سلبية أهل زوجي واهمالهم لمن حولهم أمر مستفز

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم مشكلتي مع حماتي وعمي السلبيين لدرجة غريبة: انا امراة متزوجة ، وعلاقتي مع اهل زوجي جيدة، لكن المشكلة معهم هي انهم سلبيون جدا، لا يتدخلون باي مشكلة يمكن ان تحدث بيني وبين احد، لا يدافعون عن احد، ولا يوبخون احدا لانه أخطأ، ولا يشكرون أحدا لأنه أحسن، كل الناس عندهم على درجة واحدة ، لا يتدخلون باي شيئ، مع انهم اذا كلموني لوحدنا يعترفون لي بانني على حق، وان غيري هو المخطئ، لكن عند الضرورة لا اتوقع منهم اي دفاع عني او ثناء علي او عتاب لمن اخطأ او لوم لمن قصر، اقول لهم انتم ام واب ويقع على عاتقكما مسؤولية الاصلاح بين اولادكم، لا يهمهم لو بقينا انا وسلايفي سنين متخاصمين لا نتكلم مع بعضناا لسبب ما، ولا حتى يهمهم ان يتخاصم ابناؤهم انفسهم، لا يتدخلون باي مشكلة، ولا يحلون اي مشكلة، وليس لهم اي تاثير في حياة ابنائهم، هذا الوضع يزعجني كثيرا، لانني تربيت في عائلة تقدر الشخص الكبير وتحترم رايه وتمتثل لاوامره، والكبير عند اهلي يأمر وينهى ويصلح ويوجه ويعاتب ويقوم المخطئ، هكذا نشأت وهكذا أنظر للشخص الكبير في العائلة، وعلى قولة المثل" الي ما الو كبير ما الو تدبير"، ما الحل برأيكم.

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي وها انت تعرفين حقيقة تفكيرهم وسلوكهم وهم حياديون مئة بالمئة ولا يتدخلون لا بالحسنة ولا بالسيئة ولن يمكنك تغييرهم الان، كل ما عليك فعله هو تقبلهم كشخصين كبار في السن وهذا سلوكهم وهذه طبيعتهم وسيصعب تغييرهم، والأمر الثاني عليك انت ان تفكري بعدم وجود اي مشاكل بينك وبين احد في العائلة قدر المستطاع وانت تبحثي عن بديل يحكم بينكم ان حصل امر يكون كبير وواعي من العائلة مثل الجد او الجدة او العم الكبير او الاخ الكبير يعني لا بد وان في العائلة شخص راجح التفكير ليكون مرجع، وان لم تجدي انت تصرفي بالعقل وبالحكمة واستشيري من حولك وها انا موجودة في اي استشارة ومعرفة للسلوك الصح او الخطأ او استشيري والدك وهو يعطيك الحل الصواب وممكن جدا ان تصبحي انت هذا الشخص ان كنت حكيمة وواعية وبالمناسبة العمر لا علاقة له بذلك بل هي الحنكة والخبرة والذكاء، وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كوني واثقة في نفسك ولا تنظري ثتاء من احد ودفعي انتي عن نفسك ولا تنتظري ان يدافعك عنك أحد
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بصراحة انا ارى انهم افضل من غيرهم كثيرا في اهل زوج ممكن يؤذوكي هؤلاء سلبين فقط اعتقد ان هذا اقل الاضرار احمدي الله على ذلك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انتي محقة حاولي ان تسطيحي علاقتك بهم لأنهم اشخاص مختلفين عنك ولكن لازم تظل علاقتك طيبة معهم في النهاية انتم اهل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    طبيعي ان يختلف اهل زوجك عن اهلك ولكن اهم شئ انهم لا يؤذوكي هم فقط اخلاقهم مختلفة لذلك اظن ان افضل شئ ان لا تأخذي اي موقف منهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    إذا كنتي تريدين ان تجدي ما تربتي عليه في بيت اهلك في كل مكان تدخلي فيه هذا امر غير جيد وغير صحيح، لنك ما راح تتعبي فقط مع اهل زوجك ولكن مع الجميع معليرك اجعليها لنفسك فقط، ولا تلزمي بها احخد وكوني متكيفة لتشتري راحة بالك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا