ابني يحب المدرسة ولا يحب الدراسة وتصرفاته أصغر من عمره

تربية الطفل
ابني يحب المدرسة ولا يحب الدراسة وتصرفاته أصغر من عمره

ابني عمره ثمن سنوات وهو لا يفهم في المدرسة ويلعب مع الاطفال يلي اصغر منه لا يوجد له اصدقاء ولا يحفظ كل ما اقول له شيئا من الرضيات يحب المدرسة لكن لا يحب الدراسة كلامه وتصرفاته كطفل عمره خمس سنوات لطيف جدا لكن هو يخاف من اي ردة فعل تجاهه كلامه ليس محدد وفيع اخطاء كثيرة انا كثيرة الدعم له لكن استجابته بطيئة وينسى الملاحظات المهمة يعيد الخطأ لا اعرف التعبير اكثر لكن وانا سوف اذهب الى دكتورة من اجله لكن اريد انا افهم ماهي المشكلة ان تعبت كثيرا من الحزن

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك عزيزتي الأم على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، ومن خلال ما تم سرده يتضح أن الطفل يعاني من قصور في العمليات المعرفية سواءا الانتباه أو الإدراك أو الذاكرة لأن وجود أي خلل على مستوى هذه العمليات العرفية يؤدي إلى صعوبة أو عدم القدرة على فهم المادة المدروسة رغم وجود دافع لذلك، من هذا المنطلق وجب الكشف والتشخيص الأكثر دقة من أجل التعرف على الخلل والقصور المعرفي الذي يعاني منه الطفل، ومن أجل ذلك يتوجب عليك التوجه إلى مختص نفسي من أجل إجراء الاختبارات اللازمة ، كما يمكن لك الاستفادة من خدمات ألوا حلوها أين تجدين مختصين نفسيين وعن طريق حجز جلسة أون لاين والمواجهة المباشرة بين الطفل والمختص سيتم الكشف عن ذلك فلا تترددي في طلب الاستشارة . موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تكونى امراه قويه وان لا تخافى او تشعرى ان طفلك لديكي مشكله حاولى ان تذهبى به الى طبيب كما خططتى ولكن عليكي ان تعرفى. ان فكرة انه لا يحب الدراسه لا تعد مشكله بل انه من الممكن ان يكون طفلك يحب اى فن من الفنون او انه يحب الرياضه وسوف يمتهنهم لذلك عليكى اولا ان تعرفى ميوله .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتعاملى مع طفلك على ان لديه مشكله بل حاولى ان يكون تعاملك معه هادئ بدون اى توتر وتحدثى معه كثيرا حتى اذا كانت لديه مشكله فى التحدث ينمى مهاراته وحاولى ان تعيدي التفكر فى مستواه الدراسى فمن الممكن ان تكون ميوله فنيه وليست دراسيه وهذا ليس شئ سئ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك مساعدة ابنك في تخطي هذه المشكلة التي تؤرق حياتك بان تشجعي طفلك دائما علي الدراسة بهدايا أو رحلة أسبوعية لأي مكان يحب الذهاب له حتي يدرس جيدا و يتشجع و لا يشعر بالملل و عدم التركيز في الدراسة ، واجعليه دائما يشعر بالحافز للدراسة و حاولي أن تفهميه مدي أهمية أن يدرس الطفل من خلال أن تجعليه يحلم ماذا سوف يكون عندما يكبر ( طبيب ، مهندس ، مدرس

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية من وجهة نظري السابقه قد يكون السبب عدم حب طفلك لأستاذ معين في المدرسة ، لذلك قومي بالتقرب من طفلك وافهمي منه ما هو السبب واذا كان السبب من المدرسة نفسها اذهبي إلي المدرسة وتحدثي مع المدير أو الأستاذ بأسلوب جيد واشرحي له مدي أهمية تقبل الطفل للمدرسة وما هو سبب عدم حبه لها لكي يحاول الأستاذ الحد من كره الأولاد للمدرسة

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحتاجبن يا عزيزتى ان تعرفى هل ان طفلك هو الذى لديه مشكله ام انه من الممكن ان يكون استاذ الماده هو الذى ليس جيدا بما يكفى حتى يجعل طفلك يحب الماده فالاطفال فى هذا العمر يجب ان يحبون الاستاذ حتى يتقبلوا الماده وحتى تتجنبى مشكله التحدث حاولى ان تذهبى به الى طبيب حتى تعرفى اذا كان حقا لديه مشكله ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اغلب الاطفال يشعروا بانهم غير محبين للدراسه لذلك فعليكي ان تحاولى ان لا تخافي وتشعرى طفلك بانه مختلف او انه ليس على نفس مستوى اصدقاؤه عليكي ايضا ان تجعليه يذهب الى طبيب حتى يحدد اذا كان لديه مشكله حقا ام انه لا توجد مشكله هو فقط لا يحب الدراسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تزيدى من تحدثكى مع طفله وذلك حتى تزيدين من مهارات طفلك اللغويه حتى لا يزداد الامر صعوبه عند الكبر فكثرة الممارسه سوف يجعل الامر اسهل عليه وحاولى ايضا ان تكونى معه اثناء الدراسه اذا تعسر فى شئ حاولى انتى ان تقومى بشرحها له بطريقه اقل تعقيدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكرى فى اى شئ من الممكن ان يقلقكي حيال طفلك فهو مازال صغير وليس من الضرورى ان تكون قدره تحصيل الطلاب الدراسيه واحده حاولى معه ان تنمى مهاراته الفنيه من موسيقى و سم وايضا اجعليه يمارس اى. رياضه يحبها حتى انه من الممكن ان يجد نفسه بها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تحاولى يا سيدتى ان تزيدي من تعاملكى مع طفلك عليكي ان تحاولى ان تفهمى منه ما هو السبب وراء كل ذلك حاولى ان تجلسي معه وتفهمى منه ما هى الصعوبه التى يواجهها اثناء دراسته وحاولى ان تبسطيها لها حتى يستوعبه فمن الممكن ان تكون المشكله لدى المدرس وليس طفلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا ابنتى الحبيبه ان تعرفى ان ما يمر به طفلك شئ غير مقلق فهناك الكثير من الاطفال مثله فهو فقط لا يحب الدراسه وهذا شئ وارد عند اى طفل لذلك فلا تكونى خائفه عليه فهو مع مرور الوقت سوف يتحسن ما به ليس شئ مخيف هو فقط يحتاج الى اهتمام فقط .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟