أعاني من تأنيب الضمير لأني قلت لأختي عن عيوب زوجي

قضايا اجتماعية
أعاني من تأنيب الضمير لأني قلت لأختي عن عيوب زوجي

انا بلحظة ضعف فضفضت لاختي عن عيوب زوجي مايصلي الا نادرا ومهملني وخلاص بنفصل عنه ومابيه وحلفت وكل شي المهم يوم هديت اليوم الثاني ندمت مره وتعبت من تنأيب الضمير لاني بكمل حياتي مع زوجي والحين ندمانه علي الفضفضه وتنأيب الضمير واختي بتحسب اني ضعيفة شخصيه وماحب نفسي وكيف ارضى به الحياه وهي للامانه حياتها حلوه وكذا يعني تتكلم من فراغ وتعبت من الاحراج من زوجي ماقدر احط عيني بعينه من الاحراج واني طلعت اسرار بيتي رغم حرصي مايطلع لاحد اي شيء يخصني بس كان بوقت لحظة ضعف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وصحيح ان ما فعلتيه لا يجوز ولكن انت انسان في النهاية وتحتاجين للفضفضة واخترت اختك على الاقل هي اقرب شخص لك والامر انتهى ولن ينفعك لا الندم ولا القلق، عليك ان تعملي على اصلاح الأمر وذلك بان تعرفي ما سبب فتور العلاقة بينك وبين زوجك ويجب ان تقومي انت وهو على اصلاحها واعادة الحب بينكما، وانت عليك بهدايته وتهيئة الجو المناسب له للعبادات وتذكري انك تهدينه ولكن الله يهدي من يشاء وهو رجل بالغ عاقل راشد يجب ان يبدأ بادراك الصواب من الافعال واعتقد ان عليك بصحيفتك وكيف تملأينها من اعمال خير ونعم يجب ان تهتمي بشخصيتك وحضورك وجمالك وصحتك ونفسيتك وعباداتك وتكوني سعيدة وتحاولي ان تجعليه يرى بان السعادة من راحة ضميرك لانك تقومين بما عليك، كوني قوية وابداي التغيير وانسي ما حدث وتعلمي درسا واعتقد انك تحتاجين ان تراسليني في امور اصلاح وضعك بزوجك لتبداي من جديد او في امور تطوير شخصيتك فانت بحاجة لهذا وربي يوفقك وبانتظارك. 
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    أنت إنسانة ولم تقولي إلا ما هو واقع, إجلسي مع أختك مجددآ وأطرحي أعذارآ لنفسك من قبيل "ربما طبيعته هكذا أو أن عمله يأخذ كل وقته" وستشعرين بأنك قد صححتِ ما تعتبرينه خطأً.. الصلاة ليس من حقك ذكرها أبدآ للآخرين فهي بين الإنسان وخالقه "وأصلها هكذا لوّلا جهل المسلمين بفهم الإسلام"- المجتمعات لا تتحدث عن مصلي يخالف صلاته بالمعاصي والإجرام, لكنها لا تسكت عمن لا يصلي!

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    قولي  لأختك أنه تغير وأصبح لطيفا معك ويهتم بك وانك نادمة على ما قلته سابقا 
  • علم
    علم
    من مجهول

    ما عليك إلا أن تمدحي زوجك امامها وان تبيني لها انك ظلمتيه وحسب.. ان من الأفضل أن تحاولي ان تبني علاقة قوية بزوجك ولا تظهري أسرار حياتك الزوجية لأي أحد حتى لو كان لأمك.. انا افضل ان تحاولي ان تكوني عاقلة وان لا تحرك عاطفتك بان تبوحي باي ام من أمور حياتك لأي أحد 

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع اختك يا ابنتي الكريمه واخبريها ان ما تحدثتي به كان في لحظه ضعف منك وانك ترغبي في اكمال طريق حياتك مع زوجك وهذا ليس لانك ضعيفه الشخصيه ، بل لانك تريدي التمسك بزوجك و ببيتك و ايضا زوجك لديه ما يميزه وما يعيبه مثله مثل كل انسان في هذه الحياه ، فلا يوجد انسان كامل ، واطلبي منها ان تحتفظ باسرارك وان تساعدك علي اصلاح علاقتك بزوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما انك تحافظين علي اسرار بيتك دائما فما حدث معك هو مجرد ضغط نفسي وعصبي مررتي به فلجأتي الي اقرب شخص لك في الحياه وهي اختك حيت تستطعي التحدث معها بكل راحه ، وهذا هو دور الاخوه ان نتحدث اليهم بدون خجل او بدون كذب ، وبالتأكيد هم يفهون مقصدنا ، و سوف تستطيع اختك فهم الموقف الذي كنت تمرين به وستاعد علي تحسين الامور بينك وبين زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي انصحك بان تهوني الامور علي نفسك ، ولا تحزني علي اي تصرف قمتي به فانت تحدثتي مع اختك بصفاء نيه ولانك تريدي ان تفضفي لها بكل ما في قلبك حتي تشعري ببعض الراحه النفسيه ، فلا يوجد خطأ قمتي به وفي النهايه هي اختك ولن تضرك او تأذيكي هي فقط تنصحك لانها تريد لك الراحه و السعاده في حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الاخوات هم الدرع الحامي والسند والظهر لبعضهن البعض ولقد تحدثتي مع اختك وناقشتي معها مشاكلك وهذا امر طبيعي ،، وبالتأكيد فان شقيقتك قد تفهمت ذلك ولم تستاء الا لانها تريد لكي الافضل في كل شئ في حياتك الاسرية و برفقة زوجك وفي كل لحظة من حياتك ،، فلا تفكري بطريقة سيئة وتحملين نفسك مشقات ليس لها داعي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولما تجعلي امر كهذا يقف عقبه في حياتك انسي ولا داعي لان تفكري في مثل هذه الطريقة بانك اذنبت لانك قمت باخبار اختك ما قد حصل معك على العككس هذا الشيء يحصل ولا جاعي لان تستمري بنقد نفسك واشعارها بالذنب انسي كل شيء وتوكلي على الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ليس هناك عيب في ان تتحدثي مع اختك والتي هي اقرب الاشخاص اليكي ،، فكيف من الممكن ان يعيش الانسان ويتحمل كل ما يمر به في حياته دون وجود شخص يتحدث معه ويفضفض له عن كل ما يملأ صدره ويثقل كاهليه ،، فلا تؤنبي نفسك لانك لم تخطأي في اي شئ ،، لقدكنتي تمرين بحالة نفسية سيئة ولم تكوني ستتخطينها الا بعد ان تحدثتي مع اختك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية عليك أن تنسى ما حصل سواء بالنسبة لاخبارك لاختك ما هو عليه زوجك حصل الذي حصل ولا ينفع الندم الان فان الله اعلم بنتيك  انك فقط قد قلت كل شيء لاختك لان شخصيتك ضعيفه  انسي الذي حصل  وافتحي صفحة جديدة وفقك الله لما يحبه ويرضاه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي العزيزة فهميها انك العكس وانك اصبحت انسانه افضل وهذا انا ارى انه دافع لك كي تقوي من شخصية وما تكوني بثوب الضعف الذي قد ظهرتي به لزوجتك ، تغيري وعيشي حياتك ، ولا تندمي على اي شي قد حصل وانت قد فعلتيه ابدا ، وفقك الله في حياتك واصلح الله حالك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضلة لا تحزني لانك قمتي بالفضفضة ولتعتبري ان الذي حصل من الماضي ، فلا داع لان تستمري على هذا المنوال وتكوني حزينة على العكس ، اجعلي الذي حصل دافع لك لان تغيري من زوجك حتى يكون افضل ولتعلمي ان مهظم النساء يفعلن ما قد تفعليه الان ، وفقك الله لما يحبه ويرضاه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية عليك ان تكوني قوية وما تندمي على اي شيء حصل في حياتك فهذا الشيء يحصل على العكس عليك ان تكوني سعيدة لانك فضفضتي وارتحتي لانك انت هنا ارتحت والراحة كما يقولون بالفضفضة ، كوني قوية وما تسمحي لشيءكهذا يشعرك باالندم انسي الذي حصل وافتحي صفحة جديدة وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه هوني الامور علي نفسك فانت لم تفعلي ذلك بسوء نيه، كل ما هناك انك فضفتي لاختك والتي هي قريبه منك وكصديقه لك ، وهذا الامر ليس خطأ او عيبا فانت ليس لك سواها وهي ليس لك سواها ولن تلجأي الي شخص آخر في اوقاتك الصعبه سوي اختك ، فلا تأنبي ضميرك وحاولي ان تحافظي علي اسرار البيت اكثر من ذلك في المرات القادمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان تلك الامور من الممكن ان تحدث بين الاخوه وبعضها البعض .. فكل اختك تحكي لاختها عن كل ما يجول في قلبها وقلبها و تفضفض لها بكل ما يزعجها حتي تخفف عن نفسها اعباء الحياه .. فلا تكبري الامور واخبري اختك بان تحتفظ باسرارك بينك وبينها فقط حتي لا تحدث مشكله بينك ويسن زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلسي مع اختك في جلسه صفا بينك وبينها اخبريها انك لم تكوني قاصده ان تسأيي لزوجك ولكن من شده الضغط العصبي والنفسي الذي تمري به اخبرتيها بكل تلك الامور ، وان هناك الكثير من المميزات والايجابيات في زوجك مما يجعلك تتمسكين به وهذا ليس ضعف منك بل قوه لانك تتمسكي ببيتك و بزوجك ولا تريدي تشتيت اسرتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هوني علي نفسك يا اختي الفاضله ، فما قمتي به ليس خطأ ولم تكن نيتك غير سليمه بل كنت تفضفي لاختك حتي تهدأ منك ومن حالتك النفسيه ، ايضا تمسكك ببيتك وعدم انفصالك عن زوجك ليس ضفعا منك ، وهذا لا يدل علي انك شخصيه ضعيفه ، بالعكس انت امراه قويه وتسعين الي تكوين اسره سليمه وتسعين الي التمسك باسرتك مهما حدث .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا اري اي خطا قمتي به في ذلك الامر ، فكل ما حدث معك ما هو الا حديث عابر بينك وبين اختك ومن الطبيعي ان تحدث تلك الامور بين الاخوه وبعضها البعض ، فانصحك بان تقوي علاقتك باختك وتتقربي لها اكثر وتخبريها بالامور الجيده ايضا في حياتك ، لان بطيبعه الحال سوف تريدي الاطمئنان عليك ، فكل اسره ولها مشاكلها ولها ايضا بعض الامور الجيده ، فاخبريها ان حياتك مع زوجك جيده وهناك بعض السلبيات فقط التي يمكنك معالجتها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟