الرئيسية / قضايا اجتماعية / أشعر بأن أولادي ضاعوا مني كيف أستعيدهم لحضني؟

السؤال

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 9 يوم (13 اجابه)
13 اجابه

أشعر بأن أولادي ضاعوا مني كيف أستعيدهم لحضني؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا الله يجزيكم الخير لمساعدة الناس ومحاولة إيجاد الحلول سأحكي لكم قصتي ممكن أجد عندكم الحل كنت متزوجة وعندي طفلين ولم استطيع التفاهم مع زوجي كانت شخصيته صعبة جدا وقاسية كان يؤذيني ويضربني ويشتمني لأسباب تافهة احيانا ومع الوقت فقدت مشاعري تجاهه وانفصلت عنه وبعد سنتين تزوجت بغيره وطبعا اخذ ابنائي ليعيشو معه بعد الكثير من الجدال والمحاكم مع انه تزوج وانجب اطفال للاسف ابنائي تغيرو معي تماما بعد ذلك اصبحت اشعر انهم لا يريدون ان يتحدثو معي ودائما يلمحون لي انني السبب في الانفصال ساعدوني كيف استرجع علاقتي الجيدة بأطفالي مع العلم ان أعمارهم ١٣ و ١٥ ولكم الشكر


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 7 يوم

غالبا ما يدفع الأطفال ثمن طلاق أهلهم فيضيعون بينهما ، لقد تزوجت بعد طلاقك من أبيهم وهذا ما يجعل علاقتك بهم أصعب خاصه وأنك في بلد وهما في بلد آخر . لقد سهلت وسائل التواصل التقارب في مثل هذه الحالات ، كلميهم بإستمرار في وقت فراغهم واسأليهم بالتفصيل عن أخبار المدرسه ، عن أصدقائهم ، عن كيفيه قضاء أوقاتهم. حسني علاقتك بوالدهم ، فلقد تزوج وأنت كذلك ، فلا تتجاذبا أولادكما بل فكرا في مصلحتهما أولا . تفاهمي بهدوء مع والدهم واطلبي منه أن يسافرا إليك في عطلتهما . أولادك الآن في سن المراهقه وهي سن حرجه ، يقسو فيها الأولاد على الأهل ولا يتفهمون ظروفهما . اصبري ولا تملي ، وتابعي سؤالك عنهما وكلما تيسرت لك الفرصه اذهبي لزيارتهما . عندما يكبران سيتفهمان ظروفك والأسباب التي دفعتك إلى الطلاق أما الآن فطبيعي ألا يستوعبا هذا الإنفصال ويحملانك مسؤوليته ، اصبري واستوعبي طيشهما الآن وان شاء الله يقدران ظروفك مستقبلا.

صورة علم
مجهول
قبل 9 يوم

عامليهم كاصدقاء وتناقشي معهم ووضحي لهم وجهة نظرك لكي يعذروكي ولا يحملوكي ذنب لم تقترفيه

مجهول
9 يوم

بحاول بس للاسف واحد منهم مابيعطيني ابدا الفرصة وبيضل نقاشنا مليء بالانتقادات


مجهول
8 يوم

بدك تضلك تحاولي وما تيأسي على طول ، الموضوع مش سهل على الأولاد


صورة علم
مجهول .
قبل 9 يوم

لازم تقدري موقفهم ومدى حرمانهم للدفىء العائلي وابتعاد الاب

مجهول
9 يوم

طبعا انا متفهمة لشعورهم بس يتعذب كتير وخايفة أسرهم نهائي


مجهول
8 يوم

بدك تحاولي شوي شوي لحين ما تكسبي ثقتهم تاني


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن