كذبت عليها بأني أعاني من مرض السرطان

الصداقة
animate

انا فتاة عمري 19 سنة طالبة جامعة ....كذبت ع صديقتي المقربة بأن معي سرطان بالدماغ سبب كذبتي كانت انها حدثت مشكلة بيني وبينها وابتعددت عني ...وكذبت هذه الكذبة لتصالحني وبس والله اني نادمة ولاأعلم ماذا افعل اريد ان اخرج من القصة من غير ماأخسر صديقتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اولا سلامة عقلك وقلبك من المرض ولا تتشائمي على نفسك بالمرض، الله يحميك. ثانيا الكذب حباله قصيرة وهو اسوء خلق يمكن للمرء التخلق به ومن كذب يفعل ما يشاء، لذا اريدك ان تعرفي ان الكذب ليس الطريق المنجية ابدًا، بل لوخدمك الكذب لمرحلة سيخونك في المرحلة التالية فتعلمي مما حدث درسا قاسيا، واعلمي ان لافتاة تاج رأسها هو اخلاقها، وبغير الاخلاق تضيع الامور والكذب مفسدة الاخلاق.الان نأتي لأمر الصديقة ان اردت ان تنجي بكذبة ثانية تكوني قد ورطت نفسك من كذبة الى اخرى لا سمح الله سيطلق عليك كذابة، لذا لا نريد تصحيح الخطأ بالكذب، يجب ان تصححي الخطأ بقول الصدق لانه منجي، اجلسي من صديقتك في جلسة محبة وهدوء واخبريها ان حبك لها ولصداقتها جعل من السرطان امر اهون من تركها لك، ولذا دعيها تفهم انك قبلت هذا على نفسك مقابل صداقتها مما يعني انها اغلى عندك من صحتك وان كانت صديقة جيدة ستتفهم، ولكن احذري ان تكذبي كذبة ثانية لاعادتها لانك ستفقدينها للابد والاهم تفقدين نفسكك واخلاقك. كوني صادقة وتحملي المسؤولية. وفقك الله وطمنيني عنك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    صديقتي فلتصارحيها بما فعلت و ان كل ما فعلته لانها ابتعدت عنكي و ذلك بسبب حبك لها و لتحلا المشكلة بينكما و تعتذري لها و لا تخافي و تكبري الامر
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    كما يقول المثل "حبل الكذب قصير"، وإن لم تعرف صديقتك الآن بأنّك كذبتي عليها فهي ستعرف ذلك لاحقاً. لكن يمكنك أن تقولي لها إنّ الطبيب عاد وأبلغك بأنّ الورم حميد وليس خبيثاً. وإن كان ذلك لا يعني أنّها لن تعرف أنّك كذبتي عليهاا في المستقبل. وتذكّري دائماً أن كذبة صغيرة، تجرّ وراءها كذبة أخرى، حتى تتحوّل إلى كرة ثلج كبيرة، قد لا تتمكني من إيقافها. لذا إحذري، وإياكِ والعودة لاحقاً إلى هذا النوع من الأساليب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما أقدمتي عليه خطأ كبير.. فالمشاكل بين الأصدقاء لا تحلّ بالكذب، خاصة إذا كانت الكذبة من هذا النوع. هل تفكرين بما تشعر به صديقتك الآن؟ الخوف والحزن التي تشعر بهما؟ ما يجب عليكِ فعله هو الاعتراف بالحقيقة لها والاعتذار منها وأن تشرحي لها سبب إقدامك على هذا الفعل، وتأملي أن تسامحك على ذلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    مهما يكن وضحى الصورة لصديقتك حتى تعرف الحقيقة وليكم ما يكون
  • علم
    علم
    من مجهول
    لازم تكونى اوعى وافهم من هيك ليس هكذا يتم الكذب
  • علم
    علم
    من مجهول
    المهم ما تكررى الكذب وتجعليه عادة فى حياتك اما صديقتك فصارحيها بالحقيقة حتى ما ينتشر الخبر
  • علم
    علم
    من مجهول
    حبل الكذب قصير وبصراحة كذبتك موعادية كونى فتاة عاقلة وفكرى بعواقب كلامك فى المرات القادمة
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخبرى صديقتك بالحقيقة ووضحى لها انك كذبتى عليها حتى تكسبى تعاطفها وتصالحيها اكيد هى حتتقبل الموضوع

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟