أدركت بعد الخطوبة مشكلة وضعه المادي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم انا بنت عمري 28 سنة انخطبت لشب من 4 شهور خلوق ومتدين محافظ على صلاته وكتير طيب قبل ما اخطب كنت كتير مبسوطة وما عم فكر بشي ابدا بس هلق صارت تراودني افكار انو بخصوص وضعو المادي كيف رح فينا نعيش معاشو 800 دولار وبيت ما عندو واخد قرض من البنك ل 3 سنين بعرف رح تسالوني وين كان عقلك قبل الخطبة بس والله ما كنت فكر بشي هلق لصرت احسبا انا بشتغل وتفقنا ساعدو لنتزوج بس انا والله شغلي صعب بشتغل بمحل تياب 9 ساعات ونص كل نهار تطواية تياب و وقوف تعبت صرلي 7 سنين شغل لساعد اهلي وهلق لساعد خطيبي صارت هالافكار ما تغيب عن بالي حتى لما يجي ونكون قاعدين سوا بكون عم فكر بهالقصص بيسالني شو بك ما بقلو لان ما بدي اجرحو قد ما هوي منيح معي انا ما بتركو بعرف انو الله هوي العاطي والرزاق ورح يبدل. حالنا للاحسن بس والله تعبت مش حاسي حالي عايشة فترة خطوبة وفرح ابدا شو الحل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي الشاب في مواصفات خطيبك هذه الايام عملة نادرة وخاصة ان كنت متاكدة ان هذه صفات حقيقية فيه. واعتقد ان الحياة كلها كفاح لنشعر بطعم الراحة وطعم السعادة وطعم التغيير في الحياة مع التطور. ان كنت واثقة ان خطيبك كريم وهذه صفات اصيلة به توكلي على الله ولا تخلي الشيطان يلعب بعقلك، لان الرزق من عند الله خذوهم فقراء يغنهم الله، ولا تضيعي اجمل ايامك تفكري بالامور المالية ، وفي ذات الوقت لا تتجاهلي الموضوع، بل تناقشي معه كيف يمكن ان نتمكن من تدبير الامور واسمعي منه ما يقول، وراقبي ان خصص لك مبلغ او للبيت او طالب براتبك، او قال راتبك لك وانت حرة وانا اصرف على البيت، يا ابنتي من طريقة اجابته في المناقشة تعرفين ان كان يميل عليك طمعا ام محبة ويريد راحتك، صدقيني حليها بتحلى. يسروا ولا تعسروا، وربي يهنيك وطمنينا عنك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا سيدتي الفاضلة، هذه ظروف الرجل وانت تعرفينها منذ البداية.. تعاونا سوياً وبالتأكيد ستتمكنون من بناء حياة جيّدة.. ليس كل الناس يملكون المال ولا كلهم يملكون الجمال او القوة.. في الحقيقة قلة من تملك ذلك.. وطالما ان الرجل محترم ومؤمن وطيب فيجب عليك ان تتمسكي به.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي.. نصيحتي لك انك لن تجدي شاباً كهذا كلّ يوم.. من الطبيعي ان تفكري في كيفية التجهيز لحياتكم بعد انتهاء فترة الخطبة وقدوم الزواج.. هذا طبيعي.. لكن لا يجب ان يكون هاجساً يعيقك عن ان تعيشي اللحظة معه.. فكّرا سوياً بايجاد حلول وتناقشا في الموضوع، وان شاء الله تتحسن الامور بالتدريج.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي، في لبنان خاصةً لم يعد هناك الكثير من النساء اللواتي يجلسن في المنزل ليقوم زوجهم بالصرف عليهن... اقدر صعوبة عملك وقد عملت به لفترة. 800 دولار ليست بمبلغ سيء.. خاصة اذا اضفتي عليها معاشك.. سيكفيكم ذلك لاستئجار منزل ودفع المصاريف الاساسية.. قد تمرون بفترة تقشف في البداية، لكن مع الوقت قد تفرج الامور وقد يترقى خطيبك في عمله.. اذا كنتِ تحبينه وتعتقدين انه جيد ضعي ثقتك به.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزتي.. كما قلتي الله هو العاطي والرزاق.. اذا كنتِ تؤمنين فعلاً بهذه المقولة فامضي مع الشاب... وفي نفس الوقت ابحثا الموضوع بشكل جدي.. كيف يمكنكما ان تحسنا حياتكما وتطوّراها. بالتوفيق
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    طالما خائفة من المستقل وغير مرتاحة لوضعه المادي فلا تتزوجيه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خذوهم فقراء يغنيكم الله فلا تفترضى اشياء سلبية تزوجيه وتوكلي على الله فهو الرزاق
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    ما تعرفين يمكن يحصل فرصة عمل اخرى افضل من عمله الحالي لان اكيد راح يفكر بالمستقبل وانه راح يجيله اطفال فيبذل جهد ان يدور عمل اخر ,, لقد قبلتي به وكان المفروض من البداية الخطبة توقفينها مش بعد ما صارحك بالموضوع راح يحسبك انك متزوجته عشان المال وبترخصي بعينه ,, والارزاق بيد الله تعالي ,, يبد حال من حال ,, اتوكلي الى الله ,, صعب تلاقي شاب محترم وطيب في زماننا .
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    سبحان الله تفكرى تفسخى الخطوبة عشان زوجك مرتبه قليل هذا بطر بالنعمة وعدم ايمان بان الله هو الرزاق الكريم ومغير الاحوال من حال لحال .. بعدين هو لازم تعيشين فى بيت خاص ما تصبرى وكم سنة يمكن تقدروا تشتروا منزلمع خطيبك ستحسين بطعم الحياة وستحسين بنجاحك وانتصارك على الظروف وكل مخاوف سيكون ذكرى وتاريخ ابعدى نفسك من الهواجس والخوف ..اعرف واحدة خطيبها كان مرتبه2000ريال فسخت الخطوبة منه لان هذا المرتب لايكفى لبناء اسرة تخيلوا بمجرد فسخها للخطوبة تمت ترقيته وتضاعف مرتبه واصبح له ميزة تخيلو هذا الموقف .. وقيسى على ذلك انتى لاتعرفين ماذا يكون رزقمك غدا وربما الغنى يفتقر ضعى كل ذلك وتوكلى على الله ولكن انصحك بشىء واحد هو ان يكون الفرح بسيطا جدا وغير مكلف لتوفروا مالا يعينكم لبناء اسرة وشراء منزل
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    قوليله اسفه..انا معك علي الحلوة بس..لكن مش الحلوة والمرة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    فسخ الخطوبة سيكون قرار لئيم من حضرتك ولن تحصلي على خطيب افضل منه ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بعتقد راتب خطيبك في لبنان مش سيء .. لا تتخلي عنه لاجل المال لا تكوني انانية

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟