تركت صديقتي لأنها تتكلم من خلفي فحقدت علي

الصداقة
animate

كان لدي صديقة لمدة سنة تقريبا وكانت تتكلم عني وراء ظهري ولكن لم اعرها اهتمامها وظننت انها بفترة غضب ولم تقصد.. لكن البارحة كانت تتكلم بوجهي كلام جدا ظالم واني كاذبة واني أفشي أسرارها فقلت لها أن علاقتنا انتهت وان يبقى هناك ود وتسامح بيننا بعد هذه اللحظة وقلتها بكل أدب، لكن تفاجئت انها أصبحت تدعو على وتسبني بكلمات سيئة وبما انني لا احب ان يكون هناك حقد بقلب احد لي اتصلت بها وحليت المشكلة وتصافينا.. فظنت هي اننا عدنا كما كنا قبل (اعز أصدقاء) وكذا لكن صارحتها وقلت لها اني غير مرتاحة واني طلبت الصلح لكي نعيش بعيدا عن الغل والحقد واني مصممة على رأيي بأن نبتعد فوافقتني، ولكن قبل قليل ارسلت لي رسائل واصبحت تقول انها مظلومة وانا الظالمة وانه كل شيئ ظلم فعلته لها سيرتد لي واقسم اني تكلمت معها بكل أدب و تفهم ودعيت لها بالخير وواثقة انني لم اظلمها ان شاء الله لكن مازال شعور التوتر يراودني.. اتمنى ان تقولوا حضرتكم رأيكم بالموضوع.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وكم انت عاقلة وحكيمة وصبورة، وقد فعلت الصواب فلا يجب ان تتوتري او تقلقي. هذه فتاة ليست صديقة ولا صدوقة لانها تتكلم عنك في غيابك وهذا نميمة ثم تتهمك بصفات ليست فيك وهذا ظلم وافتراء… وانت اكثر معرفة بنفسك ويجب ان تكوني صاحبة شخصية قوية ولا تهتمي لها طالما ضميرك مرتاح… انس لامر واطو الصفحة وتابعي حياتك وان رغبت عدم مراسلتها فاحذفي رقمها ولا عليك بردود فعلها بشرط ان لا تتكلمي عنها ولا تستغيبيها ولا تكرري القصة امام احد وخاصة البنات وان رايتها صدفة ردي التحية وكوني طبيعية وركزي في دراستك ومستقبلك وكوني هادئة وتعاملي بلطف مع الجميع واعلمي ان احق الناس بصحبتك هي امك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    مادامت واثقه فى أن هذه الفتاه قد تحدثت عنك من وراء ظهرك فلا تفكرين فى العوده اليها مرة أخرى مهما فعلت و اقطعى تواصلك معهاً تماماً فهذا أفضل لك لانك مهما اعطيتى لها الفرص ستستمر على ما تفعله و لن تتراجع فهذا هو طبعها و هذه شخصيتها و انا أرى أنها لا تشبهك و لا تستحق أن تكون صديقتك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الغاليه لا تردى على هذه الفتاه و لا تعطى لها حجماً اكبر من الذى تستحقه فقومى بحظرها من جميع وسائل التواصل الخاصه بك و تجاهليها تماماً فهذا أفضل لك لأن الحديث من هذه النوعيه من الأشخاص و التفاهم معهم لا يفيد بكل أسف

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تهتمى يا عزيزتى و لا داعى للتفكير فى هذا الأمر اكثر من ذلك فانا أرى أنه لا يستحق أن تتأثر حالتك النفسيه بسببه فلا تتحدثى مع صديقتك هذه مرة أخرى و تجاهلى رسائلها فلا تتحدثى معها بكلام سيئ و لا بكلام حسن فهى لا تستحق أن تعيريها اهتمام أكبر من ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من المفترض انه طالما تلك الصديقة كانت صديقة مقربة لك كان لا يجب عليها التحدث معك بتلك الطريقه مهما حدث ، وخصوصاً في تلك الامور والتي تخص الأسرار وحياتك الشخصية ، فهي بتلك الطريقة أنسانة غير أمينة وغير موثوق فيها ، و لا يجب عليك الرجوع الي تلك العلاقة مهما حاولت الضغط عليك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يمكن أي شخص أن يلومك علي قطع علاقتك بتلك الصديقة ، فما قامت به ليس هين أو سهل ، واذا كانت صديقة حقيقية بالنسبه لك كانت سوف تتصرف بحكمة تجاهك ، فالصديق الوفي يغير من نفسه و من تصرفاته المزعجه التي تؤثر علي صديقه علي الفور ، وانصحك بتجنبها و وضع حاجز بينك و بينها مهما فعلت . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية لا يجب عليك التفكير في هذا الأمر أكثر من ذلك .. انت تصرفتي بطريقة مناسبة و لم تركتبي اي خطأ علي العكس أنت حاولتي الصبر علي تصرفات صديقتك و ردة فعلك كانت مناسبة علي العكس كنت حكيمة في تصرفاتك تجاهها ، فلا تشعري بالتوتر و القلق لأنك لم تخطأي . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت لم تظلمي صديقتك بأي طريقة ، ولم تركتبي أي ذنب تجاهها فهي السبب في وصول العلاقة بينكما الي تلك النقطة ، فهي من بادرت بتلك المعاملة السيئة تجاهك ، وانت من الطبيعي أن ترفضي علاقة صداقة قائمة علي تلك السلوكيات الغير مناسبة ، فلا تلومي نفسك لأنك أتخذتي القرار الصحيح. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة بالطبع انت لم تخطأي في حق صديقتك و انتِ لستِ السبب في كل ما حدث بينكما ، بل صديقتك هي السبب في كل ما حدث بينكما وهي السبب في فشل تلك العلاقة ، فلا يجب عليها ان تلومك ولا يجب عليك أن تأنبي ضميرك أكثر من ذلك ويجب عليك النظر الي حياتك ومستقبلك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع كان من حقك آن تبتعدي عن صديقتك بعد ما قامت به ومن حقك عدم التحدث معها أو الرجوع الي علاقة الصداقة القوية الماضية ، فأنت لا يمكنك تكوين صداقة مع صديقة تتصرف معك بعك الطريقة ولا حرج عليك في هذا القرار ولا يجب عليك أن تعطيها أهتمام ولا تركزي علي تصرفاتها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي من حقك اختيار شكل الصداقة المناسبة لك ، ومن حقك اختيار الاستمرار في تلك العلاقة أم لا بعد كل ما تعرضتي له من ظلم و ضغط نفسي بسبب هذه العلاقة و بالطبع لا يجب عليك التراجع و لا يجب عليك الاستمرار في تلك العلاقة ، فلقد اتخذتي القرار الصحيح الذي ينهي المشاكل و يحافظ علي استقرار حياتك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما فعلته هذه الفتاه فى الخصام يعطى لك ما يريح قلبك و يخبرك بأنك اتخذتى القرار الصائب فى الابتعاد عنها فمن الواضح أنها لم تجد فتاه جيده منذ البدايه فاحمدى الله انك تخلصتى من هذه الصداقه قبل فوات الاوان و فبل أن يحدث امر اخر يجعلك تندمين على عدم اتخاذ هذه الخطوه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى أعطى فرصة أخرى لصديقتك و لا تكونى قاسيه عليها فهى تفعل هذه التصرفات اعتقاداً منها انك قد تعودى إليها بسبب هذا الكلام فعلى الرغم من أن كلامها سيئ و لكن نيتها حسنه فهى لا تريد الابتعاد عنك و تحاول معك بشتى الطرق لإعادتك اليها فتفهمى وضعها

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان من المفترض عليكى أن لا تصادقى هذه الفتاه من الأساس يا عزيزتى و لكن حدث ما حدث و هذا يعلمك درساً بأن لا تصادقى اى فتاه بدون أن تتأكدى من أن هذه الفتاه جيده و تشبهك فهذا أفضل لك لكى لا تقعى فى مثل هذه المشكله مرة أخرى و ادعو الله ان يحفظك يا ابنتى من كل مكروه و سوء

  • علم
    علم
    من مجهول

    تأكدى من حديث صديقتك عنك من وراء ظهرك قبل أن تنهى علاقتك معها فأنا أعتقد أنها لم تتحدث عنك بالسوء و هذا اكتشفته من طريقة تمسكها بك فابحثى جيداً وراء هذا الأمر لكى لا تخسرى صديقه تحبك الى هذه الدرجه فلا تتسرعى فى الحكم عليها يا ابنتى و ادعو الله لكما بالهدايه و صلاح الحال

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان بامكانك أن تنهى هذه العلاقه بدون أن تخبرى صديقتك بهذا الكلام فكان من الأفضل أن تبتعدى عنها بطريقة تدريجيه و لكن ما فعلتيه قد أهان كرامتها فإذا كنت فى مكانها فكنت لن اتقبل منك ما قولتيه حتى إذا كنت قد تحدثتى بطريقة لطيفه فهذا لا يغفر لك يا ابنتى و انصحك بمراجعة نفسك

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يحق اى شخص أن يلومك على أن تقطعى علاقة لا تريحك و لا تشعرى فيها بالاطمئنان فهذا من حقك يا عزيزتى و لا تحملى نفسك فوق طاقتها و تكملى فى هذه العلاقه فافعلى ما يريح ضميرك و ادعو الله ان يعينك على هذه الفتاه يا عزيزتى فمن الواضح أنك لن تستطيعى التخلص منها بسهوله بكل أسف.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا ابنتى الغاليه أن هذه الفتاه تحبك و لا تريد خسارتك و لذلك تحاول معك بكل الطرق لكى تتراجعى عن قرارك فى الابتعاد عنها فاعطى لها فرصة أخرى و لكن اخبريها بأن هذه اخر فرصه لها فإذا فعلت ما يزعجك مرو أخرى ستكونى مجبره على إنهاء هذه العلاقه إلى الأبد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل كانت صديقتك صديقة مقربة و حقيقية في تلك الفترة ؟ هل كان بينكما الكثير من الذكريات و المواقف المتبادله والتي تدل علي الاخوه ؟ ، اذا كانت علاقتك بها طوال تلك السنة الماضية جيدة و كانت تحبك و تتعامل معك مثل الأخت فيجب عليك نسيان هذا الموقف الأخير ، و عدم قطع علاقتك بها من أجل تلك الذكريات. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يكون ما مرت به صديقتك مجرد مرحلة عابرة يا ابنتي ، وكانت تمر ببعض الضغوطات و المشاكل التي جعلتها تتصرف بتلك الطريقة ، فبما أنها ترفض ابتعادك عنها و تغضب من هذا الموقف ، إذاً هي تحبك من كل قلبها و لا ترغب في خسارتك ، فلا يجب عليك تركها ويجب عليك اعطائها فرصة أخيرة . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟