أفكار هدية الخطوبة وهدايا المباركة للخطيبين

ما هي أنسب هدية بمناسبة الخطوبة؟ أفكار هدايا الخطوبة، واختيار هدية بمناسبة الخطوبة، وأجمل هدايا زيارة الخطوبة للأصدقاء، ونصائح تغليف وتقديم هدية الخطوبة
أفكار هدية الخطوبة وهدايا المباركة للخطيبين
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

الهدايا دائماً ما توقع الأشخاص بحيرة في انتقائها وتزداد الحيرة كلما ازدادت خصوصية المناسبة التي تقدم فيها الهدية، كالخطوبة والزفاف، بل وتعد الخطوبة مناسبة أكثر مدعاة للحيرة من ناحية الهدايا لأنها بين العزوبية والزفاف، فما هي الهدايا التي يمكن تقديمها في الخطوبة؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي.

عندما تكون صديقتك عروساً تمت خطبتها قبل وقت قريب أو تتحضر لخطبتها من الجميل أن تنتقي لها هدية مثل: [1]

  1. الثياب المميزة:
    • قميص يتضمن رسماً لاسم صديقتك العروس مع إضافة اسم العائلة التي ستنضم إليها، فهو سيظهر مدى قربك منها ومن تفاصيل تحضيراتها لزفافها، بحيث يمكنها ارتداء هذا القميص في أيامها العادية وأيضاً صبيحة زفافها.
    • كما ستحب صديقتك جداً أن تذكري ما تحتاجه أثناء تحضيرها لزفافها، وخاصة التفاصيل الأنثوية التي تهتم بها كل عروس، مثل أثواب وفساتين الدانتيل اللطيفة، لذا يمكنك إهداؤها فستاناً أو رداءً من الدانتيل الأبيض لترتديه صبيحة الزفاف وبالتالي تكونين قدمت لها مساعدة على تجاوز التفكير بما يجدر ارتداؤه حينها.
    • من الأمور الهامة التي تسعى كل عروس لتحضيرها مع مستلزمات الزفاف هي أثواب الحمّام للعروسين، لذا إن كنت من المقربين جداً من العروس فهذه ستكون هدية مميزة وتغنيها عن التفكير بشراء ثوب أو جلباب الحمام لها ولشريكها.
  2. أدوات العناية الشخصية: الهدية الأجمل والأقرب لصديقتك العروس والتي تبين مدى اهتمامك بتحضيراتها للزفاف هي تقديمك لها صندوقاً مليئاً بأدوات ستحتاجها قبل وبعد زفافها مثل الكريمات والعطورات ومزيل التعرق وحتى مستحضرات التجميل.
  3. طباعة صورة: يمكنك طباعة صورة لصديقتك مع شريكها وتقديمها لها إما منفردة مع إطار جميل، أو طباعتها على سترة أو قميص أيضاً، إن كنت تعلمين أن لدى صديقتك صور جميلة مطبوعة لها مع شريكها فيمكنك شراء إطارات خاصة لهذه الصورة ولصور أخرى بعد الزفاف، أي أنك تهدينها ما تحتاجه في هذا المجال، أو ما ستحتاجه حقاً في وقت لاحق.
  4. ألبوم صور للشريكين: من الجميل أيضاً كهدية من قبلك كصديقة وعلى علم ودراية بقصة صديقتك مع شريكها أن تقومي بجمع عدة صور لهما وتشكيل قلب بها، ستنال هذه الهدية إعجابها كما أنها ستحتفظ بها في بيتها بعد زواجها.
  5. الشموع: من الهدايا التي تصنف مميزة أيضاً الشموع، وخاصة إن كانت الشمعة منقوش عليها اسم العروس والعريس، أو صورة لهما.
  6. الحلويات والشوكولاتة: أحياناً تكون الهدية التي يمكن تقديمها لصديقتك من نوع آخر، كأن تكون مجموعة فاخرة من الشوكولا يمكنه تناولها وتقديمها أيضاً كضيافة، وضعي بحسبانك أن الشوكولا هي دائماً خيار أنيق ومحبب لدى الكثيرين.
    كذلك في جانب غير بعيد عن الطعام والحلويات يمكن أن تكون الهدية باقة من الفريز أو الفواكه الأنيقة والمميزة، ومغلفة بشكل محبب ولا يخلو من الطرافة، هذا الأمر يحبه الأصدقاء ويفعلونه بعفوية.
  7. الهدايا المعنوية: يمكنك إهداء صديقتك شيئاً معنوياً من قبيل صندوق كبير لحفظ ذكريات الخطوبة، ولاحقاً لتخزين ذكريات الزفاف، قد يكون الصندوق غير تقليدي أي يكون مغلّفاً بغلاف عليه اسم وصورة العروسين وفيه عدة زوايا لحفظ هذه الذكريات.
animate

إن كان العريس صديقك المقرب فالخيارات أمامك لتقديم هدية له مما يلي: [2]

  1. تذكار يجمع العروسين: إذا كنت صديقاً مقرّباً يجب أن تبحث عن هدية تذكارية تجمع العروسين وتذكّرهما بك، فكّر بالهدايا المصنوعة يدوياً التي تكمّل بعضها مثل مدليات المفاتيح المكوّنة من قطعتين ترسمان شكلاً مع بعضهما، أو القلادة التي يتم تصنيعها بنفس الفكرة.
  2. ألبوم صور مميز: يمكنك تقديم ألبوم صور لصديقك العريس ليرتب فيه الصور التي تجمعه بخطيبته قبل وبعد الزفاف مع صور الأصدقاء.. يمكنك أن تضع في الألبوم بعض الصور وتترك باقي الأماكن فيه متاحة، كما يعد مميزا نقش اسم العروسين على غلاف الألبوم.. ولن يفعل هذا إلا صديق مهتم.
  3. الاكسسوارات أدوات العناية الشخصية: تعتبر أدوات العناية الشخصية من الهدايا المميزة لصديقك بمناسبة الخطوبة، مثل ماكينات الحلاقة أو مجموعة العطور، كذلك بعض الاكسسوارات مثل أزرار السترة الرسمية، أو الكرافة.
  4. تذاكر لحفلة مميزة: من الهدايا التي لا تنسى بمناسبة خطوبة صديقك أن تحصل له ولخطيبته على تذكرتين لحفل مميز أو فيلم سينما أو دعوة على عشاء فاخر.
  5. مبلغ من المال: إن كانت طبيعة العلاقة تسمح فقد تكون الهدية النقدية الأكثر نفعاً، خصوصاً عندما تكون مقدّمة باسم مجموعة من الأصدقاء، لكن احرص على تقديمها في ظرف، وإعطائها لصديقك منفرداً وليس أمام خطيبته تجنّباً للإحراج.

لتغليف هدايا الخطوبة أكثر من طريقة باستخدام ما يلي: [3،4]

  1. سلال الهدايا: إذا كانت الهدية غير مجسمة أي أنها مكونة من عدة أشياء مثل مستحضرات التجميل والعطورات فيمكن وضعها ضمن سلة مزينة بشرائط ملونة وتقديمها.
  2. صناديق الزفاف: تسمى هكذا كون هدايا العروس توضع بها، وهي على نفس مبدأ السلال يتم وضع الهدية داخلها وإغلاقها.
  3. الأكياس الورقية: المقصود بها الأكياس الملونة من الورق المقوى، قوامها أقرب إلى الكرتون، وتوضع الهدية داخلها بعد لفّها بورق الهدايا الملون.
  4. تصاميم فريدة وخاصة:
    • يمكن اختيار تصميم من اختراعك لهدية الخطوبة بالاعتماد على المواد السابقة (الأكياس، أوراق الهدايا، الشرائط الملونة، والسلال) وخاصة إن كان شيء من هذه المواد موجوداً لديك في المنزل، فيصبح غلاف الهدية من صنعك ما يضفي عليه طابعاً شخصياً يناسب هدية لصديق أو صديقة بمناسبة الخطوبة، كما أنه أكثر سهولة وخاصة لدى من يمتلكون حساً فنياً.
    • يمكن استخدام الصناديق الكرتونية الفارغة إن وجدت لديك والرسم عليها بألوان وتصاميم احتفالية لتناسب الهدايا التي تتضمن حلويات أو أطعمة.
    • يمكن أيضاً لإضفاء طابع شخصي على الهدية استخدام حبال الأضواء الرفيعة الصغيرة لإحاطة الهدية بها، وتشغيلها عند تقديمها للعروسين، بعد لف الهدية بورق خاص ذي لون من اختيارك.
    • يمكنك بعد تغليف الهدية بورق الهدايا وربطها بخيط من القنب أو شريط ملون؛ وضع علامة عليها على شكل رقاقة أو ورقة لاصقة صغيرة تلصق على قطعة كرتون ثم تربط بالهدية، ويستحسن أن يكون لون الرقاقة ذهبياً أو لامعاً ليعطي صبغة احترافية، على تلك العلامة يمكن تدوين كلمة تريد قولها للعروسين أو تاريخ خطبتهما، أو أسماءهما.
    • لمن يبحث عن البساطة يمكنك لف هديتك بورق بني عادي ثم استخدم قلماً فضياً لامعاً لإضافة تفاصيل معينة مثل زخرفة لطيفة أو رسم أشكال هندسية أو خطوط بسيطة أنيقة.

عند القيام بزيارة العروس بعد حفل الخطوبة أو عند لقاء العريس بها بعد الخطوبة يمكن تقديم هدية من قبيل ما يلي: [2]

  • يمكن تقديم بعض الهدايا المنزلية للعروس، أي الهدايا التي يمكنها نقلها معها إلى منزلها والاحتفاظ بها لاستخدامها فيما بعد، وهذا يمكن أن يقدمه الأشخاص العاديون لها وكذلك يمكن للشريك أن يقدمه لها، بطريقة أكثر خصوصية كأن يهديها مجموعة أكواب بألوانها المفضلة، مع وضع اسمها عليها أو تاريخ الخطوبة أو الزواج المستقبلي.
  • من الجيد في بعض الأحيان تقديم المال كهدية، أي منح العروس مبلغاً مالياً لشراء ما تحتاج أو تحب، وكذلك هذا الأمر متاح للعريس وللضيوف الآخرين أيضاً، مع ترك ملاحظة مميزة بالإضافة إلى المبلغ تعطي المناسبة حقها التذكاري وتضيف لمسة شخصية.
  • الزهور مرة أخرى رغم أنها هدية تقليدية إلا أنها جميلة ومناسبة في كل وقت، خاصة إذا كانت منتقاة بعناية وبشكل منسق، مرفقة بملاحظة تعبر عن حب العريس لشريكته، أو عن محبة من يهدون الزهور للعروسين – إن كانت الزهور من تقدمة بعض المهنئين البعيدين.
  • قد تحب العروس أيضاً الاحتفاظ بملابس خطوبتها أو الإكسسوار الذي استخدمته أو المجوهرات أو باقة الورد، لذا من الجميل اختيار صندوق مميز وإهداؤه لها من قبل عريسها.
  • قد تفرح العروس إن تم إهداؤها رداءً مشتركاً لها ولخطيبها كأن يكون مكتوباً عليه "العروس" و "العريس" أو "السيد" و "السيدة"، لذا فإن هذه فكرة جيدة جداً كهدية.
  • قد تكون السلع المنزلية هدية مفيدة للشريكين اللذين يحضرون للزواج، وهي إحدى أفكار الهدايا الشائعة كونها توفر على الشريكين التفكير ببعض الأدوات المنزلية، ولاسيما العروس.
  • يمكن نقش اسم العروس والعريس على لوحة وتقديمها للعروس، وأن تكون هذه اللوحة مميزة بحيث يمكن وضعها في منزلهم المستقبلي.

هناك حرية مطلقة في تقديم الهدية بمناسبة الخطوبة للعريس والعروس مع الأخذ بالاعتبار ما يلي: [5]

  • إذا كنت ترغب في إحضار هدية يمكنك إحضارها إلى حفل الخطوبة أو حتى تقديمها بعد الحفل مباشرة أو بعد أيام.
  • يمكن تقديم هدايا الخطوبة شخصياً أو إرسالها بطريقة أنيقة إلى منزلي العروسين كإرسال الزهور أو الشمبانيا إليهما أيضاً لا فرق بالتوقيت قبل أو بعد الخطوبة أو حتى في يومها المقرر.
  • خذ بحسبانك أن تقديم هدية للعروسين بمناسبة الخطوبة أمر غير ضروري، وكن مرناً بموضوع تسليم الهدية ويمكنك ترك الأمر بعفويته دون تعقيد، وخاصة إن كان العروسان أو أحدهما من أصدقائك.

في الختام.. تبقى الهدايا تذكاراً جميلاً في كل المناسبات ومنها الخطوبة، لكن كما سبق ذكره فإن الخطوبة ليست المناسبة التي تقتضي الهدايا بشكل ضروري أسوة بالزفاف، ومع ذلك يمكن الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأشياء التي تعد مفضلة لدى كل من العروسين أو النظر في احتياجات كل منهما وتقديم الهدية بمناسبة الخطوبة على هذا الأساس.

المراجع