لا أريد أن اسلك الطريق المشبوه لكي أرضي بناتي

قضايا اجتماعية
لا أريد أن اسلك الطريق المشبوه لكي أرضي بناتي

تعودت مشاركتكم في اقتراح حلول لأصحاب الرسائل التي يشكو أصحابها،لكني شيئا فشيئا وقعت أنا أيضا في مشكل مع بناتي و السبب ضعف أمهن.بنتاي لهما صديقات بنات أغنياء من مال حرام مشبوه،انا لا أرضى أن أسلك نفس السلوك للحصول عليه.هما تضغطان علي لبلوغ درجة صديقاتهما و هذا يؤرقني بل يشعرني بتفاهتي و أفكر في الهروب لبلد آخر رغم تقدم سني.و انا لا ألقي باللوم عليهما، بل ألقيه على أمهما الضعيفة الشخصية التي لا هم لها إلا إرضائهما و لا تحاول إقناعهما بأننا افشل من معظم الناس ماديا رغم طبقتنا المتوسطة مع العلم أنها موظفة براتب محترم مثلي يسمحان لن بعيش كريم و لا ينقصنا شيء.طلبي هو توجيه النصح لأمهما لأني لست في حاجة لمن يذكرني بان نعم الله علي كثيرة بل لا أطلب من الله اكثر لأني مررت بظروف في حياتي قاسية و لم أتصور اني سأبلغ هءا المستوى الذي ترفضه بنتاي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي اولا نشر صداقتك ووجودك دومًا معنا، وصدقني كلنا نقع في بعض المواقف التي نحتاج فيها الدعم وحتى ونحن مستشارون والسبب اننا في الاخر بشر، ونمر بذات المواقف، وان المشكلة التي طرحتها واحدة من القضايا الهامة، ولهذا يجب وقف الام والبنات عند الحد المسموح بالتصرف به، وعدم تقليد الغير بطريقة عمياء، وعدم قبول الحرام للظهور بمستوى افضل، فلقمة حلال تساوي كل مال الدنيا، وفقك الله للحفاظ على مبادئك واقول لا تترك بلدك ولا احباءك بل احزم امرك وهذا الموجود، ومن تريد اكثر عليها ان تجتهد وتدرس وتعمل ثم تصرف على نفسها من مالها كيفما تشاء، وبالنسبة لللام قل لها ان مالها هي حرة بطريقة صرفه ولكن لتتذكر ان هناك مرحلة ستكبر فيها وتحتاج لقرشها الذي افضل ان توفره لامر تقاعدها وتامين مستقبلها من صرفه على مجارات الصديقات. وكان الله لنا جميعا بالعون.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    سيدي انت الأب، وانت راعي البيت، أولا افهمهما انه ما وصلت اليه من مستوى مادي كان بفضل تضحيات ومعاناة، ولن تغير مبادئك من أجل مجاراة الصديقات... كن حازما في موقفك. ان هذا هو الموجود. وما عليهن الا الرضا به.
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ليش مخليهم على راحتهم وما تخليهم يختلطوا بهالفئة بس بناتك عندهم استعداد للفوقية بدهم محادثات واهتمام اكبر وركزوا على النشاط الذهني والعملي وملء الفراغ افضل شيء
  • علم
    علم
    من مجهول
    فلتجلس مع عائلتك و تتناقشوا بحياتكم و امكانياتكم و تحاولون الوصول الى حلول اما القناعة او افكار تطور حياتكم بما يرضيكم جميعا
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    مشكلة كبيرة أن تكون أمهن هكذا مادية ، لكن عليك أن تكلمها بالتي هي أحسن إما أن تقنع بما ليدا أم انك لك إجراء سيجعلها تندم طيلة حياتها فلا هي و لا بناتك يعصمنك من نار ذات لهب إذا أردت أن تغتني بالحرام، بل إن الكثيرين ممن نعرف في مدينتنا حاولوا فإذا بهم في السجن الآن و شتت الأسرة و ضاع جهد السنين. الإجراء هو أن تهرب كما تفضلت لكن أن تهرب للزواج من أخرى تقدر المشاعر في الحياة... لست أنصحك بالزواج و لا أن تخون زوجتك لكن اشعرها أنك لديك أخرى و حاول أن تلخبط تفكيرها و تعود تقول يا ريت نرجعوا كيف كنا زمان. المشكل فيك أنت فلو أنك تحكمت فيها من أول يوم لما ضغطت عليك حتى تشعر بالرغبة من الهروب من البيت الذي هو بالأصل سكن و رحمة. يعني بالعربية ربيها هي يترباو البنات
  • علم
    علم
    من مجهول
    إن كانت زوجتك ضعيفة الشخصية فذلك يلقي عليك مسؤولية مضاعفة. لا يجب عليك التفكير بالهرب. على العكس يجب عليك أن تثبت مكانك وتبذل ما في وسعك لتحمي زوجتك وبناتك، وتقنعهم بموقفك، وتريهما أنّ "القناعة كنز لا يفنى"، لكي لا يقدموا على أي فعلٍ محرّم لا في حياتك ولا بعد موتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أمرٌ جميل جدّاً ورائع أنّك لا ترغب بسلوك طرقٍ مشبوهة لتحصيل المال، وشعورك بالقناعة شيء مهم جدّاً. الأهم الآن أن تجلس مع ابنتيك وتشرح لهما ذلك، وتبيّن لهما أن القناعة والشعور بالاكتفاء أهم من أيّ شيء آخر. لا يجب أن تستسلم أمام الضغوطات ولا أن تهرب، فأنت عليك مسؤولية تجاه عائلتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تناقش مع بناتك واخبرهم بان يحمدو ربهم بما يعيشون فيه من مال حلال
  • علم
    علم
    من مجهول
    حذارى ان تركن لكلام زوجتك وتزل قدمك بطريق الحرام امسك عليك نفسك وما تهتم لكلامها
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب ان تزرع فى اسرتك فكرة ان القناعة كنز لا يفنى وان كل انسان بياخذ نصيبه من الرزق
  • علم
    علم
    من مجهول
    اجلس مع بناتك واشرح لهم ان ما يفكرون فيه غلط وان الحلال هو الذى يدوم اما مال الحرام ربنا ما بيبارك فيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    انت الرجل ويجب ان تضع حد لكلام زوجتك مع البنات وما تسمح لها بافساد تفكيرهم بافكارها ومعتقداتها الخاطئة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟