اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • كيف اتعامل مع ابنتي الكئيبة والعنيدة كيف اتعامل مع ابنتي الكئيبة والعنيدة ؟ عندي ابنتي بعمر 19سنة دائما حزينة وتعيسة ولديها رغبة بالبكاء لاتستمتع بأي نزهة ولاتحب الخروج من المنزل وتحب تضخيم الاشياء والنظر لها من زاويتها الخاصة فهي دائما تنظر للزاوية السلبية فتنظر الى تكليفها بالاعباء المنزلية نوع من العبءوعند طلبي منها تنظيم وقتها في... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، إن الطفلة حاليا بمرحلة المراهقة ومن الضروري عليك قبل التعامل معها التعرف على متطلبات المرحلة العمرية، إذ أن جميع الأعراض التي تم ذكرها من طرفك تدل ع... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • الشعور بالفشل يسيطر علي وأجهل مصيري الشعور بالفشل يسيطر علي وأجهل مصيري فأنا صار عمري ٢٥ وما خلصت دراسة جامعة، انا عايشة عند اختي من وقت الحرب و هي كانت تدفعلي للجامعة وحالياً ماعادت قادرة تكفيلي تعليمي، انا اصلا دخلت جامعة متأخرة و صرلي تاركتها سنتين ،، حاسة بخذلان و غباء و عجز ما عشته من قبل نفسي اكمل دراسة مابدي اكون فاشلة وانا م... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويجب ان تفنضي كل تلك الافكار السلبية من عقلك. وانت الان تدفعين ثمن جهلك السابق ولكن عفا الله عما مضى ونحن اولاد اليوم كما يقول المثل، لذا عليك الان التفكير باهمية متابعة دراستك الزاما... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ 3 سنوات 17 إجابات
  • هل اكمل دارستي أم أصنع النجاح من بيتي هل اكمل دارستي أم أصنع النجاح من بيتي انا متزوجة وصار لي ٣ سنوات منقطعة عن الدراسة والان جائتني فرصة اواصل تعليمي من الصف التاسع وانا الاصل اكون ثاني ثانوي وممكن ابدا ثالث اعدادي بس لازم اتخلى عن النقاب عشان انا بدولة غربية زوجي رفض اتخلى عن النقاب وقال لو بتدوري النجاح بتقدري تصنعيه خارج المدرسة... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويبدو انك لا زلت صغيرة رغم زواجك ولهذا ساقول لك لا تتنازلي عن التعليم، حاولي ان تكوني وسط ولا تتنازلي عن نقابك فكري بالوسطية والاعتدال بحيث ترفعي النقاب في الصف مثلا او في داخل الفصل... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • أهلي سبب عذابي في الحياة تعبت من أهلي فهم سبب عذابي في الحياة  عندما تسألوني عن طفولتي اتذكر كنت بكائي عند حافه الجدار وأعاتب اخواتي وأقول ( كلكم تقولون عني جذي ) ثم تلقيت صفعة من اختي لتجعلني أفيق مما انا فيه ففي تلك اللحظة بكيت بكاء شديد لانهم جميعًا كانوا يسخرون من شيء في جسمي ، واذكر في احدى جمعاتنا في بيت جدتي وانا ط... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان لاشخص الوحيد الذي ظلمك في هذه القصة هو نفسك، وانت ظلمت نفسك، واريدك ان تفكري بالكثير من الأمور وهل تعتقدين ان الجميع يتعاملون مع بعضهم بطريقة صحيحة وطبيعية الا معك انت يتصرف... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 23 إجابات
  • زوجي بخيل عاطفياً ومادياً أعاني من بخل زوجي العاطفي والمادي السلام عليكم. انا عندي ٢٤سنه زوجي اكبر مني ١٠سنوات ومتزوجة من ٤سنين ونص وعندي طفلة للأسف زوجي بخيل معي ومع امه واخواته عاطفيا وماديا بخيل حتي ف الابتسامة و الكلمة الطيبة حاولت اغيره بكل الطرق ولكن بيتغير للاسوء انا حتي بحب اتعامل معاه بكرم ف كل شئ وبقول اكيد هيحس... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد أخطأت حين تخليت عن ذهبك وأعطيته إياه حتى من دون أن يطالبك بذلك ، فهذا الذهب الذي أعطاك إياه والدك كان الأمان لك من زوجك البخيل ، كما أنك عملت وأعطيته المال وأي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • عرفت حكمة الله في حرماني من الإنجاب حكمة الله من حرماني نعم الإنجاب الحمد لله قد لا نعلم الحكمة من الابتلاءات إلا بعد فترة من الزمان، وربما حينها سنبقى العمر كله نشكر الله علي انه ابتلانا، كانت البداية عندما تزوجت أختي الصغرى قبلي وقتها شعرت بالغيرة الكبيرة منها مع إنني كنت أحبها وبشدة، وما زاد غيرتني أن زوجها رجل ثري وبه مميزات تتم... اذهب إلى السؤال
صورة علم Bahrain
من مجهول يا أخوتي في الله الله كريم لكنا لانفهم ونقول لماذا وكذا وكذا الله يرى الأمر فيه خير لنا اما نحن نرى انه لايناسبنا هو اختبار من عند الله فاغتنموا الاجر لا تنسوا ذكر الله  سبحانه وتعالى والصلاة على النب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 20 إجابات
  • أكره أمي وأتمنى موتي وموتها انا يتيمة وأبويا الله يرحمه مات وكنت احبه اكثر من امي أنا أكره أمي لانها تفضل اولادها الثلاثة عليا ودايمآ تتكلم في ظهري وتطلع للناس عيوبي وما عندها سيرة غيري وكأني عدوتها ولمن اتكلم تقول لو ما تبيني روحي الدار وانا يوميا ابكي من ثلاث لأربع مرات بحرقة وأتمنى الموت لي ولها وصرت ادعي على عيالها اللي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي، وتذكري اننا اتينا الى هذه الدنيا ولم نختر والدينا، وهم رزقنا من الله وليس بايدينا، ولهذا هو اختبار وصبر لك، واعلمي انه يجب ان تتأدبي في حديثك معهما، واحذري من قول اكره امي، وليكن لك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 1 إجابات
  • هل أتوقف عن تناول هذا الدواء اخذت حبه واحده واريد ان اتوقف بالله افيدوني من دواء سيروكسات ودواء ميرزاجن والحمدلله كانت عين والحمد لله انا احسن الان فماذا علي ان افعل هل اتوقف الان ام ماذا اجيبوني افادكم الله واشكر الدكتوره علي سعة الصدر والسال الله لها التوفيق والسداد تحياتي للجميع والله يعافي كل مريض والسلام عليكم ورحمة الله... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم وشكرا لك على الدعاء. اذا كنت قد اخذته ليوم واحد فقط ممكن التوقف ومراجعة وضعك المزاجي فان لجات الى تغيير حالك بالراحة والتجمعات والرياضة والانشغال ولاخظت اعراضكً جيدة واقبالك على الحياة م... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • زوجي يمنعني من أهلي وأهله يتدخلون في أدق تفاصيل حياتنا انا اعاني من زوجي مايخليني اروح عند امي الا مرة في الشهر ومايخليني ابد اروح عند خالاتي اوعماتي او حتى اني اكلمهم في الواتس ولما اتكلم عن هالمواضيع يعصب علي ومررة يسمع كلام امه ويظلمني وكمان كلام اخواته ومرررة ماياخذ بكلامي وانا مرة حياتي اتكدرت بسبب هالاشياء واهله يدخلو في حياتي ايش اكل ايش البس ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . يبدو من كلامك أنك ما زلت شابه صغيره في أول فتره من زواجك ، ولا بد لك من أن تثبتي وجودك مع أهل زوجك وزوجك ولكن بالأدب والكلمة الحلوة . لا يستطيع أحد منعك عن التواصل... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 3 سنوات 25 إجابات
  • ابني يهددني بالانتحار ابني عمره ١١ سنه يعاني من الكآبه ويهدد بالانتحار عمري ٤٧ سنه مطلقه من عشر سنوات عندي ثلاث اولاد كانو يعيشون معي وانا اعمل ولكن تغيرت الظروف ولم أعد استطيع ان اتحمل ماديا اضطررت لاعاده الاولاد لوالدهم والسفر سافرت سته أشهر ولكن مكالمات أولادي معي وحالتهم النفسيه تدهورت مما اضطرني أن أعود ولكن بحكم... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها ، من خلال طرحك للسؤال صرّحتي أن معاملة الأب وزوجة الأب للأولاد معاملة حسنة، هنا يجب أن تعلمي أنه مهما كانت المعاملة حسنة لا تكون مثل معاملة الأم الحق... المزيد
صورة علم Bahrain
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • احب العزلة وأكره التجمعات العائلية بعض الأحيان أكره شي بالنسبة لي التجمعات العائلية أكرهها ولا أعرف معنى أحب العزلة وقراءة الكتب والمجالات ولكن أنا أحبها في نفس الوقت هل أنا أكذب على نفسي لتجنبها أشعر بأني لا أريد ذلك ولكن لكي لاينعتوني بالنفسية وهذا فقط الذي يضايقني كثيراً وتبدأ بنت عمتي تقول أنها نفس حالي لكنها ليست كذلك فهي لاذع... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام انت ادرى بنفسك فلا تبالي لهم. بعض الناس اجتماعيون اكثر ويختلطوا بالجميع والبعض اقل و يختاروا الذين يرتاحوا لهم ولديهم وقتهم الخاص لانفسهم. انت طبيعية ولكن يبدو ان محيطك صعب فلا ضرر من بعض الم... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • زوجي اختارني رغم أنه عُرض عليه الأفضل مني السلام عليكم اخواتي انا متزوجه من شخص طموح جدا وايجابي وبحب المغامرات وحياتو كلها اكشن يعني ويسافر ويعمل ومحادث بارع ماشالله ولديه كاريزما وكل الناس بتحبه وهو جميل الوجه حتى قبل مانتزوج كان حلم كل البنات فهو من اقاربي واعرف ماضيه فكانت البنات تحلم انها تتزوج من زوحي لكن شاء الله وتزوج مني وطبعا ال... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها .لا تقللي من شأن نفسك فلا بد أن لديك مميزات كثيره لا تقدريها ، قدرها زوجك وأعجب بها وتزوجك بموافقه أهله لا رغما عنهم ، فلا تتخيلي مواقف قد لا يقصدوها ، بل تشجعي لتكو... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • كيف أتأكد من سلامة جنيني أنا حامل في اليوم ال٢١ من الشهر الثالث (اليوم السادس من الاسبوع الثاني عشر)، ومنذ بداية الحمل ووحمي خفيف جدًا فقط عبارة عن غثيان استمر فترة معينة وتوقف بداية الاسبوع الثاني عشر وبعض الآلام في الثدي والظهر، وخائفة من فكرة ان جنيني متوفي في رحمي، مع العلم اني اجهضت قبل هذا الحمل (وكانت اعراضه نزيف و... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عادة الًوحام يتوقف في هذا الاسبوع فلا خوف عليك او على جنينك لعدم وجود اعراض. لا تقلقي وهذا هو المهم القلق هو الذي يضرك. كثيرا ما يحصل اجهاض اول مرة ثم تجري الامور عادية سيدتي حملك ممتاز فلا تخافي ونام... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • أعاني من دوخة وفقدان في التوازن اعاني من دوخة مستمرة بصفة يومية افقد توازني معها و ظل تدور بي الدنيا و لا اري شيء حتي اتناول الطعام و اشرب اي شيء به سكر و تستمر حوالي نصف ساعة يوميا ما سبب ما يحدث لي أخذت أدوية كالسيوم و انميا و لا فائدة لازلت مريضة   انا تعبانة اووي حاسة اني هتموت لما بتيجي الدوخة ابقي مش قادرة أقف علي رجلي و ل... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة السلام عليكم. هذه حالة نقص السكر المفاجيء وضروري مراجعة طبيب الغدد الصم لعلاج الحالة قد تكون لها علاقة بالغدة الكضرية او الدرقيه او حالة تحصل قبل الاصابة بالسكري لذلك ضرورة المراجعة والعلاج والا فيها... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • كيف اربي ابنائي كما اتمنى كيف اربي ابنائي كما اتمنى ،السلام عليكم انا متزوجة معي ثلاثة اطفال زوجي مسافر خريجة علوم فضلت تربية اولادي والتفرغ لتربيتهم عن النزول للعمل في معمل تحاليل حاليا حصلي فتور من كتر عناد اولادي وعدم سماعهم الكلام ومن كتر انتقادي لاخطائهم حاسة اني مش عارفة اربيهم قررت اني انزل معمل بحيث اني احس بقيمة ن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وقبل ان اتابع الاجابة معك اتمنى لو تحضري هذه الدقيقة فيديو عن تعاملك مع طفلك يحدد مستقبلك ومستقبله انه رائع بمعنى الكلمة، فقط لينعش مشاعر الأمومة لديك ولكل من يشاهدنا ويتابعنا. سيدتي... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 3 سنوات 38 إجابات
  • زوجتي لا تتحدث معي وأشعر أنها غريبة عني زوجتي لا تتحدث معي وأشعر أنها غر يبة عني ،السلام عليكم انا تزوجت ابنة عمي قبل الزواج كل الي كنت اعرفه عنها انها هادية وانطوائية و لما تزوجتها ظهرت انها شخصية باردة هادئة جدا ممكن تظل يوم كامل لا تتحدث صحيح انها تقوم بواجباتي الزوجية ونظيفة ومحترمه معي ولكن احس انها غريبة عني وليست زوجتي وهي كانت ت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . لا شك أن تربية زوجتك القاسيه من قبل أهلها والتي لاحظتها قبل الزواج ف قد تركت آثارا على شخصيتها فهي تتجنب الكلام لكي تتأبى أي رده فعل ، حاول أن تشعرها بالامان والحنا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • كرهني زوجي بسبب إهمالي له كرهني زوجي بسبب إهمالي له ، السلام عليكم اغضبت زوجي تكرار ومرارا بسبب اهمالي له وقلة اهتمامي بتفاصيله واخر موقف صار معه بعد عودتي من العمل منهكه وشبعانة ولم اطبخ ولم اخبر زوجي بعدم وجود الطعام ونمت وذهبت مع اخته لزيارة اهله عند عودتنا قال ساذهب بك لبيت والدك شاروا علي ان اترك العمل واجلس في البيت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد أهملت زوجك بالفعل ، فهو ينتظر أن يجد وجبة عند عودته من عمله ومن حقه أن يغضب حين لا يجدك في البيت من دون أي تفسير لعدم وجود الطعام ، لكنك لست مضطره لترك عملك .... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 36 إجابات
  • ابنتي عصبية كيف اتعامل معها ابنتي عصبية كيف اتعامل معها عمرها 3 سنوات متكلمة جدا و سابقة سنها خارج البيت هادية و مؤدبة داخل البيت منتهي العصبية تضربني و تشتمني و تضرب أخوها الأكبر كل حاجة بتطلبها بنرفزة و بتأمرني و حتى الطلبات البسيطة بتكون بنرفزة و زعيق حاسة إنها بتضربني علي دماغي طول الوقت مؤخرا بقيت أضربها جامد و أهددها إ... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها ، من خلال طرحك للسؤال يتضح عدم تفهمك لاحتياجات طفلتك والتعامل معها بطريقة غير مناسبة مما أدى إلى تفاقم المشكل ، إذ يجب أن تعلمي أن سلوك العصبية لدى ا... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • كان عندي شغف بقراءة الكتب والاطلاع لكن الآن لا مستقبل لي كيف أرجع لحياتي السابقة وأقبل على الحياة بشغف السلام عليكم كان عندي شغف بقراءة الكتب والتعلم والاطلاع على كل الحضارات والثقافات وتعلم اللغات هذا قبل خمسة سنوات بدأت سنة ٢٠١٩ بدأت ابتعد عن كل شيء فقط كنت افكر بالنوم والأكل افكر في وضعي المادي انقهر انظر لوضع العراق يزداد قهري افكر بمستقبلي لا يوجد... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وان شاء الله يكون هذا العام تحقيق احلام وسلام عليك وعلى بلدك الغالي وكل اهله والعالم العربي بشكل خاص والامة كلها بخير وصحة وسلامة. يا ولدي احسنت التفكير في تحقيق احلامك فما تقوم به الا... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 3 سنوات 24 إجابات
  • أهلي يرفضون رجوعي إلى زوجي أهلي يرفضون رجوعي إلى زوجي اهلا بكم اخواتي اتى اليوم زوجي الساعه ٨ صباحا يريد التكلم معي واتت امي وقالت لن تكلمها قال لماذا  قالت ليس بينك وبينها كلام كفى قال لها لكن اريد كلام اتكلم معها كلام ضروري يخصني ويخصها وانا عملت مشاكل انا واهلي قالت امي ما دخلني قال ضروري اكلمها قالت ما بخليك تكلمها كلمن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهناك فرق بين الحب وبين حياة زوجية تامة وصحيحة وخاصة مع وجود طفل. انت قلت انه متقلب المزاج وكل ساعة برأي وهذا سيؤثر عليك. عليه ان ياتي ويحضر معه رجال وتضعي شروطك ويشهد عليها الاخرون و... المزيد