كيف أتعامل مع زوجة أخي ذات الوجهين والكلام المبطن

أسئلة عامة
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رمضان مبارك علينا وعليكم وكل عام وانتم بخير أواجه مشكلة في التعامل مع زوجة أخي، زوجة أخي شخص زو وجهين تتعامل معنا أمام زوجها بأسلوب ومن خلفه بأسلوب آخر، لديها عادة الكزب والنفاق ودائما ألاحظ عليها بأنها ذات نفس لا تشبع والعياذ بالله، هي تعيش بقربنا وتحاول دائما أن تظهر لنا وللاخرين بأنها من تمسك بزمام الأمور في البيت، ودائما تتحكم في مواعيد زيارتنا لبيت اخي وحين تريدنا ان نغادر تبدأ تلمح بكافة الأشكال والحجج وتبدأ تتصرف بتصرفات سيئة وتصرخ لننفر ونخرج، أولادها لا يكنون الاحترام لنا ودائما عندما يأتون عندنا فجأة يبدؤن بقول لجدتهم انهم يكرهونا ويحبون جدتهم لامهم وان بيتنا هو لهم وليس لنا ولا يخاطبوننا بالنقاب الاحترام كلقب العمة والعم ولكن مع أهلها فهم جدا محترمين، زوجة أخي تزعجني دائما بتصرفاتها ولا اقدر اتعامل معها واصبحت تأثر سلبا على علاقتي مع والدتي حيث أصبحت كل ما حاولت امي تحذيري من كيدها اغضب وابدا بالصراخ، وللأسف الشديد في كل مرة أجد نفسي اتعامل معها أجد انني انحدر الى مستواها واتصرف تصرفات ليست من أخلاقي او من طبيعتي واحاول قدر الإمكان التصرف بما يرضي الله معها ولكن أشعر دائما بضغط بسببها وبسبب اصرار والدتي على مواجهتها بالمثل، ولا أريد أن ألجأ إلى اخي لانه دائما يقول لي تعاملي معها مباشرة وبمثل تعاملها معك في حال لم تعجبك تصرفاتها او اساءت معاملتك، ولكنني لا حين تبدأ بالقاء الكلام المبطن لا أعرف كيف ارد عليها واكتم بداخلي وأصبح انسانة عصبية جدا، اريد حل.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    نفس مشكلتنا مع ملاحظة أن الأم والاب متوفيين وانا واختي اللي بالبيت معاها 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وش عليك فيها اهم شي احترام اخوك لكم بجد استغرب اللي تكلم في زوجه اخوها مستحيل اجيب سيرتهم بشي مهما كان لان اللي يعني لي اخي فقط غيره م يهمني لا يحترمني ولا شي اهم شي امسك لساني عن الغلط احترام ل اخي فقط كوني كذا ي حلوه م لك خص فيها مهما كان

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت بدئتي اول مرحلة من مراحل خراب الببيووت انتي ناااويه تخربي بيتهم . انتي ليس علاقه ببيت اخوكي انتي الزمي بيتك وهي تلزم بيتها وخلص . وبعدين يعني متى بنخلص من مشاكل اهل الزوج والكنه . كل واحد يلزم بيته واخوكي يجي يزور والدتك ويبرها وانتهت المشكلة انتي غير ملزمه بالتعامل معها وهي كذلك غير ملزمه بالتعامل معكم 

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    ابتعدي عن زوجه اخيك ولاتكليميها لانها لم تود خير لكي ولعالتكي احذري منها واسمعي كلام والدتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان زوجة اخيك لا تحبك ولا تفضل التعامل معكم لذا فابتعدى انتى ايضا عنها ولا تتعاملى معها كونى هادئه ولا تتحدثى معها تجنبا منكي للمشاكل وايضا حتى لا تثير غضبك من تصرفاتها اذا شعرتى انها تضايقك اتركيها واذهبى الى مكان اخر حتى لا تخطئين امام احد وتلبسن لها رغبتها هذه هى الطريقه السليمه حتى تتجنبى طريقتها فى التعامل معكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفعلين مثل ما قال لك اخيكي لا تردين عليها لانكي سوف تشعرين بالضيق من نفسك لانك قد ارتكبتى مالا ترغبى ان تفعليه لانك ترينه خطا لذا فحاولى فقط ان تتجنبيها وابتعدى عنها وعن التحدث معها وبذلك تكونين قللتى من الاحتكاك بها ولن تضطرى للتعامل مع طريقتها المزعجه لكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تهتمي بها لا تضعيها فى تفكيرك اتركيها تتصرف كما تشاء فهى لن تستطيع ان ترتكب فى حقكم اى فعل غير لائق صريح او واضح حتى لا تكون امام الاخرين امراه سيئه لذا كونى انتى غير مهتم لما تفعله ولا تفكرين ان تقومي بالرد عليها حتى لانك بذلك تعطيها ما ترغب به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان تفكرى جيدا قبل ان تتصرفي باى طريقه رداً عليها فالاشخاص بتلك الشخصيه يريدون منك ان تخطئ حتى تبقى هى البريئه لذا عليكى انتى ان لا تعطيها هذه الفرصه تعاملى معها بحب وبطيب قلب حتى توقفيها عن طريقتها تلك لا تهتمي لما تقوله فانتى عليكى ان لا تنصتى اليها ولا تردي عليها فقط اكتفى بابتسامه وذلك سوف يجعلها تشعر بالضيق لانها لم تستطيع ان تخرجك عن شعورك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تهتمي بما تقوله ولا تضعيه فى عقلك فمن الواضح انها انسانه غير نقيه من ااداخل وتتصرف بطريقه تحاول منها ان تجعلك ترتكبين خطا لذا فلا تسمحين لها بذلك بل استمرى على صمتك وعلى طريقتك معها ولكن لا تتركين نفسك للضيق او العصبيه بل كونى هادئه متحكمه فى اعصابك فافضل رد عليها هو عدم الاهتمام والتجاهل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى بحاجه الى ان تهدئي من اعصابك لانك عندما تظهرين ضيقك لها سوف تشعر انها قد نجحت فى ما تفعله ولكن عليكى ان لا تستمعى لها ولا تهتمى بما تقوله لك لا تقومين بالرد عليها وبذلك  انتى استطعتى ان لا تعطيها ما تريد وهو ان تخرجك عن شعورك وايضا لن تخطئين فى حق احد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى من الواجب ان لا تسمحى لها بمضايقتك كونى هادئه ولا تظهر على ملامح او تصرفاتك انك تاثرتى بما تفعله بل كونى مبتسمه ذلك سوف يجعلها تشعر بالضيق ومن الممكن ان يجعلها تتوتر وترتكب فعل يظهر خطأها امام الجميع وهنا تكونين قد استطعتى ان تجعليها تخطئ فى حقك بشكل واضح مما سوف يجعلها تبتعد عن طريقتها فى المعامله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تشعرين بالضيق منها لانها تقوم بمضايقتكم دون ان تظهر لاحد صريحه اذا انتى ايضا عليكى ان تتعاملين معها بالمثل ضايقيها ولكن دون ان تقومين باهانتها بصراحه حتى لا ترتكبى خطا بل ايضا لا تريها انك متضايقه تعاملى معها ببرود وهدوء ذلك سوف يجعلها تتوتر لانها سوف تعجز عن الرد عليكى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تنفذى ما قاله لك اخيكي فهو محق انتى لن تستطيعين ان تواجهيها لانها لا تقوم بارتكاب اهانه لك صريحه او تتعامل معك بشكل شئ بطريقه واضحه لذا فانتى ايضا تعاملى معها بالمثل قومى بالرد عليها بنفس الطريقه بطريقه مزعجه ولكن دون ان توقعى على نفسك الخطا وبذلك لن تشعرين بالضيق .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟