هل من الممكن ان تتزوج الفتاة من غير رضى اَهلها؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ابغى استفسر هل من الممكن اتزوج الي احبها من غير رضا اهلها زواج شرعي وعلي سنة الله ورسوله لانهم بيجبرونها ع الزواج من شخص اخر وهيا لا تريد هذا الشخص وابوها حالف انه يزوجها غصباً عنها وحتى لو ماهي موافقه وجايب كاتب العدل صديقه هل من الممكن يتم الزواج في المحكمه من غير حضور اهلها لان ابوها واخوانها جابرينها بالقوه بزواج فكيف وايش الاشياء المترتبه على هذا الشي اتمنى الرد باسرع ما يمكن !!؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي نعم يمكن ذلك ان كان كاتب العدل او القاضي هو ولي المرأة ، لأن لابكر يجب ان يكون لها ولي امر وان لم يكن ابوها فاخوها الكبير البالغ او عمها او جدها او القاضي، وفي هذه الحالة تذهب للمحكمة وتقول ان ابوها سيزوجها غصب عنها وانها لا تريد ذلك الزواج وانه يرفض كل العرسان الجيدين ومنهم انت وتثبت انك صاحب دين وخلق ولا عيب فيك ولكن ابوها يرفض وتخبره انه سيجلب كاتب عدل صديق له ليغصبها على الزواج، وحينها يزوجك ولكن البنت ستخسر اهلها فهل ستكون عوضا لها بكل الحب عن كل اهلها. والمهم الى ذلك الحين وان حضر ذلك الكاتب ليزوجها غصب ان تصرخ وترفض وتوقف ابيها عند حده، وحتى لو عملت فضيحة فلحظة مشكلة افضل من ان تتزوج ظلما وربي يوفقك ويوفقها وفكر بالعقل ولا تظلمها معك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي العزيز ما تقوله يمكن ان يحدث بالفعل ولكنه من الواضح من قولك انك لم تجرب ان تتقدم لها من قبل فعليك ان تجرب هذا اولاً فمن الممكن ان يوافقوا عليك ويتم الامر بالطريقة الصحيحة
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    بالطبع يمكنك فعل ذلك طالما انه علي سنه الله ورسوله فليس هناك مشكلة اطلاقاً وبالتأكيد عائلتها سيتقبلوا الامر مع مرور الوقت فهي ابنتهم ولا يستطيعوا التنازل عنها مهما كان الوضع
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ترفع قضية زواج بالإكراه بالمحكمة . أنا سمعت بقضية نفسها تماما و في المحكمة تم تزويجها على الرجل الذي تريده هي وبدون حظور ولي أمرها .
  • علم
    علم
    من مجهول
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: "أيما امراة نكحت بدون إذن وليها فنكاحها باطل"
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا يجوز لها أبداً الإقدام على الزواج به بدون ولي، لأن النكاح يشترط لصحته الولي
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    الزواج بالاكراه يكون باطل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟