يضغطون علي لانجاب الولد لكن ظروفي لا تسمح

قضايا اجتماعية
animate

أنا عمري 45 سنة ومتزوج من 20 سنه وعندي 5 بنات طبعا العدد كتير جدا ولكن رزقنا الله بعد الزواج ب سنه بنت والبنت دي طلعت معاقه طبعا الحمد لله على كل حال بعدها ب 4 سنوات رزقنا الله ببنت تانيه حتي سار عندنا 5 بنات وفي كل مره يكون فيه ضغوط من اهلي واهل زوجتي لازم ننجب تاني عشان يمكن ربنا يرزقنا بالولد وحتي يومنا هذا فيه ضغوط كثيره من الأهل والأصدقاء والأقارب والجيران علي أن ننجب تاني حتي يرزقنا الله بالولد وأنا لا أريد الانجاب مره أخري لأن أنا ظروفي الماديه صعبه جدا ماذا أفعل أنا في حيره شديدة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي رب العالمين يهب لمن يشاء الذكور ولمن يشاء الاناث ويزواج من يشاء ذكورا واناثا ويجعل من يشاء عقيما، يا سيدي ان ربيت البنات ورعيتهن كما يجب يكن لك سترا وعتقا، وقد كتبت في هذا المقال ما احب ان اشاركك به لتعرف رأيي لاشخصي في موضوع انجاب البنات او البنين:جنسُ الجنينِ ذكرٌ أم أنثى؟ ليسَ هو الفارقُ، بلْ كيفَ ننشئُ هذا الوليدَ الذي قدرَه اللهُ ـ سبحانَه وتعالى ـ لنا لنربيَه تربيةً صالحةً ليكونَ الولدُ الذي سيدعو لنا هو الفارقُ، أنْ يدركَ دورَه في الحياةِ هو الفارقُ، أنْ يمتلكَ القدرةَ على تركِ أثرٍ هو الفارقُ، أنْ يكونَ لهُ القدرةُ على إحداثِ فرقٍ هوَ الفارقُ.فكمْ منْ أنثى تركتْ بصمتَها، وغيّرتِ الكثيرَ إنْ لمْ يكنْ في محيطِها أو مجتمعِها، بلْ كانَ ذلكَ التغييرُ في العالمِ كلّه؟ وكمْ من ذكرٍ أدّى بمنْ حولَه إلى الخيبةِ والدّمار؟ فالمهمُ أنْ يكونَ المرءُ إنسانا صالحًا ذكراً كان أم أنثى .نعم المهم ان تكون اب صالح لبنات صالحات فالحات يكن ولد صالح يدعو لك، وكل مولود ولد ذكر كان أم أنثى. ارى ان لا تهتم لكلام الناس الذي يتنافى مع الايمان، ون تحفظ بيتك وزوجتك من هذه التعليقات السلبية، وان شاء الله لك ان ترزق بذكر سيأتيك ولو بعد حين، فلا تفكر في الموضوع واستمتع في شبابك وبناتك، فهن زهرات حولك وفراشات يحلقن بسعادة من دلالك ورعايتك لهن.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    بسيطة اذا قالوا لك هالكلام مره أخرى قل لهم، هل انتم ستصرفون على أطفالي؟!!!!!!
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لو سمحت اخوي انا أخوي الكبير عنده سبع بنات والله والله انه يشوف السعاده بعيون بناته وينسي تعبه بعيونهم لو بغينا نفرح اخوي بما ان اخوي عمله مايسمح وبينهم مسافه 12 ساعه بالسياره ناخذ الولده وزوجت اخوي والبنات ونسافر له والله. اخوي مطنش كلام الناس ولا تنادوني بأبو احمد أنا أبو حنان انا مرتاح ويردع الي يتكلم هما رزق من الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الحمد الله ذي توافه يا خوي اهم شي راحت باللك انت لا يهمك أحد كان من كان اهم شي راحتك انت وزوجتك وقدرتك وتحمل زوجتك لنها هيه الي تحمل وتتوحم وهم الحمل والولاده فكر بعقلك لا تفكر بكلام فلان وعلان اردع اردع لا تجعل لهم ان يتدخلوا في خصوصياتك
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    اخي الكريم ربنا يحفظ لك بناتك و انت ادرى بقدرتك و حالتك المادية و الرزق من عند الله أكثر من الاستغفار و الدعاء و وكل امرك لله ..انا مثلك أب لأربع بنات و هن عندي كل حياتي و سعادتي المهم الصحة و راحة البال لا تسمح للآخرين بالتدخل في حياتك و الضغط عليك. .الحياة ما راح تختلف اذا كان عندك ولد ذكر أو لا. . لا تسمح لنظرتهم المتخلفة تؤثر فيك و كأنه ناقصك شيء البنات هن الحنان و نعمة من ربنا ما يعرف قيمتها إلا اللي يخسرها و ربنا راح يجازيكِ أجر على تربيتك لبناتك و حسن معاملتهن ..لا أحد أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم و قد كان ابا لأربع بنات رضي الله عنهن. .ربي يحفظ لك بناتك و يقدرك على حسن تربيتهن و يكونن لك ستر من النار.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ليس من حقهم ان يضغطون عليك هذا الشىء يعنيك انت فقط ولا يحق لهم الخوض فيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تستجيب للضغوط وتتورط بالانجاب يكفيك خلفة واستعن بالله في تربيتهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    ربنا يقويك ويجعل تربية البنات بميزان حسناتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    الله يعينك على هيك عقلية متحجرة شو الفرق بين الولد والبنت ؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما في داعي للحيرة طالما مقتنع وراضي بما قسمه الله لك فلا تهتم
  • علم
    علم
    من مجهول
    لازم تقدر موقفهم فهم يريدون السعادة لك انت بالمقابل اوضح لهم وجهة نظرك لعلهم يقتنعون
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تعطيهم الحق بالتدخل بخصوصياتك ضع حد للموضوع من طرفك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟