كيف نتخلص من الدود الأبيض الموجود في بيتنا؟

قضايا اجتماعية
animate

في بيتنا نعاني كثيرا من الدود الابيض المنتشر بكثرة في انحاء المنزل رغم اننا نظفنا المنزل جيدا ارجوكم ساعدوني لم انم الليلة بسببه و نفسيتي محبطة بسببه انا و عائلتي ارجوكم انصحوني ماذا افعل ارجوكم انصحوني ماذا افعل ارجوكم انصحوني ماذا افعل ارجوكم انصحوني ماذا افعل ارجوكم انصحوني ماذا افعل ارجوكم انصحوني و شكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ومن الضروري جدًا أن تعرفي مصدر هذه الديدان للتخلص منها، وهي غالبا ما تفضل العيش في الأماكن الرطبة والمظلمة وفي اكياس الطعام المفتوحة والتي في الخزائن، لذا من لاضروري جدا ان تقومي بعملية فحص شامل لكل محتويات خزائن المطبخ ولا تستثني اي امر منها، حيث ربما ان يكون ثقب في احد اكياس المنتوجات او الدقيق او المعكرونة او اي مادة غذائية ومن هناك عاشت وانتشرت بيوضها وفقست وانتشرت اكثر في كل الأرجاء، نظفي كل الارفف وتفقدي كل موجودات المطبخ. ثم اعملي على تنظيف وتعقيم كل زوايا الارفف وحواف الخزائن فهناك تلقي بيوضها، وافعلي هذا مع كل خزائن تخزين الطعام وحتى الثلاجة وحتى شبك الخضراوات، الامر ليس خوف ولا رعب ولكن هي كائنات حية دخلت ووجدت مكانا لترتع فيه وتتكاثر ويجب القضاء عليها وتعقيم المكان للتخلص من بيوضها وستختفي، الامر ليس بالكنس والمسح بل بالبحث في العمق في الداخل للنخلص من البيوض. وطمنينا عنك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يجب تنظيف سطلةالقمامه بالماء والصابون بالرش وثم عدم رمي السوائل في الزباله ويجب ماتكتمي الزباله مره سيبي تهويه ورميها اولا باول خصوصا لو بها سوائل اكل او شرب

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب عليكِ الاستعانة بإحدى شركات مكافحة الحشرات، لأن فني مكافحة الآفات والحشرات سيتمكن من القضاء على أي يرقات جديدة، من المحتمل انتشارها مرة أخرى في مطبخكِ.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أخرجي سلة المهملات من المطبخ، وغيّري كيس القمامة المستخدم بشكل دوري، وحاولي أن تحافظي على نظافتها باستمرار.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حضري خليطًا من الماء والخل وزيت النعناع، وضعيه في بخاخ، ورشي به جميع الأرفف والأركان والزوايا، لقتل البيض واليرقات التي لا تتمكنين من رؤيتها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اغسلي جميع العلب بالماء الساخن والصابون، واستخدمي لوفة أو فرشاة، لإزالة أي آثار للبيض واليرقات عليها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أزيلي مفارش الأرفف، ونظفي الأماكن المصابة بالديدان بقطعة قماشية جافة، ثم اغسلي الأرفف بالماء والصابون، وبعد ذلك امسحيها بمحلول تبييض الملابس.
  • علم
    علم
    من مجهول
    نظفي دولاب المطبخ تنظيفًا شاملًا، وأبعدي أي مصادر للديدان بعيدًا عن أكياس الأرز والدقيق والحبوب وبقية المنتجات الغذائية الأخرى السليمة، ولا تحتفظي بأي من الأكياس المشتبه بها أبدًا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تحققي أولًا من الحبوب المخزنة في دولاب المطبخ، كالأرز والقمح والذرة والشوفان والكورن فليكس، وافحصي بقية المنتجات الغذائية الموجودة في الأرفف والأركان، كالمكرونة والدقيق والأعشاب والفواكه المجففة والحليب البودرة، فقد تكون محتوية على بيض هذه الديدان، في حال كان أي من أكياسها مفتوحة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أخرجي جميع المنتجات الغذائية من دولاب المطبخ، وتفحصي جيدًا زوايا الأرفف والفواصل الموجودة بين الأبواب، فاليرقات عادة ما تبحث عن الأماكن الرطبة المظلمة لتحمي أنفسها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تفقدي سلة المهملات بين الحين والآخر، ونظفيها جيدًا إذا لاحظتِ وجود بعض الحشرات الصغيرة جدًا تطير فوقها، التي يُطلق عليها "العُث الطائر".

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟