خائف أن تكون لديه ردة فعل تهين كرامتي

الصداقة
animate

السلام عليكم دكتورة سناء المشكلة ومافيها فى يوم من الأيام عملت مقلب فى صديقى لقد أخذت محفظته وبعض من ملابسه ووضعتها فى غرفة آخرى. فوجدته غاضبا علما بأنه عمل نفس المقلب فينى من قبل وحاولت اتكلم معه وجعل إخوانه وأصدقائه يتهجمون على وطريقتهم فى الكلام كان سئ . وحاولت التكلم معه ولكنه لا يريد وقال لا شئ بينى وبينك فحاولت الإصلاح أكثر من مرة وحتى معظم الناس تدخلوا للإصلاح وفى الأخير قال انك فضحتنى بين الناس فاستغربت وقال كل الناس يتكلمون عنا بسببك وقفت صامتا وقال لى انك ماراح تتغير ابدا . قلت له نيتى الإصلاح رد على قائلا لا تريد فضحى أمام الناس وانك تؤذينى باتصالاتك لى وتدخل فى شؤونى الخاصة على الرغم هو الذى طلب منى التدخل لأن مستواه الدراسى ضعيف جدا . فماذا أفعل؟ملاحظة : اخاف اذهب إليه والكلمه ويكون لديه نفس ردة الفعل أو يقوم باستهزاء بى فلا اريد اقول من كرامتي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي ربما هذا درس لنا لنكبر عن حركات الاولاد ونتوجه لافكار الكبار، حيث اكتشفت بنفسك يا عزيزي ان الصداقة لها قيمة، وقد تقول لي هو فعل هذا قبل! واقول لك كنتم صغار والان انتم شباب ولم تعد ردة فعلنا للاشياء كما كنا من قبل، نحن الان اكبر واكثر وعيًا.لذا اعتقد انك صادق برغبتك بالتطور والاصلاح والدليل عليه هذه الرسالة.لذا اعتقد انه يجب ان تعبر لصديقك عن كل هذه الامور في رسالة وتخبره فيها بان المقلب في الماضي كنا صغار وضحكنا والان الان نحن كبار واعتقد اني فهمت وجة نظرك، وما رسالتي هذه الا لاظهر لك نيتي الصادقة في التغيير واعادة مياه علاقتنا لمجاريها، ارجو ان نعذر هفوات الصبا، وننتقل لمرحلة اقوى هي مرحلة صداقة الشباب، واخبره عن معزته بالنسبة لك وان المسامح كريم وانه يمكننا ان نفتح صفحة جديدة وعفا الله عما مضى.بناء على ردة فعله تتخذ القرار: ان استجاب ورحب وتصافحتما تبدأ معه صفحة جديدة بجدية واحترام ووقار وبدون حركات صبيانية، وتنتقل مع صديقك لمرحلة الرجولة. وان رفض ولم يتجاوب: تقول اللهم اشهد قد حاولت، ولا تقاطع ولكن تطوي الصفحة وتستمر في حياتك مع صحبك وستجد ان شاء الله صديق مناسب، وان رايته الق التحية وكن طبيعيا، وحتى لو بينكما اصدقاء مشتركون ، تصرف بطريقة عادية ولا تركض او تلهث لاسترجاع الصداقة لانه سيتكبر عليك، كن طبيعي وركز على دراستك ومستقبلك وعملك لتظهر له انك بالفعل تغيرت نحو الابداع وعندها عندما يرى انك طبيعي ولم تقاطع وناجح سيعود لوضعه الطبيعي في علاقته معك، لا تقلق، وطمني عنك ان تطور شيء وان شاء نستمر في صداقتنا، واي مساعدة انا في الخدمة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انهى العلاقة من طرفك ويكفى ان توسط الناس لارجاع العلاقة انت اخطأت وهو بالمقابل اخطأ ولكن انت افضل منه لانك من بدأت بالسلام
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    الصديق اللى بتعامل بهيك حقارة خسارته افضل والابتعاد عنه مكسب
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تبكي ولا تشغل بالك على هكذا صداقة صدقنى لا يستحق فهو لم يغفر ولم يرعى العيش والملح
  • علم
    علم
    من مجهول
    حلقة من ماضيك وانتهت، ابحث عن اصدقاء جدد، لن تتوقف الدنيا عند صديقك هذا
  • علم
    علم
    من مجهول
    احتفظ بكرامتك ولا ترخص نفسك لهذا الصديق طالما رفض الصلح فلا تلهث وراه اتركه واعتبره انتهى من حياتك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟