انصحوني كيف أتصرف مع أصدقائي الذين يبعدوني عنهم بتصرفاتهم؟

الصداقة
animate

السلام عليكم ... انا طالب في منحة وساكن مع ما يسمون بالأصدقاء... لكن احسست احساس غريب هذه الأيام بأنهم يضايقوني مضايقة شديدة... يعني خروجهم مع بعض وتصرفاتهم كأنها تبعدني وواحد منهم يلمح بعض الأحيان وكأنه تهديد ... وأنا وهم الثلاثة في غرفة ... أنا لا اريد ان اعاديهم ولا اريد أن أضر شخص منهم ... لأني وبكل صراحة يوجد بعض الحساسيات بيني وبين بعض من أبناء جنسيتي في الجامعة ... أنا خايف اتصرف تصرف يحسسم بضعفي او تصرف قوي يجعلهم يحقدون لفتره طويلة خاصة وإنا نحن سندرس 5 سنوات مع بعض ويوجد لدينا نفس السكن .... فماذا تنصحوني ؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي هذه تجربة ممتازة لصقل شخصيتك في التعامل مع الاخرين وهي خبرة ستمر بها وستنجح بالتعامل معها لانها من مظاهر النضج، العداء ليس حل ومعاداة وتحسس بني جنسيتك ليس من الشيم الطيبة، فيجب ان نتكاثف في الغربة ونتعاون ونظهر بمنظر لائق امام الجاليات الاخرى. لذا نصيحتي لك ان لا تبالغ وتهول الموضوع ولا تتحسس ولا تقاطع ولا تخضع. بل يجب ان تجلس مع زملاء السكن انتم الثلاثة وتتفقوا على وضع بعض المعايير مثل الميثاق الداخلي لكم وتتحدثوا بصراحة عن حدود كل واحد الشخصية وعن الامور المشتركة وتضعوا ميثاق اخلاقي ليكون الجميع سعداء ومرتاحين، وقل لهم انك ترغب بالبقاء معهم وكلكم فريق وان هذا من صفات النضج وهو التفاهم ومعرفة كل شخص لحدود الاخر وحاجته وتقديم ما عليه من واجبات، الحديث والحوار والصراحة وعدم ملأ النفس بافكار سلبية، وكن ايجابيا وتغافل عن الامور العامة غير المؤذية، ولك حق ان تختار ما يرضيك ويعملوه وانت تعمل ما يرضيهم للحفاظ على الخصوصية والمعاملة الطيبة، اشغل نفسك بدراستك وبتكوين صداقات لتحسين لغتك، وابحث عن عمل اضافي ان احببت لتنشغل بامور مفيدة. ولا تقضي الوقت مناكفات معهم فتتعب ويتعبون منك. وجامل دون نفاق والمداراة نصف العقل. وفقك الله
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    ابعد عنهم وحسسهم انك مش مهتم وانت فعلا ماتهتمش لامرهم 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يمكن انت حساس شوية
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    واجهم وكلهم وراح يتعاملون معك بعدها بطريقة احسن
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما تتسرع باطلاق الاحكام عليهم مع الوقت بتصير عشرة بينك وبينهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    واضح ان تفكيرهم سطحى وهذا ما يسبب لك التعب الفكرى فهو غير متناسبين مع تفكيرك ومعتقداتك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    استمراك فى التواجد معهم سيضعك في نفس الدوامة ، لازم تتركهم وتكون صداقات مع غيرهم يكونو متناسبين لك فى التفكير
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الحل الوحيد هو التطنيش وقلة الكلام والاحتكاك على قدر الامكان، حاول تهتم بنفسك وخطط لحياتك وافرض شخصيتك عليهم بالاحترام والذوق والهيبة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما تتعب نفسك وتستمر بمصادقتهم ابحث عن اشخاص اخرين متوافقين معك بالفكر والطباع وكون علاقات صداقة معهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    صدقنى لو عاملتهم كما تحب ان يعاملوك لتخلصت من كل المشاكل العالقة بينكم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    واضح انه مافي توافق بينكم ليش مجبر نفسك معاهم دور ناس بنفس ميولك وطموحاتك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تصادق إلا من يرغب بصداقتك ولا تكون في وسط انت غير مرغوب به فكرامتك فوق كل علاقت العالم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    طبق المثل القائل كيف حالك يا جاري انت بحالك وانا بحالي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خلي تعاملك معهم بشكل رسمي ووفق حدود جيرة السكن

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟