لماذا تنصحون دائما النساء بالصبر على حال أزواحهن

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لماذا تنصحون دائما النساء بالصبر و عدم الطلاق مع العلم ان الله حلل الطلاق خاصة عندما تصبح العلاقة بين الزوجين صعبة و تكاد تكون مستحيلة و خالية من اي احساس او مشاعر?!!!لماذا نطلب من المراة دائما الصبر من اجل الأبناء?!! اين حياتها هي ?نلغي وجودها بوجود أبناء طبعا هذا فقط في مجتمعاتنا العربية اظن ان المراة من حقها العيش و الاحساس و تصحيح الأخطاء اذا كان زواجها كله أخطاء بامكانها بدء حياة اخرى و تجربة اخرى طالما زواجها اصبح تجربة فاشلة و كفى من الصبر على حساب مشاعر المراة و رغباتها و حياتها والسلام عليكم و رحمة الله
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي ونحن نقدم النصيحة حسب الحالة ولم نقل ان المرأة من يجب ان تصبر ولم نقل انها من تضحي بالعكس انا مع ان تترك الاولاد لزوجها وتربيهم العروسة الجديدة وهم ابناؤه كما هم ابناؤها وتعيش حياتها، ودوما نقول ان الطلاق تشريع من الله ولكن له احكام وشروط وليس كل امراة قررت ان تعصب او تتنرفز تطلب الطلاق، هناك بيت وعائلة وهناك ظروف لكل قصة، فلا تقلقي نحن ان شاء الله خبراء ونعرف كيف نعطي النصيحة.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    بعض الزوجات تعاني الامرين ، في تصبر و روية ان الزوج يتغير للافضل لانهما من بيئة مختلفة ، و جمعهما حب و دين ، بمنظور شرعي الزواج نصف الدين ، و الحب تعلق المراة بزوجها يزداد بالعشرة ، اما التي رزقها الله باطفال ،تصبر لعشرة دامت سنوات اثمرت ابناء وجبت العناية بهم و تربيتهم هم امانة يسالون عنها يوم القيامة سواء الزوج او الزوجة ان هم ضيعوا كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته و عسى ان تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيرا كثيرا اما ادا انقطعت الحبال و طال الصبر و اذيت النفس و الصحة ابغظ الحلال عند الله الطلاق لا يكلف الله نفسا الا وسعها اللهم اجمع بينهما على خير و الى خير و بارك لهما و عليهما الف بين القلوب كل والدين رزقوا بابناءان لم يكن من اجل الوالدين من اجل اطفال وجبت لهم عيشة هنية و رعاية مميزة لان الوالدين سيسالون من الوهاب ما قدموا ؟؟؟
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    على الزوجة او الزوج الصبر والمحاولة عدة مرات حتى استنفاذ جميع المحاولات وفي حال عدم وجود حل خلال اول 5 سنوات زواج يجب الطلاق لان الله حلله وبغضه بأن واحد، وانا مع ترك الاولاد للاب عند الطلاق في حالة واحدة وهي الخيانة الزوجية لان الرجل يذهب ليرى حياته ويخون ويتزوج من اخرى والزوجة تدفن نفسها في الحياة لتربية ابنائها عم تحملها هي واهلها جميع الاعباء من مشاكل مادية ومعنوية وتضويع عدة فرص عمل او زواج او تعلم وهو يذهب على حل شعره.والله اعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    أو هو الفكر العلماني وتحرر المرأه هو ده إلى مودينا فى داهية يااختى الحوار مناصفة وأمرهم شورى بينهم وليس كما تفكرى انه فكر متحرر#الله_كريم
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    د. سناء عبده اسلوبك في توجيه الآخرين عنيف و مستفز. ارجو ان تتوقفي عن نصح الآخرين.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    من لا يعجبها زوجها و من ترى ان الشرع و المجتمع مجحف , تروح تعيش حريتها بعيدا ... كندا الصدر الحنون لتلك الحالات
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    عزيزتي... أبغض الأمور عند الله الطلاق... على المرأة ان تصبر على زوجها و على الرجل ان يصبر على زوجته مع اولاد او بدون اولاد. لا يوجد رجل كامل و لا امرأة كاملة. البشر خطاؤون. لا عيب في الطلاق في أقسى الحالات كالخيانة او الجرم.... لا يوجد زواج كامل بل يوجد رجل و امرأة اتفقا على حل نزاعاتهم و توصلا إلى حل يرضي الطرفين. الزواج المبني على الحب يعرف الصبر و الاستمرار. المجتمعات الغربية لا تختلف عن المجتمعات الشرقية قد تجدين زواج ناجح و زواج فاشل في اي مكان و زمان. سر الزواج الناجح العمل على استمراره و السعي إلى الوصول إلى حل يرضي الطرفين و لو على حساب احد الطرفين.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    عليك أن تعرفي أن المرأة ليست دائما مظلومة و في الكثير من الحالات يصبر الزوج على عيوب زوجته و مشـاكلها من أجل الأطفال و كذلك لـتفادي الخسائر المعنوية و المادية جراء الإنفصال ... أمـا بخصوص هذا النصح الذي يقدمونه للمرأة في مجتمعنا بالصبر و الحفاظ علـى بيتها أكثر ما يمكنها فهو مستمد من الواقع المعاش .. لا تتوقعي أن طريق المطلقة مفروش بالورود لا تنساقي وراء الكـلام المعسول ممن ينتظرون طلاقك صدقيني سيختفون في أقرب فرصة من حياتك .. و سوف تتبخر تلك الأحلام الوردية .. البدايات الجديدة ليست هينة دائمـا .. فحتى النساء الغنيات و الناجحات ماديا و مهنيا تستعصي عليهن البداية من جديد بعد الطـلاق .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لأن الرجل له حق شرعي أن يتزوج مرة واربعة وإ ذا بم يرتاح مع الأولى له حرية الاختيار في الزواج من أخرى ولن يصبر عليها.. لذا دائما يطلب مننا أن نتحمل حتى لا يهرب الزوج لأخرى من أجل عائلتنا.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ياعزيزتي المرأة إذا لم تستحمل وتصبر ٦لى زوجها ستنفصل وهذا يجعلها في وضع صعب بسبب ما تراه في مجتمعنا أما الرجل فإذا لم يرتاح مع زوجته من السهل أن يتعرف على غيرها أو يتزوج.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا