هل من الممكن ان تتزوج الفتاة من غير رضى اَهلها؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ابغى استفسر هل من الممكن اتزوج الي احبها من غير رضا اهلها زواج شرعي وعلي سنة الله ورسوله لانهم بيجبرونها ع الزواج من شخص اخر وهيا لا تريد هذا الشخص وابوها حالف انه يزوجها غصبا عنها وحتى لو ماهي موافقه وجايب كاتب العدل صديقه هل من الممكن يتم الزواج في المحكمه من غير حضور اهلها لان ابوها واخوانها جابرينها بالقوه بزواج فكيف وايش الاشياء المترتبه على هذا الشي اتمنى الرد باسرع ما يمكن !!؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدي نعم يمكن ذلك ان كان كاتب العدل او القاضي هو ولي المرأة ، لأن لابكر يجب ان يكون لها ولي امر وان لم يكن ابوها فاخوها الكبير البالغ او عمها او جدها او القاضي، وفي هذه الحالة تذهب للمحكمة وتقول ان ابوها سيزوجها غصب عنها وانها لا تريد ذلك الزواج وانه يرفض كل العرسان الجيدين ومنهم انت وتثبت انك صاحب دين وخلق ولا عيب فيك ولكن ابوها يرفض وتخبره انه سيجلب كاتب عدل صديق له ليغصبها على الزواج، وحينها يزوجك ولكن البنت ستخسر اهلها فهل ستكون عوضا لها بكل الحب عن كل اهلها. والمهم الى ذلك الحين وان حضر ذلك الكاتب ليزوجها غصب ان تصرخ وترفض وتوقف ابيها عند حده، وحتى لو عملت فضيحة فلحظة مشكلة افضل من ان تتزوج ظلما وربي يوفقك ويوفقها وفكر بالعقل ولا تظلمها معك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اخي العزيز ما تقوله يمكن ان يحدث بالفعل ولكنه من الواضح من قولك انك لم تجرب ان تتقدم لها من قبل فعليك ان تجرب هذا اولاً فمن الممكن ان يوافقوا عليك ويتم الامر بالطريقة الصحيحة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بالطبع يمكنك فعل ذلك طالما انه علي سنه الله ورسوله فليس هناك مشكلة اطلاقاً وبالتأكيد عائلتها سيتقبلوا الامر مع مرور الوقت فهي ابنتهم ولا يستطيعوا التنازل عنها مهما كان الوضع
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    ترفع قضية زواج بالإكراه بالمحكمة . أنا سمعت بقضية نفسها تماما و في المحكمة تم تزويجها على الرجل الذي تريده هي وبدون حظور ولي أمرها .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: "أيما امراة نكحت بدون إذن وليها فنكاحها باطل"
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا يجوز لها أبداً الإقدام على الزواج به بدون ولي، لأن النكاح يشترط لصحته الولي
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    الزواج بالاكراه يكون باطل .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا