صديقتي تهربت من الأمر وكأنها ضحية وجعلتني أبرر لها تصرفاتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم مو عارفه كيف ابدأ الموضوع في وحده عرفتها عن طريق الفيس صديقه تكلمت معها لفتره قصيره واكتشفت انها منتحله شخصيه واجهتها وانتظرت تبرير رد شيء لكن كل اللي عملته حظر بصراحه كل ماتذكر المحادثات اللي بيننا كنت مرا مزعوجه منها ومجروحه ومو عارفه اتحكم بالإحباط اللي فيني ف اللي سويته اني عملت حساب واضفت صور البنت اللي انتحلت شخصيتها وضفت الناس اللي عندها بس لا كلمت احد ولا قلت مين اقصد وماكان في اصلا ردة فعل كل اللي قبلوا 10 تقريبا والحساب اللي سويته ماطول خليته يمكن 12 ساعه وبعدين حذفته حسيت بتأنيب ضمير وقلت ماعندي غير ارجع اواجهها بحسابها الثاني عشان يختفي الموضوع من راسي لكن كل اللي عملته انها قالت اني اذيتها وانها اكتشفت ان اللي يعمل لي اذى ارده له واني ألعب دور الضحيه وابرر لنفسي !! ومو مصدقه اني ماكلمت احد بس مجرد اضفتهم!! وخلتني بدال مانتظر منها اعتذار اجلس ابرر على افعالي وقلبت الموضوع علي!!! ومو فاهمه كيف اذيتها وهيا منتحله شخصيه يعني مو شخصيتها يعني مزيفه!! وتمنيت مارسلت لانها خلتني احس بتأنيب ضمير اكثر وقالت عني مختله ومتصنعه !! وتحاسبني اني بعمل حسابات مزيفه مع اني كنت اكلمها باسمي الحقيقي حتى لو عملت حساب مزيف فانا اصلا ماتواصل مع احد هل اللي عملته انا غلط؟هل اكون كذا اذيتها وضريتها؟ كان مشغول بالي بس انها انسحبت بدون اعتذار وكنت صادقه معها والحين بالي مشغول ان اللي سويته غلط واذيتها وكان تسرع مني ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واتمنى من كل البنات قراءة هذه القصة ومن حظك ان الأمر كان مع بنت ولك ان تتخيلي لو ان الأمر كان مع شاب انتحل شخصية بنت واوهمك انه صديقتك وحدثت هذه كثيرا وارسلت له صورك وما ادراك ما سيحدث لاحقا ولكن ربنا سترها معك، المهم من الموضوع اريدك ان تعرفي وقد جربت بنفسك ان الانترنت في معظمه علاقات افتراضية وهمية وغير حقيقية وهناك حلقات تدريبية وتوعوية كثيرة تقام في البلاد التي انا فيها للتحذير من هذه الحسابات وعدم قبول اي شخص الا ان كنت تعرفينه معرفة تامة ومن عائلتك او تربطك به علاقة مباشرة، والتجربة التي مررت بها هي افضل مثال على ما اقول سواء ما فعلته البنت معك وهو افضل وضع للقصة واقل الاضرار كما قلت لك لانها بنت وكيف انشأت حساب وهمي واقنعتك بالامر، وانت رددت عليها بخطأ اكبر لاثبت لك ان اي شخص يمكن ان يفعل اي حساب وهمي ويقول ويتصرف ويقرر ما يشاء وانت لا لك علاقة لتحاسبيهم ولست مسؤولة عنهم، انت مسؤولة عن نفسك وفقط نفسك، لذا يا ابنتي الله يهديك اعيدي ترتيب حسابك الفيس بوك واحذفي كل من لا تعرفينهم معرفة شخصية وتعلمي درسا ان لا تتواصلي مع شخص مجهول الهوية لان الناس مريضة وهم احرار في تصرفهم وانت لك رفضهم ومسؤولة عن تصرفك الشخصي، لذا ما حصل قد حصل استغفري ربك واعملي لها حظر ورتبي ملفاتك ولا تقبلي احد من جديد لانها ترد لك الصاع صاعين. وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي العزيزة انتي بالفعل مخطئة وخطأ يكمن في تدخلك في شيء لا يخصك ابداً فكان يجب عليكي ان تفعلي التالي وهو عندما علمتي بتزويرها ان تبتعدي عنها ولا تهتمي بالامر ابداً
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي لا يجب عليكي ان تفكري بهذه الطريقة حتي لا تفعلي لها ما كانت تريده بالفعل وهو تشتيتك وجعلك تشكين في انكي المخطئة فيجب عليكي ان تتماسكي وتواجهيها مرة اخري بأفعالها وتسبتي لها انها هي المهطئة وليس انتي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هي استخدمت ذكائها للخروج من الموقف الذي وضعتيها به وانتي لم تخطئي بل هي من اخطأ وجعلتك تشكي في انكي المخطئة في حقها حتي تتخطي الامر
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الموضوع لا يستدعي كل ما تفعليه بحالك هذه الفتاة منتحلة ومزورة ولا عليكي لوم ولا عتاب ولكن نصيحة لك للمستقبل لا تتحدثي مع شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي لن تعرفيه لأن هذا الأمر يسبب الكثير من المشاكل.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تشغلي بالك هي تستاهل ما حدث لها وكان ردة فعل طبيعي منك أن تكشفي حقيقتها .. انسي الأمر ولا تفكري بها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لم أكن ابرر للفتاة ولكنها لم تؤذي أحد هي نشأت حساب وهمي لتتحدث مع الأشخاص ممكن ان يكون لديها مشاكل شخصية وتحاول تخطيها بهذه الطريقة ولكن انتي لم تعطيها فرصة واذتيها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هي مخطئة ومتأكدة من هذا لذا تحاول قلب الطاولة عليكي فانسيها نهائيا لأن هذه النوعية من الأشخاص لم يحضر من خلفهم شيء إلا المشاكل فاحرصي منها واقتعي علاقتك بها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أنتي عالجتي الخطأ بخطأ افظع كان عليكي بعد ان كشفتي أنها منتحلة ومزورة الابتعاد عنها كان الحل الأفضل واقطعي علاقتك بها.. فالأن اتركي ما حدث واحظري البنت من حساباتك الخاصة وانسي الأمر.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما كان لازم تاخذي وتعطي معها في الحوار من اول ما عرفتي أنها كذابة ومنتحلة شخصية المفروض تركتيها ، لان الصاحب ساحب للشر طبعا
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا