا سيدة متزوجة في العشرينات من عمري مشكلتي تتلخص بأنني كثيرة الخوف من كل شيء اخاف من المرتفعات بشكل كبير اخاف من تجمعات المياه و البر و اخاف الاقتراب منها ،،، اخاف من ركوب الألعاب في مدينة الملاهي و اخاف من المصعد و قد حدث ان تعطل المصعد لدقائق فأصبت بنوبه شبه هستيريا و ارتفاع في... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده معرفتك لمشكلتك هي نصف الحل. اضافة لمراجعة طبيب لمساعدتك حتى لا تتفاقم الحالة عندك وتتطور بشكل مرضي سيساعدك بشكل كبير، اضافة الى تعزيز ثقتك وايمانك بان لا شيء يسبب الخوف، الاف الناس تستعمل المصعد، وملا... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • يعاتبني على أشياء هو يفعلها السلام عليكم انا بحب شاب وكنا مرتبطين ومتفقين نتجوز في الصيف لكن هذا الشاب كل منكون زي العسل يجي يعاتبني على اشياء هو يفعلها وانا ما بتكلمش واصلا عادية ومش مهمة وكل مرة شهرين عسل و ٣ أشهر سايبين بعض ولما يرجع يبانلي انه بحبني جدا لكن لما يزعل من اشياء يستفزني بالكلام ويتهمني بعدم محبتي ليه وانه في... اذهب إلى السؤال
المدربة لبنى النعيمي استفتي قلبك و استفتي عقلك ايضا. لا يمكن ان تقوم اي علاقة صحية ليس بها تفاهم وصراحة ووضوح. اصراره على لومك في كل من الامور وارغامك على الاعتذار في جميع المواقف سيؤدي الى البعد والجفاء في العلاقة وهذا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • متزوجة من رجل ليس عنده ضمير انا متزوجه من رجل ليس عنده ضمير كان يعاملنى اسوء معامله وسبب انه كان خرج من قصه حب فاشله قبل زواج وكان كارثه عند دخول النت البيت حان يقضى كل وقت على النت مده 10 سنوات بعد فتره طويله اكتشفت انه يعمل علاقات مع سيدات تصل الخيانه احيان وعجيب ان معظهم متزوجات انه يمارس جنس معهم علي نت او تلفون عندما علم... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا شك ان موقفك صعب لكن البكاء او الانتحار ليس الحل ، عليك بالصبر والحكمه. اتركيه وغالبا انه سيمل . مع الاسف انك لا تملكين المال ولا عزوه الاهل فلا حل لك سوى الصبر عليه عسى ان يفهم يوما ما غلطه . لا تش... المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 6 سنوات 544 إجابات
  • زوجي مقصر كثيراً في العلاقه الجنسية عمري 29 سنه صارلي متزوجه 5 سنوات ولدي ابن اعذروني على رسالتي لكن اريد حل لمشكلتي المشكله مع زوجي الذي يكبرني 15 سنه مقصر كثيرا في العلاقه الجنسيه معي خلال فتره زواجي فاتحه مره واحده بسبب تقصير فرد بكل غضب قائلا المراه المحترمه و الاصيله تجامع مره وحده في شهر او شهرين خلال ربع ساعه ومره واحده فقط ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اختي عليك المصارحة الواضحة لانه اما لديه معلومات خطا يجب تصحيحها او لديه ضعف وربما هو يكره الجنس او معقد منه لذلك لتكوني واضحة معه في حل المشكلة او الذهاب الى مستشار اسري لافهامه الحق كن الباطل والا ه... المزيد