هل أسامح صديقتي التي أخطأت في حقي أم ابتعد عنها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مرحبا، كانت لدية صديقة تعرفت عليها قبل سنة في بداية كانت علاقتنا جيدة كانت تخبرني باسرارها وانا كذالك كنا نتشارك أفكارنا و عشنا لحظات جميلة و مررنا بضروف صعبة كانت أمي تحبها و اخواتي الكبار كذلك لكن بعد مرور الايام تغيرت علاقتنا أصبحنا لا نتكلم كثيرا لا نلتقي يعني تغيرنا عن بعض، لكن في الاخير تكلمنا مع بعض و حدث سوء تفاهم تناقشنا، انا عصبت لكن لم اسبها او اجرحها لكن هي أعطت الهاتف لبنت تعرفها للتكلم معي (هذه البنت اعرفها هي جارتها و صديقتها قبل مني) قامت هذه البنت بوصفي بكلمات غير محترمة و قللة ادب معي ثم طلبت مني الإبتعاد عن صديقتي و حظرتني عبر المواقع التواصل، انا انجرحت كثيرا بكيت و انصدمة من تصرفها، قلت لأمي كل ما حدث لكن امي انزعجت و طلبت مني أن لا اكلمها مرة تانية لأنها لم تراعي عشرتنا و قامت باهانتي، أقسمت بالله ان لا اكلمها، لكن عند حلول شهر رمضان و بظبط في تاريخ 11 رمصان راسلتني اختها و أخبرتني عن ندم اختها(صديقتي) و انها لم تكن في س وعيها و مجرد لحظة غضب بسبب مشاكلها العائلية و قالت لي هي تريد أن تتحدث معك و تطلب منك الاعتذار و هي نادمة على كل شي، أخبرت امي عن ما حظت، قالت لي سامحها لكن لا تتكلمي معها مرة أخرى،صراحة انا حائرة و هذا الموضوع زاعجني كثيرا لا أعلم هل اسامحها او ابتعد عنها؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي والحقيقة انا رايي من راي الوالدة سامحيها لان القطيعة حرام والمتشاحنون لا يقبل الله توبتهم، ولكن ضعي لها حدود ولا ترفعي التكلفة معها ولا تعتبريها صديقة مخلصة ولا مقربة والتي تنهار من اول موقف وانت لا ذنب لك بظروفها، وهذا درس لك لتعلمي ان هذه العلاقات متغيرة ومتبدلة والثوابت هم امك واهلك واخواتك وقريباتك فهم احق الناس بصحبتكم. لا تفكري بالأمر مطولا ودعي الامور تسير على التيسير وكوني قوية ولا تعاتبي، سامحيها وتابعي حياتك وانت بعيدة وربي يوفقك.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    مضيعيش صداقتكوا سامحيها والعلاقة بينكم لم تكن صديقة بل هي اخت ولكن لا يجب عليك ان تنسي اخطائها بل اعطيها فرصة وتاكدي بنفسك انها لن تعمل فيكي اي عمل قبيح مرة اخري وساميحيها ويارب يرزكم بالصدا قة الطيبة مرة اخري يييييييارب

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان العلاقه بينكما لم تكن علاقه عابرة او لم تكن صداقه بل انكم كنتم مثل الأخوات وهى قد اخطات فى حقك ولكن ايضا هى تريد ان تعتذر منك عن ما فعلته اذا لا تضيعين علاقتك معها لاجل خطا واحد قد حدث منها فالجميع يخطئ وانت عليكى ان تكونى متسامحه لاجل ذكرياتكما معا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    امر الموافقة أو الرفض يعود اليك ان كنتى تريدين ان تعود علاقتكما معا كالسابق ام لا ولكن عليكى ان تعرفين انك عليك فقط ان تتحدثين معها وتتركين لها مساحه الاعتذار وفهى من الممكن ان تكون حقا كانت تحت ضغط كما قالت اختها حينها عليك ان تضعى لها عذر حةل ما فعلته فهى كانت مضغوطه مما يحدث وانت عليكى ان لا تتمسكين برأيك اذا كان هناك سبب مقنع . 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من حقها ان تدافع عن نفسها امامك وانت تطلب منك ان تسامحيها وانت كذلك عليكى ان تعطيها فرصه للتحدث فما كان بينكما عليكى ان لا تنسيه وان تضعى له اعتبار فى قرارك الذة سوف تتخذيه ولكن ما يجب ان تفكرين فيه هو انها ندمانه حقا وترغب فى العوده اليكى والتعامل مره اخرى كاصدقاء وان تنسين اخطاءها وانتى عليكى ان تعطينها فرصتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكى يا عزيزتى ان لا تسامحيها او ان تتجاوزين عن ما فعلته معك فهى قد اهانتكى وانت لم تفعلين شئ اتجاها يستحق تلك الطريقه وايضا قد ادخلت بينكما طرف اخر حتى وان كانت صديقتكما فكان يجب عليها ان تنهيه هى بنفسها لذا فلا تتعاملين معها مره اخرى بل انسيها وابعديها عن حياتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكى يا اختى الغاليه ان تسامحيها فالجميع يخطئ اثناء الغضب او اثناء الشجار ثم يندم عليها فى النهايه لذا حاولى ان تتسامحين ولا تتمسكى برايك فى ان تظلى متخاصمه معها بل حتى وان لم تعودان كالسابق ولكن عليكى على الاقل ان تحاولين ان تتعاملى معها كصديقه حتى وان لم تكن مقربه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تفكرين فى الامر من وجهة نظرك فقط بل استمعى اليها والى تبريرها لافعالها التى فعلتها معك وضعى نفسك مكانها او حاولى ان تفكرين هل هى حقا تستحق المسامحه ام لا ولكن لا تتخذين حكمك عليها قبل ان تعرفين الاسباب فى ذلك التصرف لذا حاولى ان تعطين لنفسك فرصه معها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكى يا اختى الحبيبة ان تعطينها  فرصه للدفاع عن موقفها وعن ذلك التصرف وتلك المعامله التى عاملتكى بها حاولى ان تفهمين منها اسباب تلك الطريقه فى المعامله وعندما تعرفين السبب حينها عليكى ان تبداين فى التفكير هل تسامحيها  تعودين للتحدث معها ام لا وتبتعدين عنها وتنسيها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكى يا اختى الغاليه ان تتحاولى ان تعطى لنفسك فرصه للتحدث معها ومعرفة منها اسباب ذلك التصرف وتلك المعامله التىاعمل تعاملك بها عليكى ان لا تحكمى عليها من اخطائها بل حاولى ان تفكرين فى انها من الممكن ان تكون حقا كانت لحظه غضب وجميعنا اثناء الغضب نقوم بفعل اشياء نندم عليها فى المستقبل .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا