كلامه وتصرفاته نزلت علي كالصاعقة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كلامه وتصرفاته نزلت علي كالصاعقة
لي صديق عشت انا وهوعشر سنوات في الغربه في احد دول الخليج اول شهر من معرفتي له كان هو في ازمه شديده كان شغال في محل يتقاضي راتب كبير مايحلم به كثير حصل خلاف مع رب العمل وفصله ووقفت معه وسندته بالمال والجانب المعنوي وفرغت نفسي له بكل ما املك وعشنا انا وهو اكثر من اخوان ادا مرض مرضته وأدت مرضت مرضني واحب له اكثرمن نفسي لحد ما صار من التجار الوسط في السوق بعدفتره استقدم عائلته وفرش لهم شقه وكنا كالعاده مايفرقنا غير النوم واكل عنده في بيته اكثرمن بيتي واولاده يحبوني بجنون من كثر محبتي لهم وودي لهم وبعدمرور سنتين لاحظة بعض التصرفات منه ومعامله توحي بااني أبعد عنه وبعض التصرفات من زوجته وتلميح ببعض الكلام لي غير مرغوب فيه لحد يوم اخلتفنا كالعاده واسمعني كلام خرج علي كالصاعقه كدت اروح فيها يقولي بالحرف الواضح روح بعد حالك لابغاك ولاابغا اشوف وجهك كرهتك واحد اليوم انامافتحته في موضوع فض الشاراكه اللي بيني وبينه وانا من يومها وانا في بيتي مسكر علي نفسي الغرفة ولااروح ولااجي حتي الاكل مااكل ولااقابل احدحتي اهلي حزنانين علي مو عارفين ايش في فاافتوني كيف اتصرف
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا سيدي الله يهديك ويريّح بالك، كنت انت مخلصًا وتعاملت من كل عواطفك، ولكن اقول لك ماذا تستفيد من حبس نفسك؟ وماذا تستفيد من اغلاق الباب على نفسك وتركك الحياة؟ هل تشعر بتحسن بعلاقتك مع صديقك هكذا؟ بالطبع لا!! انا اعلم كم هو مؤلم ما حدث ولكن لنكن يا عزيزي جزء من الحل وليس جزء من المشكلة، انا معط وتعاطفت مع قصتك، ولكن لنفكر بالعقل والمنطق انت وانا، اولا: نحن عرضة للفقد في كل يوم فقد حتى من هم اقرب من صديق، فلا يمكن ان تتدمر حياتنا بل علينا النهوض بعد الفقد، وقد تحدثت وقدمت عدة حلقات عن الموضوع يمكنك مشاهدتها، نعم النهوض بعد الفقد طالما نحن احياء يجب ان ننهض بعد الفقد، لن يفيدك ما تفعل! بل يجب ان تتابع حياتك وبطريقة صحيحة لانك مؤمن وتعرف ان الخيرة فيما اختاره الله. الامر الثاني لا يمكن ان يتصرف صديقك بهذا الشكل الا اذا حدث امر جسيم افقده صوابه، وربما كان الذي حدث كذبة او مقلب من احد اراد ان يشوه علاقتكما، ولنفرض انه حدث عليك ان تعود له وتساله عما حدث لان من حقك وحق عشرة العمر التي بينكما ان تعرف بما حدث. اما الامر الاخر وهو ما الوم عليه صديقك هو كيف صدق ما قيل عنك وحتى لم يراجعك ولم يتحدث معك، مما يدلني على ان الركيزة في الصداقة عنده لم تكن متسينة فباعك مباشرة من اول موقف! اما الامر الاخر فاريدك ان تراجع تصرفاتك بصدق ووعي وتحاول ان تعرف ان كان صدر منك امر لم تنتبه انت له في حينها، اعتقد ان الموضوع له علاقة باهل بيته وليس بينكما مباشرة.صدقني يا صديقي ان العلاقات والعمل والمحبة امور نسبية ومتغيرةـ انصحك ان تنفض عنك الهم، وتقوم وتقرر متابعة حياتك لانه والجميع تابعوا حياتهم وما وقع في مصدية الفقد غيرك، قم واغتسل واستغفر ربك، وضع خطة وقرر ماذا ستفعل الان، ويجب ان تتابع حياتك فستسأل عن هذا الوقت، قلبي معك وادعو لك، وطمني عنك، ارجوك طمني عن اخبارك وماذا حدث معك.ربي يوفقك ويسعدك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    اخي يبدولي من خلال قرائتي لقضيتك ....استخلصت منها ان زوجة صديقك هي من حرضته عليك ممكن اخبرته بكلام قبيح ولهذا كانت ردة فعله غير طبيعية.....اما بقائك محبوس في البيت هذا ليس حل هذا ضعف وأستسلام لليائس ...يجب عليك ان تكون قوي ...ولعلمك الصدمة ان لم تقسم ظهرك تقويك...استعن بالله وواجه هاته الأزمة....المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف.....لا لأستسلام مهما يكون هذا الصديق لايعوض أمك وأبوك...اخي راجع نفسك وتوكل على الله....
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    اخي يبدولي من خلال قرائتي لقضيتك ....استخلصت منها ان زوجة صديقك هي من حرضته عليك ممكن اخبرته بكلام قبيح ولهذا كانت ردة فعله غير طبيعية.....
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    هي نعمة من الله تعالى أن يكشف لك حقيقته حتى لا يتعلق قلبك بغير الله والمنح تتولد من المحن
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    دايما خلى تعلقك بالله ورجاؤك فيما عند الله الذى لا تغيره الاحداث ولا يخشى الدوائر ..عليك ان تردد لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين كثيرا وستخرج من هذا الضيق بامر الله
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    من الواضح ان الزوجه لها دور كبير في النهاية المأساويه التي حدثت بينك وبين صديق العمر وجاء دورك وضحيت كما السابق في التضحيه وايضا هو ضحى بالماضي لان الصداقة من اسمى معاني الحياة والدليل تأثرك النفسي لهادا الخلاف الذي حدث وهادا ايضا دليل على نقاء نفسك وانت حساس اكثر من اللازم استمر في الصداقة وستظهر الحقيقة اجلا او عاجلا ولا تضحي بصديق العمر والايام كفيله ان تنسيك ما حدث ولكن عليك ان تبعد قليلا وتفكر بشيئ اخر حتى تمر هادي الايام العصيبه بينك وبينه
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    ناكر الجميل أما أنت رغم مساعدتك له وكنت ترضى له الخير فأحتسب أجرك على الله
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    اتقى شر من أحسنت أليه
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    مو ملاحظ أنك خنقته بوجودك دائماً معه , وماعاد تركت يعيش حياة عادية , المثل يقول : زر غباً تزدد حباً .. يعني اجعل زياراتك قليلة حتى الناس تحبك , أنا أختي بنت أمي وأبي زارتني كل يوم بختنق ... كل عائلة وعندها خصوصياتها ... اتركه بحاله جننته وخنقته بإهتمامك المبالغ فيه , يعني عم تخليه يشعر بالذل والمهانة بوجودك وكأنك عم تقول أنا صاحب الفضل عليك ... أنت الغلطان , وأنت يلي دفعته حتى يحكي معك بهالطريقة .
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    ابعد شوي عنه..وبعد فتره حاول تواصل معه بمكالمه مدتها دقيقه وحده تسأل عنهوارجع غيب عنه اذا سأل عنك بكون شاريك واذا ما سأل عنك معناها بايعك..واللي ببيعك بيعو والزمن كفيل بكل شي
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا