الرئيسية / قضايا اجتماعية / لا أشعر بالقناعة والرضا عن زواجي بسبب الفوارق الكثيرة

السؤال

صورة علم Zambia
مجهول
قبل 8 يوم (15 اجابه)
15 اجابه

لا أشعر بالقناعة والرضا عن زواجي بسبب الفوارق الكثيرة

السلام عليكم، لن أطيل عليكم، مشكلتي اني متزوج و غير مقتنع بزواجي، لا أشعر بالاستقرار و الراحة، أجد فروقات اجتماعية و فكرية و نفسية بيني وبين زوجتي و لا لم أستطع تجاوزها ،،، مرت أشهر و انا على هذه الحالة، زوجتي متعلقة بي ولكني حاولت مرارا و تكرارا و لم أستطع أن ابادلها هذه المشاعر بصدق ،حتى اني اذهب الى أهلها وانا لا أرغب بذلك،للأسف و بصراحة أشعر أني اضيع وقتي و تفكيري في هذا الزواج، ما نصيحتكم؟ وإذا أردت الانفصال كيف احاول ان أقلل من وقع الموضوع عليها، دعواتكم و شكرا.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 4 يوم

ويا سيدي ان كانت تلك مشاعرك لماذا خطبتها اصلا ولماذا تزوجتها رغم عدم اقتناعك، وهل هناك في بالك امرأة اخرى، ولم تذكر لنا ما هي طبيعة هذه الفوارق، واريد منك قبل ان تفكر باي امر ان تعطي لنفسك المجال بمساعدتها وتحاول معها ان تصلح ما تشعر انه فارق لتقليل تلك الفوارق وتحسين وضعها، ربما تعمل على تجميلها ورفع مستوى تعليمها، ربما تدربها وربما تعطيها فرصة بالسفر معك وقضاء بعض الوقت معا، ربما تنظر اليها انها امرأتك حلالك وتحاول ان تفرح بها، وان فعلت كل هذا ولم يتغير شعورك لا تظلمها ولا تكسر خاطرها فهي لا ذنب لها بانك تزوجتها وانت غير مقتنع بها او تحب غيرها او ترغب بصفات امرأة غيرها، فهي امرأة ساهية ومخلصة وتحبك فاتق الله بها، وعليك بالحديث معها وتعويضها ان قررت الطلاق والانفصال عنها واعطاءها كل حقوقها لعل هذا يخفف مصابها، وفي كل الاحوال لن تخفف كسرة قلبها، وفقك الله واعانك

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 يوم

ربنا ذكر الحل بالقران ولا يوجد افضل من كلام واحكام رب العالمين . امساك بمعروف او تسريح باحسان . اما انك تبقيها عندك وتعاملها بما يرضي الله ورسوله افضل معامله وبحب واخلاص . او. انك تسرحها والله افضل لها من ان تعيش مع زوج وكانه يتصدق عليها لانه ابقاها عنده ومحسسها انها عاله وثقيله عليك . انا متعجب كيف هي قبلت البقاء معك وانت بهذه المشاعر تجاهها .

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 يوم

مشكلتك غير واضحه ولم تذكر ولم توضح ما طبيعه هذه الفوارق ، شعور صعب جدا ان يجد الانسان نفسه بمكان لا يناسبه ، لم تذكر هل عندكم اولاد او هل زوجتك حامل ام انكم مؤجلين فكرة الانجاب وعلى هذا الاساس يمكن ان ننصحك بالحل الامثل . يعني لو زوجتك حامل او عندك اولاد بصراحه الحل سيختلف عما اذا كنتم لم ترزقوا بعد بالحمل او الاطفال . مشكلتك صعبه جدا لان الموضوع طامه كبرى بالنسبه لزوجتك وهذا حقها فاي زوجه تكره الطلاق وخراب البيت الا في حاله واحده اذا زوجتك تفهمت المشكلة والوضع و طلبت هي الانسحاب والانفصال بهدوء وتم الانفصال برضاها ومن طيب نفسها . لان الوضع قد يتازم اكثر بعد سنوات ان استمريتم بهذه الحاله . يا اخي بارك الله فيك حاول حاول ثم حاول ان تتغاضى عن عيوبها وتتاقلم معها وتحافظ على بيتك . الطلاق ابغض الحلال . طبعا غير المخاسر الماديه التي سوف تتكلفها .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن