أهلي يتجاهلوني ويقفوا بجانب أختي سواء ظالمة أو مظلومة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

قصتي حزينة انا كل مرة تتشاجر مع اختي انا متزوجة وام لأربعة أطفال واختي أيضا متزوجة ليس لها اطفال المشكل اننا لا نتفاهم ابدا تحدث إليها مرارا لكن دائما تتشاجر مع العلم انني الأكبر منها لا تحترمني دائما تنقدني أمام الجميع وخاصة امام امي وامي دائما تعطيها الحقووتقف في وجهي كي لا تجرحها مؤخرا نشب شجار كبير بينها وبيني وتبادلنا الشتائم وكل واحد فينا بدأ يشتم ويخرج عيوب واسرار الآخر وكل ذلك أمام امي وكادت أن تسقط وانهارت بالبكاء لكن مااحزنني أن امي وقفت ضدي واعطتها الحق وطردتني وكاالعادة هي دائما تقف معها ضدي ظالمة أو مظلومة ان اختي دائما تفرض رأيها عليها وتريد فرض رايها على الكل لكن لا أوافق ودائما تتشاجر خاصة علي هذا الأمر وخاصة صور اني انا الأكبر لكن امي لا تحسب لي حساب هي تفضل اختي تستشيرها في كل كبيرة وصغيرة وتستبعيدني لا اقول انها لا تحبني بل لم يعطولي مكانتي ويقبلون دائما التقليل من شاني حاولت التحدث معهم لكن دون فائدة دائما الشجار ينتهي النقاش بشجار تبدأ هي بالسب لكن كل شيء ينقلب ضدي وكالعادة انا المغالطة والظالمة يفرضون كلامهم ويحطون الغلط علي كما يقول المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى هذا هو الحال بالنسبة لي انا اختي ما الحل كيف اتعامل مع اختى ها انا ظلمها وغلطانة أو ماذا هي دائما تتحسس من جهتي وفكرني بكرهاودائما تحرص امي علي وانا جد حزينة لهذا الوضع
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي ولا ادري كيف بعد ان تزوجت وعندك اربع اولاد تكونين متفرغة لمثل هذه القصص، من كانت في وضعك ومع هذا التعامل تكون رزينة وثقيلة ولا تذهب لزيارة اهلها الا بعزيمة رسمية وتقدير وقيمة، وها انت تعودين وتسببين مشاكل في جدالات مع اختك وتبداين بالشعور بالقهر والمقارنة مع اختك وتشعرين بانك اقل قيمة ولا احد يقدرك، ما رايك لو قررت الابتعاد والاتصال مع الوالدة للاطمئنان عليها وبرها ولا تذهبي لهم ولا لزيارتهم وتنشغلي باولادك وتربيتهم وتعليمهم واللعب معهم وزوجك وحياتك وستجدين ان بالك هادئ ولا تفكرين باي امر، واتركي اختك وامك تهدآن وان تمت دعوتك لعزومة رسمية ومقدرة اذهبي وعدا عن ذلك ابداي بعمل قيمة لنفسك، ولا تجادلي ولا تناقشي ولا تهتمي لأي رأي فانت الان ربة بيت وعندك مسؤوليات تشغلك العمر كله، انت من يقلل قيمة نفسه، والامر الاخر اختك بدون اولاد ولعل هذا يسبب لها مشكلة نفسية والوالدة عن جهل تقوم بالتصرف بطريقة تريد ان تحمي نفسيتها لأنها لم تنجب بعد، ولكن بطريقة خطأ، فتتعقد المشكلة اكثر، ولكن لو بقيت في بيتك وابتعدت عن كل هذا النقاش والجدال لكان راحة للجميع، هذا رايي وهذه نصيحتي وانت القرار لك.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    الاحسن الابتعاد عنهم قليلا لكن واياك ان تطول مدة زيارتك لهم . اذهب لكن فقط للاطمئنان حتى وان كنت واقفا المهم انك ذهبت اليهم واطمئنت عليهم . وعليك الانشغال باولادك وزوجك ومنزلك خير من هذه التفاهات
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تجعلي الأمور تتطور حتى تصير شجاراً ، إبتعدي عن هذا الجدال العنيف، أنت إمرأة متزوجة ولك حياة كاملة ، وزوج وبيت وأولاد ، وأرى أن تتخلصي من هذا الحمل بالتجاهل، فكلما إحتدمت الأمور اتركيها ، وسوف تشعرين بالتحسن
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ججميع الأخوة يظنون أن الأم تفضل أخوتهم عليهم ، ولكن قد لا يكون هذا صحييحاً ربما امك تتعاطف فقط مع اختك لانها لم تنجب ، او غير ذلك ، وليس لأنك الكبيرة يجب أن تعطيك وضعك ، هذا ليس قانونا خاصة اذا كان فارق السن قليل ، لا تكوني حساسة اكثر من اللازم ، وهذا الاهم ، ولديك زوجك وأطفالك اهتمي بهم اكثر وتعاملي مع امك وأخوتك بشكل أكثر سطحية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اثبتى للجميع حسن اخلاقك وغيرى الصورة السلبية عنك تعاملى معهم مثلما تتعامل اختك معهم حتى تكسبى محبتهم وصداقتهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اجعلى شخصية اختك المحبوبة حافز لكى لكى تصبحى مثلها اقتدى بها وبتصرفاتها حتى تنالى محبة الجميع
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الحق على اهلك هم يتحملون المسئولية .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أفضل حل ان ما تحتكي فيهم وما تدخلي بشجار معهم .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما الك علاقة في اختك ولا في اهلك الك في جوزك وبيتك أفضل .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خففي الاحتكاك معهم ولا تختلطي فيهم والتزمي بيتك .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا