دارت الدنيا إلى أن جاء اليوم الذي جعلني فيه محتاج

الصداقة
دارت الدنيا إلى أن جاء اليوم الذي جعلني فيه محتاج

كان لي صديق في الغربة صداقتنا مستمرة من خمس سنين رغم أنني كنت أكره بعض تصرفاته السخيفة و كنت أتشاجر معه أحيانا على أشياء بسيطة و مرة تشاجرت معه و قلت له ابتعد عني ولا تكلمني ولا تتواصل معي و بعد أيام عاد يعتذر لي وما قبلت اعتذاره و بعد مريت بأزمة مالية وظروف صعبة و بحكم القرابة بيني وبينة وقف معي وعادت الصداقة من جديد وبعدها بشهرين تشاجرت معه مرة أخرى حيث بدأت المشاجرة بنصيحة وجهتها له ونحن بمفردنا ولكنها كانت بكلام قاسي بعدها تركته ومشيت وهو اتصل بي فورا وأنا رفضته و حظرته من مواقع التواصل وبعدها بأسابيع فكيت الحظر وهو عاد يراسلنا و يعتذر ويكتب لي رسائل يسألني كيف حالي و أنا كنت أحيان أرد على رسائله و أحيان ما أرد عليها وظلينا على هذا الوضع أكثر من شهر إلى الآن ولم نلتقي . وبعدها تحسنت ظروفه وفتح مشروعه الخاص و أنا كنت عاطل عن العمل وصديقي علم بذلك و أتصل بي وطلب مني أعمل معه بأجر شهري وأنا قلت له سأفكر بالأمر و سأتصل به بعد ساعات . و بحسب ظروفي وحاجتي للمال حاولت أبرر لنفسي تعاملي معه من جديد لكن حسيت بأنني سأتنازل عن كبريائي . آه دنيا حقيرة تجعل حاجتنا عند أحقر الناس .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي ولا ادري ما سبب العبارة الاخيرة فانها مسيئة جدا، بحق نفسك واخلاقك قبل ان تكون بحق صديقك فانت من كنت تسيء التعامل معه وهو كان يرد على اساءتك بالحسنة "فهو ليس حقير" بل وجدت انه افضل منك وتواصل معك واتصل بك وانت حظرته ولم يكن ناقص عقل ولم يوبخك وعندما علم حاجتك طلبك، نصيحتي لك لا تذهب لأنك بهذه النفسية ستؤذي نفسك كثيرا، انه صديق طيب ومتسامح ولم يسئ اليك رغم كل اساءاتك له، كنت اتمنى لو تركت السؤال بدون هذه العبارة الاخيرة لانها حقا جارحة، فما بالك بصبر صديقك عليك كل هذه السنين، لا تذهب ولا تعمل عنده ودعه يعيش حياته بهدوء وبعيدا عن تجريحك له وربي يوفقك.
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    انت مستحيل تقدر تكمل مع صديقك هذا أبدا طالما نتظر اليه هذه النظره الدونيه .. صراحة هو كان نعم الصديق لك وسندك أكثر من مره وما زال وانت دايما تجرحه وتقسى عليه وتقاطعه وهو يعود اليك .. اذا دعه يعمل ويتطور بعيدا عنك وانت إعمل لنفسك وابحث عن عمل جديد بعيدا عنه أفضل لك وله ..
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    اتركه عملتله حظر حسيت انك طفل صغير ماهده التصرفات الصبيانية وايضا كيف تعمل معه وهو بامريكا وانت بسعودية ةليضا قلت من شهرين وانت تكلمه للان بعدين قلت فتح مشروع امت. فتحه مبارح اظت القصة من صنع راسك. لو كانت صح يبقى انت غيور ولكنني اظن انكي بنت اسوبب بنت وعملتي قصة من راسك بس شكرا متعتينا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما دمت تشعر بالكبرياء ولا تسمح لنفسك أن تعمل مع صديقك الذي يريد مساعدتك فارفض العمل من قبله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتم كيف اصبحتم أصدقاء؟! أشعر أنكم غير مناسبين ابدا لتكونو اصدقاء لانكم متناقضين تماما.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنا عن نفسي اتمنى ان يكوم لي صديق مثل هذا لأن الصديق الخلوق مثل هذا نادرا ما تصادفه فس حياتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    كبريائك؟ لماذا تعامل صديقك الوفي بهذه الطريقة هو لا يستحق منك هذه الطريقة الغير لائقة بالمرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تقبل بالعمل معه لأنك ببساطة شديدة لا تستحق صديق مثله بعد كل ما فعلت به يعود بك مجددا محملا بالخير وانت كبريائك تمنعك
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزي انت من المفترض ان تحمد ربنا على نعمة صديق مثل هذا الشاب الخلوق ذو الأخلاق العالية الذي لم تشهد مثيله ابدا
  • علم
    علم
    من مجهول
    بعد كل كا فعلته يه ويعود لك بالخير والنصائح؟! فهذا صديق لا يعوض ولكن انت قاسي جدا وللأسف الشديد لا تقبل بالعمل معه حتى لا تخسره للأبد.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    مش الدنيا حقيرة و لكن انت كنت حقير في تعاملك معه و غير مؤدب و متكبر و هذا جزاء كل ولحد متكبر و شايف نفسه مشا الله على صديقك ارجو ان لا تقبل العمل معه لاني احس انك ستحسده و قصص الحسد كثرت هذه الايام
  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول
    تمسك به فهذا صديف وفي وحقيقي واتمنى ان يكون لدي هيك صديق
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    احقر الناس !!!! و نصيحة بكلام قاسي !! وحضر وقلة احترام !!! هو ليس بصديقك لانك انت لا تصلح لهذا الشهم كصديق وخير ما فعلت بان ابعدت نفسك عنه واستمر في ذلك واياك ان توافق ان تعمل معه ..حتى لا تنكشف نفسك المصدية امام لمعان معدنه النقي ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟